• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إلهام أحمد شلبي

    • اسم الشهرة

      بوسي شلبي Poussy Chalabi الإعلامية المثيرة للجدل

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 مارس 1964 (العمر 60 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمود عبد العزيز

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعتبر الإعلامية بوسي شلبي من أشهر المذيعات على الساحة الفنية وتتميز بحضورها الدائم للفعاليات السينمائية وحواراتها الإعلامية مع عدد كبير من النجوم، واستفادت بوسي من زواجها بالنجم الراحل محمود عبد العزيز لكنها نجحت في الاستمرار بالساحة الفنية حتى بعد وفاته، رغم الانتقادات التي تتعرض لها دائما وإثارتها للجدل بتصريحاتها الإعلامية. مسيرتها الإعلامية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

من هي بوسي شلبي؟

 إعلامية مصرية، اسمها الحقيقي "إلهام أحمد شلبي"، ولدت يوم 17 مارس 1964، في محافظة الجيزة وهي أرملة النجم الراحل محمود عبد العزيز ولم ترزق منه بأولاد، تعمل كمذيعة وبدأت نشاطها في المجال الفني منذ عام 1993 وحتى الآن.

 مسيرة بوسي شلبي الإعلامية

 حصلت بوسي شلبي على بكالوريوس التجارة في عام 1988، وبدأت عملها في مجلة "سيداتي سادتي" المملوكة للشيخ صالح كامل، مؤسس شبكة راديو وتلفزيون العرب، واختارتها الإعلامية المصرية هالة سرحان للعمل في "راديو وتلفزيون العرب" وكان يتم بث الشبكة من روما وعملت هناك في قناة Art أفلام وArt 4.

قدمت بوسي شلبي برنامج "عيون Art" لمدة 15 عاما وانتقلت للعمل في عدة قنوات منها قناة النهار ثم قناة دبي وبعدها قناة المحور لتقدم برنامج "أحلى النجوم" وشاركت في التمثيل بمسلسلي "أمر إزالة" و"حكايات مجنونة".

زواجها من محمود عبدالعزيز

قالت الإعلامية بوسي شلبي إنها كانت تحب الفنان محمود عبد العزيز منذ طفولتها حيث كان صديقا شخصيا لأختها وعائلتها وكانت تحلم بالزواج منه، حتى إنها كانت تقول له عندما تقابله في الفعاليات الفنية، وفقا لروايتها: "أنت فتى أحلامي الوحيد"، وكان يرد بالابتسام فقط.

وبعد انفصال محمود عبد العزيز عن زوجته الأولى طلب الزواج منها رغم فارق السن، وظلت زوجته حتى وفاته. ويعتبر محمود عبد العزيز "الساحر" من أشهر الفنانين المصريين وقدم عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية.

وتزوج للمرة الأولى من أم أولاده "جيجي زويد" واستمر زواجهما لمدة 20 عاما وأنجبا ولديه كريم ومحمد اللذين استكملا مسيرة والدهما بعد وفاته.

خلافات بوسي شلبي وأبناء "الساحر"

بدأت الخلافات تظهر بين بوسي شلبي وأبناء الفنان محمود عبد العزيز بعد وفاته وعلى سبيل المثال، في ندوة تكريم محمود عبد العزيز بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، جلست بوسي شلبي في المقاعد المخصصة للجمهور، بعدما ترددت أنباء عن أن محمد نجل الفنان الراحل رفض تواجدها على المنصة لأنها تزوجت من والده رغم صداقتها بوالدته "جيجي زويد".

حياة بوسي شلبي بعد وفاة "الساحر"

قالت بوسي شلبي إنها ما زالت تعاني بعد وفاة النجم محمود عبد العزيز رغم مرور أكثر من 6 سنوات حيث قالت في أحد البرامج التليفزيونية: "لحظة وفاة محمود خرجت برة الدنيا وروحي طلعت معاه ومبقتش أحس أحاسيس الناس اللي جوه الدنيا.. مبقتش أفرح ولا أزعل أنا في حتة تانية معاه مش على الأرض"، مؤكدة أنها تشعر بالوحدة رغم ظهورها المستمر خلال الأحداث الفنية حيث وصفت ذلك بأنه محاولة للخروج من عزلتها والانشغال بعملها.

شقيقة بوسي شلبي الكبرى

تعتبر الإعلامية الراحلة أحلام شلبي، الشقيقة الكبرى للإعلامية بوسي شلبي، وقالت عنها بوسي في ذكرى وفاتها الأخيرة: "مر عشرون عاماً على رحيلك، لن أنساك يوم كنت الأم والأخت والقدوة".

صلة القرابة مع منة شلبي

كشفت الفنانة الشابة منة شلبي عن صلة القرابة التي تجمعها بالإعلامية بوسي شلبي حيث ردت منة على تهنئة بوسي لتكريمها في مهرجان أسوان السينمائي بقولها: "يا وش السعد يا عمتي، يا أول من قدمني في السينما، يا أول من وداني لرضوان الكاشف، يا غالية يا مرات الغالي يا بنت الغالي". 

أشهر برامج بوسي شلبي

قدمت بوسي شلبي عددا كبيرا من البرامج الفنية منها "ألبوم" وعيون Art" و"خمسة سياحة" و"البوسطجية" و"دعوة على السحور" و"أحلى النجوم".

بوسي شلبي وياسمين عبد العزيز

كان هناك خلاف شديد بين الإعلامية بوسي شلبي والنجمة ياسمين عبد العزيز وتبادل الطرفين التصريحات الساخنة لكن جاءت الأزمة الصحية التى تعرضت لها ياسمين لتخفف من حدة التوتر .

حيث قالت بوسي شلبي، في أحد اللقاءات التليفزيونية إنها تتابع الحالة الصحية لياسمين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وأنها لا تتمنى المرض لأي شخص حيث عانت من مرض زوجها الراحل محمود عبد العزيز بجانب مرض والدها ووالدتها.

وبدأت الأزمة بسبب هجوم ريهام حجاج زوجة طليق الفنانة ياسمين عبد العزيز في تصريحات لبوسي شلبي، كما قالت بوسي خلال ظهورها في برنامج تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، إن الفنانة يسرا هي الفنانة رقم واحد في الوطن العربي.

وذلك ردا على ما قالته إيناس بأن ياسمين عبدالعزيز هي الفنانة رقم واحد في مصر لأنها تنجح في السينما والتليفزيون، وردت ياسمين بسخرية على هذه التصريحات من خلال موقعها على إنستجرام

محمد رمضان وبوسي شلبي

في عام 2019 حكى النجم محمد رمضان قصة لقائه الأول والإعلامية بوسي شلبي حيث قال إنها لم تتذكر اسمه عندما كانت تجري معه لقاء تليفزيونيا في بداياته.

وقال رمضان أثناء تسلمه جائزة مهرجان الفضائيات العربية في دورته العاشرة، عن دوره في مسلسل "زلزال": "الإعلامية بوسي شلبي في أول لقاء ليا وأنا صغير اتلخبطت في أسمى وهي بتقدمني للجمهور".

 بوسي شلبي وجون ترافولتا

خلال حفل جوائز Joy Awards الذي أقيم في شهر يناير 2021 بالمملكة العربية السعودية حدث موقف طريف بين الإعلامية بوسي شلبي ونجم هوليود جون ترافولتا، حيث توجهت لتحيته ودعوته لزيارة مصر. 

وظهرت بوسي شلبي في فيديو على حسابها الشخصي بموقع إنستجرام وهي توجه الحديث لترافولتا قائلة: "أنت أيام شبابي الحلوة كلها يا ترافولتا، شفتوا ترافولتا شفتوا القمر" ثم طالبت الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والذي كان يجلس بالقرب منه بدعوته إلى حضور المهرجانات الفنية المصرية.

أهم الأعمال

  • برنامج "أحلى النجوم".

  • برنامج "خمسة سياحة".

  • برنامج "خمسة سياحة".