• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بيا ألونزو وورتزباخ

    • اسم الشهرة

      بيا فورتزباخ

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية، الفلبينية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 سبتمبر 1989 (العمر 34 سنة)
      ألمانيا

    • الجنسية

      الفلبين

    • بلد الإقامة

      الفلبين

    • الزوج

      جيريمي جونسي (2023 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بيا فورتزباخ ملكة جمال الكون التي تحولت إلى نجمة تلفزيون وممثلة سينمائية شهيرة، بدأت مسيرتها المهنية كموديل وهي طفلة وواجهت العديد من الصعوبات حتى وصلت إلى النجاح الذي تعيشه الآن، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي بيا فورتزباخ؟

بيا ألونزو وورتزباخ هي عارضة أزياء وممثلة وملكة جمال فلبينية ألمانية حصلت على لقب ملكة جمال الكون عام 2015 بعد أن شاركت في المسابقة 3 مرات. ولدت بيا في شتوتجارت في ألمانيا لأب ألماني وأم فلبينية في 24 سبتمبر عام 1989، وقد نشأت في الفلبين.

عاشت بيا مع أسرتها في منطقة منيداناو الشمالية في الفلبين، ثم استقرت الأسرة بعدها في مدينة كاجايان دي أورو، وهناك درست في مدارسها. لدى بيا شقيقة واحدة اسمها سارة ألونزو فورتزباخ.

انفصل والداها عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات، وقد أثر ذلك القرار على حياتها كثيرًا، حيث كانت قريبة من والدها للغاية، وبعد مغادرة والدها أصبحت بيا هي المعيلة الوحيدة للأسرة، حيث عملت كموديل وممثلة وعمرها 11 عامًا.

انتقلت العائلة إلى مانيلا وهناك درست بينما كانت تكافح بالعمل كممثلة مغمورة وموديل أيضًا. انتقلت بيا بعدها إلى إنجلترا بعد زواج والدتها، وهناك اضطرت إلى إعادة عامين دراسيين بسبب دراجتها، وأصبحت زميلة شقيقتها الصغرى في المدرسة، كما أنها اضطرت إلى العمل بجانب الدراسة في أكثر من وظيفة للإنفاق على نفسها.

علاقتها بوالدها

أوضحت بيا فورتزباخ أنها عانت كثيرًا بسبب ابتعاد والدها عنها، فقد قالت إنها كانت مقربة جدًا منه، ولكنه غادر فجأة، حيث تتذكر أنها عادت من المدرسة ووجدته يحضر حقيبته للمغادرة ولم يعد بعدها.

وأوضحت أنها اكتشفت أن والدها لم يغادر الفلبين بعد الانفصال، حيث شاهدته مرة في الحي الذي تعيش فيه وهي عائدة إلى المنزل. وقالت إنها حاولت أن تتواصل مع والدها أكثر من مرة، ولكنها فيما بعد توقفت عن محاولة التواصل معه من جديد.

وقد قالت بيا إن والدها كان صارمًا جدًا خصوصًا فيما يتعلق بالتحصيل الدراسي، وقد أوضحت أنه وصفه بالحمقاء ذات مرة بسبب درجاتها.

وقد تحدثت بيا خلال حوارها مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش أن محاولاتها للنجاح في هذا المجال كان، بشكل لا واعي، طريقة لإخبار والدها أنها مميزة وأنه فاته الكثير بالابتعاد عنها عندما كانت طفلة.

زواجها

تزوجت بيا فورتزباخ من رجل الأعمال جيريمي جونسي في شهر مايو عام 2023 بعد علاقة دامت 3 سنوات، وقد تم حفل الزفاف بشكل خاص في جزيرة سيشل، وقد جاء قرار الزواج بعد أن أعلنت بيا أنها لا تفكر بالزواج إطلاقًا.

بدايتها المهنية

في إنجلترا عملت بيا فورتزباخ في العديد من الوظائف، فقد عملت كنادلة، ووكيلة عقارات، وغيرها من المهن وقد ادخرت الأموال من هذه المهن وقررت أن العودة إلى الفلبين لتبدأ مسيرتها كممثلة، وقد وافقت والدتها ومكثت لفترة عند صديقتها.

في بدايتها عرض عليها القيام بأدوار إغراء، ولكنها رفضت الأمر لهذا بقيت بدون عمل لفترة طويلة، لتبدأ فيما بعد حياتها كملكة جمال وذلك عن طريق الصدفة.

بيا فورتزباخ والمشاركة في مسابقات الجمال

بدأت بيا فورتزباخ رحلتها في مسابقات الجمال عن طريق الصدفة، حيث كانت تعيش في الفلبين لوحدها بعيدًا عن أسرتها وتواجه صعوبات مالية بسبب قلة فرص التمثيل التي تحصل عليها، ولكنها في أحد المولات صادفت أحد رجال الأعمال الذي أعجب بها وعرض عليها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الفلبين ووافقت على الفور.

شاركت بيا في مسابقة جمال الفلبين 3 مرات، في المرة الأولى عام 2013 حصلت على لقب الوصيفة الأولى ولكنها لم تفز باللقب. لم تيأس بيا وقررت خوض المسابقة من جديد عام 2014، وهي المرة فشل فشلًا ذريعًا حيث احتلت المرتبة 15 وفشلت في الفوز بأي لقب بعد قسم الأسئلة والأجوبة.

في محاولتها الثالثة فازت بيا بلقب ملكة جمال الفلبين، وقد سألتها إحدى عضوات لجنة التحكيم حول رأيها في الرقابة على الإنترنت، وقالت بيا: "أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين بشأن ما ننشره على الإنترنت خاصة أفكارنا وآراءنا، وأننا لا نؤذي أي شخص خاصة صور السيلفي، وعلينا أن نكون حذرين فيما ننشره".

الفوز بلقب ملكة جمال الكون 2015

ظلت بيا فورتزباخ تتدرب لمسابقة ملكة جمال الكون لعدة سنوات، وقد شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون عام 2015 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة وتمكنت من جذب أنظار أعضاء لجنة التحكيم نحوها.

أثارت بيا الجدل بسبب بعض إجاباتها، فقد سألها ستيف هارفي مقدم الحفل حول رأيها في تكوين قاعدة عسكرية أمريكية في الفلبين، وقالت إنه لا بأس ولا ترى مشكلة في هذا الأمر.

في هذه النسخة من مسابقة ملكة جمال الكون أخطأ المقدم ستيف هارفي وقال اسم ملكة جمال كولومبيا أريادنا جوتيريز الفائزة عن طريق الخطأ، وبعد تتويج جوتيريز عاد هارفي إلى المسرح من جديد وصحح خطئه ليعلين أن بيا فورتزباخ هي الفائزة بلقب ملكة جمال الكون.

بفوزها بهذا اللقب أصبحت بيا ثالث ملكة جمال من الفلبين بعد غلوريا دياز عام 1969 ومارجي موران عام 1973، كما أصبحت أول فلبينية ثنائية العرق تفوز بلقب ملكة جمال الكون.

بعد الفوز عادت إلى الفلبين وألقت عدة خطابات عن التنمر، كما سافرت إلى عدة دول وشاركت كعضو لجنة تحكيم في مسابقات جمال مختلفة، وزارت العديد من الدول بصفتها ملكة جمال الكون مثل إندونيسيا وكندا وبيرو والإكوادور وجزر كايمان وتايلاند وبنما والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول.

أشهر أعمالها الفنية

بدأت بيا فورتزباخ مسيرته الفنية كممثلة وهي طفلة، ولكن شهرتها الحقيقية كممثلة بدأت بعد فوزها بلقب ملكة جمال الكون عام 2015، فقد شاركت بعدها في بطولة عدة أفلام، منها فيلم Gandarrapiddo! The Revenger Squad وهو فيلم كوميدي أكشن. في عام 2018 شاركت في بطولة فيلم My Perfect You وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرا وقت عرضه.

جوائز ومناصب فخرية

  • ملكة جمال الفلبين 2015

  • ملكة جمال الكون 2015