• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بيسان إسماعيل نايف الباروكي

    • اسم الشهرة

      بيسان إسماعيل Bessan Ismail أشهر يوتيوبر سورية

    • الفئة

      مغنية,يوتيوبر

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الألمانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 مايو 2003 (العمر 20 سنة)
      دمشق، سوريا

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بيسان إسماعيل هي يوتيوبر ومغنية سورية تمكنت من تحقيق شهرة كبيرة من خلال قناتها على اليوتيوب التي بدأتها عام 2018، فضلًا عن اشتراكها في برنامج بوليفارد المواهب الذي يُعرض على قناة MBC ضمن فعاليات موسم الرياض، فمن هي؟ وكيف بدأت اليوتيوب؟

من هي بيسان إسماعيل؟

بيسان إسماعيل نايف الباروكي مغنية ويوتيوبر سورية ولدت في 17 مايو عام 2003 في سوريا، وتعتنق الديانة الدرزية، وعاشت طفولتها في سوريا ولكنها سافرت إلى ألمانيا أسرتها بسبب الحرب هناك.

عاشت بيسان في دمشق وولدت هناك، ولكن أصلها من منطقة السويدة في سوريا، وهي من طائفة الموحدين الدروز، لذا فهي لا تصوم في رمضان وإنما تصوم في عشر يوم عيد الأضحى.

والد بيسان مفقودًا منذ بداية الحرب، وهي تعيش مع والدتها وأخيها في ألمانيا، ولكنها انتقلت مؤخرًا للعيش في دبي، وتتحدث ثلاث لغات، وهي العربية، والإنجليزية والألمانية.

فُقد والد بيسان السيد إسماعيل نايف يوم 19 يناير منذ 9 أعوام تقريبًا، حيث خرج للعمل ولم يعد ولا يُعرف أي هو حتى الآن، وتتحدث بيسان دائمًا عن فقدان والدها وكيف أثر ذلك على طفولتها.

خطوبة بيسان إسماعيل

احتفلت اليوتيوبر السورية بيسان إسماعيل بحفل خطبتها من الشاب محمود ماهر، وقد نشرت صور الحفل عبر حسابها على إنستغرام حيث كانت تحمل باقة ورد وعلى يدها خاتم الخطبة.

بيسان إسماعيل Bessan Ismail أشهر يوتيوبر سورية

قناة بيسان إسماعيل على اليوتيوب

بدأت بيسان قناتها على اليوتيوب منذ عام 2018 وكان أول فيديو لها على القناة من خلال أغنية "على فكرة" وكان عمرها وقتها 15 عامًا، والأغنية من إنتاج فريق البصمة العربية.

كما أنها من كلمات وألحان روجيه خوري، وتوزيه وضاح خليل، فكانت بيسان تحب الغناء كثيرًا، وتطمح أن تحقق شهرة من خلال الغناء. ولاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا ووصلت عدد المشاهدات إلى أكثر من 5 ملايين مشاهدة، وبعدها في يوليو عام 2018 أصدرت أغنية حلمي راح سوريتي هويتي ووصل عدد المشاهدات أكثر من 2 مليون مشاهدة.

وبعدها انتقلت بيسان إلى عملت فيديوهات يومية ومقالب مع أصدقائها ومشاركتها على قناتها على اليوتوب وأول فيديو مقالب نشرته كان في عام 2018، حيث قامت بمقلب مع صديقتها الألمانية.

واستمرت بنشر فيديوهات المقالب مع أصدقائها لفترة طويلة حتى حصلت على شهرة واسعة، وزاد عدد المشاهدات على قناتها. لدى بيسان العديد من الفيديوهات التي حصلت على ملايين المشاهدات، ومنها فيديو "أغبى بنت في العالم" الذي وصل عدد مشاهداته إلى 14 مليون مشاهدة، وصورت فيه بيسان مواقف يومية غبية تتعرض لها.

أما فيديو "تعرف عني" هو فيديو تتحدث فيه بيسان عن دينها ومعلومات عن حياتها، ووصل عدد المشاهدات فيه إلى 7 ملايين مشاهدة.

لدى بيسان على قناتها على اليوتيوب أكثر من 10 ملايين مشترك، ووصل عدد المشاهدات على قناتها إلى 606,685,416 مليون مشاهدة منذ افتتاح القناة عام 2018 حتى الآن. كما لديها قناة أخرى على اليوتيوب هي قناة "أمجد وفرح" وفيها 1.01 مليون مشترك، وهم أصدقاء بيسان ويعيشون معًا في ألمانيا.

لدى بيسان إسماعيل العديد من المتابعين على صفحتها على الإنستجرام، وتنشر فيها يومياتها وصورها ولديها 5.1 مليون متابع. تحقق بيسان من دخلها على اليوتيوب 4300 دولار شهريًا، وهي الأرباح التي تحققها من جوجل أدسنس فقط.

بيسان إسماعيل Bessan Ismail أشهر يوتيوبر سورية

بيسان إسماعيل في بوليفارد المواهب

انضمت بيسان في برنامج بوليفارد المواهب وهو برنامج من ضمن موسم الرياض ويتم إذاعته على قناة MBC حيث يساعد المواهب الجديدة على تطوير مواهبهم الفنية.

ويقوم المشتركون بالغناء أسبوعيًا ومن يتلقى مشاهدات أكثر وعدد أصوات أكثر يستمر في البرنامج. ظلت بيسان في البرنامج لمدة 3 أسابيع، ولكنها قررت الانفصال بعدها من البرنامج، وبررت انفصالها لأسباب شخصية، حيث قالت إن هناك أشياء أكثر ترغب في القيام بها.

كما قالت إنها لم تعلمت الكثير في البرنامج، وكان لها الشرف أن تغني على أهم وأكبر مسارح مدينة الرياض.

غنت بيسان العديد من الأغاني في برنامج بوليفارد وتلقت على إثرها إشادة كبيرة من الحكام والمشاهدين، وأهم هذه الأغاني أغنية أما براوة، وأغنية أنا اللي بحلم بيه، فضلًا عن القدود الحلبية التي سطلنت بها كل المستمعين.

بيسان إسماعيل Bessan Ismail أشهر يوتيوبر سورية

بيسان إسماعيل وأنس الشايب

أنس الشايب هو أيضًا يوتيوبر أردني فلسطيني وهو على علاقة باليوتيوبر ببيسان، وتعرفا على بعض من خلال السوشيال ميديا منذ 5 سنوات، حيث كانا يشاركان في تحديات سويًا على الإنترنت، ويغنيان سويًا.

وكان أنس في الأردن وبيسان تعيش وقتها في ألمانيا، وكانا يتحدثان من خلال الواتساب، وبعدها سافرت بيسان إلى الأردن لتسجيل أغنية لها هناك، وتقابلا هناك وصارا ينشران فيديوهات تحديثات سويًا على قناتها على اليوتيوب، وبعدها بدأا ينشران فيديوهات معًا منذ عام 2019.

أغاني بيسان إسماعيل

تعاقدت بيسان مش شركة "تشيلو ميوز" للإنتاج الفني وطرحت العديد من الأغاني منذ عام 2019 حتى الآن.

وعلى الرغم من أنها لا تنشر أغانيها على قناتها على اليوتيوب بسبب عقدها مع الشركة، ولكن أغانيها تحقق نجاحًا كبيرًا.

ومن أشهر أغانيها أغنية فراقك ثقيل، والتي أصدرتها عام 2020، وهي أغنية باللهجة العراقية، ووصل عدد المشاهدات إلى ما يقرب من 8 ملايين مشاهدة، الأغنية من كلمات محمد الجبوري، وألحان نور الزين.

أما أغنية مسيطرة التي غنتها باللهجة المصرية لاقت نجاحًا كبيرًا، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

أما أغنية أنا ندمان التي أصدرتها عام 2021 وهي أغنية دويتو مع المغني السوري محمد دقدوق، والتي تلقت شهرة كبيرة وعدد مشاهدات كبير.

كما أصدرت أغنية "خفي علينا" مع حبيبها أنس الشايب في شهر يناير عام 2021 ووصل عدد المشاهدات إلى 4.7 ملايين مشاهدة في شهرة واحد فقط.

كما غنت أغنية دويتو أيضًا اسمها قصة حبهم مع المغني العراقي إبراهيم الأمير وهي أغنية باللهجة العراقية ولاقت شهرة كبيرة.

أما أغنية كلمة هواية هي أغنية عراقية من إنتاج شركة تشيلو ميوزك من كلمات محمد الجبوري، وألحان حيدر كيتارا وتم إصدارها عام 2021.

بيسان إسماعيل Bessan Ismail أشهر يوتيوبر سورية

طردها من حفل زفاف غيث مروان وسارة

نشرت اليوتيوبر السورية بيسان إسماعيل فيديو  عبر حسابها على إنستغرام أوضحت فيه إنها منعت من دخول حفل زفاف غيث مروان وسارة، رغم أنهما قابلاها قبل حفل الزفاف بأيام ودعاها لحضور الحفل، وقالت إنها لا تعرف سبب منعها من الدخول.

وقد أوضح غيث مروان أنه لم يدعوا بيسان إلى حفل الزفاف، ولكن ليس لأسباب شخصية، ولكنها لم تكن تملك كارت الزفاف، لذا منعها الأمن من دخول قاعة الحفل.

أهم الأعمال

  • أغنية فراقك ثقيل

  • أغنية مسيطرة

  • أغنية أنا ندمان

  • أغنية خفي علينا

  • أغنية قصة حبهم

  • أغنية هواية

  • أغنية اللي بعدو

معلومات أخرى

  • تنتمي بيسان إسماعيل إلى طائفة الدروز وهي طائفة تتواجد في سوريا ولبنان

  • اختفى والدها بسبب الحرب على سوريا ولا تعرف الأسرة مكانه حتى الآن

  • انتقلت إلى ألمانيا مع أسرتها وعاشت هناك لفترة ثم انتقلت إلى دبي