بعد عام من وفاته: تايلاند تحرق ملكها بتكلفة مالية خيالية!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2017
بعد عام من وفاته: تايلاند تحرق ملكها بتكلفة مالية خيالية!

بعد مرور عام على وفاته قام التايلانديون بتشييع جثمان ملكهم الراحل، بوميبول أدولياديج، أطول ملوك تايلاند حكماً، في موكب ملكي إلى القصر الكبير في بانكوك، ليتم تخزينه، بعد أن تمت مراسم حرق جثمانه الخميس، التي تكلفت 90 مليون دولار.

حكم 16 عاماً.. وفاة المستشار الألماني السابق.. تعرف عليه

حرق الملك

وتقدم الملك ماها فاجيرالونجكورن، ابن الملك الراحل، جنازة والده التي سار فيها مئات المسئولين لمسافة 2 كيلومتر، ولمدة 3 ساعات، حيث ارتدوا الملابس التايلاندية التقليدية ذات الألوان البرتقالية والصفراء والزرقاء، حيث تم حمل الجرة التي تحمل رفات الملك، الذي توفي العام الماضي عن عمر ناهز 88 عاماً، بواسطة عربة ذهبية عمرها 100 عام.

المحرقة

وقد اصطف مئات الآلاف من المواطنين التايلانديين بالملابس السوداء لتشييع الملك، الذي كان يحظى بشعبية كبيرة، كما استمرت مراسم تشييع الملك وتجهيزه لمثواه الأخير 5 أيام، حيث انتقل أكثر من 200 ألف شخص من مختلف أنحاء تايلاند إلى بانكوك للمشاركة في هذا الحدث، كما حضر مراسم الحرق العام الرمزية لجثمان "بوميبول"  7 آلاف شخص، لكن جثمانه الحقيقي تم حرقه في مراسم خاصة بعد ذلك، بحسب موقع "روسيا اليوم".

بالفيديو.. تعرف على ثروات أغنى قادة العالم

وقد توفي الملك بوميبول أدولياديج عام 2016، بعد أن ظل في الحكم 7 عقود، ليكون أطول ملك يحكم تايلاند، وظل جثمانه مسجى لمدة عام كامل في القصر الكبير ببانكوك تمهيداً للإعداد لعملية حرقه والتي تكلفت 90 مليون دولار، بما في ذلك بناء المحرقة الملكية.