بيل جيتس يحذِّر البشرية من وباء خطير سيقتل 30 مليون شخص سنوياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 20 سبتمبر 2017
بيل جيتس يحذر البشرية من وباء خطير سيقتل 30 مليون شخص سنوياً

حذَّر بيل جيتس، مؤسس عملاق التكنولوجيا الأمريكي (مايكروسوفت) البشرية من خطر محدق سيهاجم العالم في العقد المقبل، وتصل خطورته حد أنه قادر على حصد أرواح 30 مليون شخص سنوياً.

نبوءات بيل جيتس تحققت بعد 18 عاماً: لن تتخيل بماذا تنبأ!

وتحدث بيل جيتس عن هذا الخطر المحدق من خلال التقرير السنوي لمؤسسة Goalkeepers، الصادر عن مؤسسة بيل وميليندا جيتس ويعرض أحدث الاكتشافات العالمية في مجال الصحة العامة، ووصفه بأنه أخطر تهديد يمكن أن يواجه العالم، مؤكداً أنه لا مفر منه، وسيكون عبارة عن تفشي وباء محتمل.

وقال بيل جيتس لـ"بيزنس إنزيدر": "نحن مُقدِمون على العام المئوي للأنفلونزا الوبائية لعام 1918". وأضاف "لحسن الحظ أننا نجونا من هذه الأوبئة خلال الـ100 عام الماضية، ولكن لا مفر من أن انفجارَ وباءٍ عام بنفس القوة قد يظهر".

وتابع الملياردير الأمريكي قائلاً: "إن مجرد فيروس الإنفلونزا يمكن أن يسبب وباءً في المستقبل، حيث يمكن أن يظهر بشكل طبيعي أو بمساعدة الإرهابيين البيولوجيين الذين سيكونون قادرين على توليف سلالة من البكتيريات.

وقال بيل جيتس إن مثل هذا الفيروس قد يقتل أكثر من 30 مليون شخص فى أقل من عام. ويعتقد الملياردير أن وباء عاماً بهذا الحجم يمكن أن يحدث في السنوات العشر إلى الـ15 سنة القادمة.

بيل جيتس يتصدر قائمة فوربس لأثرياء العالم.. وبن طلال الأول عربيا

وفي مؤتمر صحفي قال بيل جيتس إنه سيكون هناك تقدم في علاج الأمراض المزمنة والمعدية، بيد أنه قال إن الإنسانية ليست مستعدة بعد للتعامل مع تنوعها. فلا تزال حمى المستنقعات والالتهاب الرئوي وفيروس نقص المناعة البشرية منتشرة على نطاق واسع في البلدان النامية. الأمراض المزمنة، مثل السكري ومرض الزهايمر وغيرها من الأمراض العصبية، منتشرة في جميع أنحاء العالم.