بفضل سوني: ستشحن الهواتف بعضها في المستقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2017
بفضل سوني: ستشحن الهواتف بعضها في المستقبل

أحياناً نختبر مدى قوة علاقتنا بأصدقائنا عبر طلب إجراء مكالمة من هواتفهم، أو عبر فتح هوت سبوت HotSpot لاستخدام الإنترنت. ولكن قريباً وبفضل شركة سوني سنتمكن من إيجاد وسيلة جديدة لاخبتار قوة الصداقة.

فطبقاً لبراءة الاختراع التي قامت الشركة اليابانية سوني بالإعلان عنها بداية هذا الشهر، سنتمكن من شحن هواتفنا عبر الهواتف الأخرى المحيطة لا سلكياً دون الحاجة لأية توصيلات إضافية خارجية.

وكانت قد سجلت سوني براءة الاختراع هذه العام الماضي، توضح ابتكار طريقة يمكن من خلالها نقل الطاقة الكهربية بين الأجهزة المختلفة لشحن بطارياتها دون الحاجة لأي توصيلات. مما يعني أننا قد لا نحتاج في المستقبل لحمل البطاريات الخارجية Power Banks المنتشرة حالياً.

فمع اختراع سوني الجديد سنتمكن من شحن هواتفنا لاسلكياً عبر هواتف أصدقائنا أو عبر أجهزة أخرى نحملها، فيمكن على سبيل لمثال شحن هاتف من جهاز لوحي أو العكس، أو شحنه عبر مشغل أقراص محمول.

بفضل سوني: ستشحن الهواتف بعضها في المستقبل

كما يركز الاختراع الجديد من سوني على تطوير وسيلة يمكن من خلالها تزويد الهواتف بهوائي قادر على استكشاف الهوئيات الأخرى المحيطة به والقادرة على تزويده بالكهرباء، وهي الطريقة ذاتها التي تبحث بها الهواتف عن شبكات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت Wi-Fi عبر هوائي خاص.

ولكن وكما نؤكد فيما يتعلق بعرض براءات الاختراع، فتسجيل براءة اختراع لا يعني بالضرورة أنا قد نراها بالفعل مطبقة في أجهزة استهلاكية في المستقبل القريب. ولكنها على الأقل تعطينا لمحة لما يمكن أن يمكن أن يكون عليه مستقبل التقنية وشكل وطبيعة حياتنا.