بيل جيتس يخشى الإصابة بهذا المرض: لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2018
بيل جيتس يخشى الإصابة بهذا المرض: لهذا السبب!

عبَّر بيل جيتس، مؤسس عملاق التكنولوجيا الأمريكي "مايكروسوفت" عن خوفه الشديد من الإصابة بمرض "ألزهايمر"، الذي يعاني منه والده البالغ من العمر 92 عاماً.

بيل جيتس يحذِّر البشرية من وباء خطير سيقتل 30 مليون شخص سنوياً

وخلال تصريحات صحفية أبدى بيل جيتس البالغ 62 عاماً، الذي كان يحمل لقب أغنى رجل في العالم، انزعاجه وتخوفه الشديد من احتمالية إصابته بمرض "ألزهايمر"، معلناً أنه تبرع بـ100 مليون دولار لصالح أبحاث مرض ألزهايمر بعد أن أصاب والده.

وبحسب "سبوتنيك"، فإن بيل جيتس، الذي تقدر ثروته بـ92.7 مليار دولار، قال "إن عدد الناس الذين يصابون بالزهايمر في ازدياد، وإنه لمرض تراجيدي"، وأبدى تخوفه من احتمالية أن مخه لن يعمل بشكل سليم لفترة أطول.

ورغم أن علاقة بيل جيتس بوالده كانت مضطربة في مرحلة شبابه، إلا أنها تحسنت فيما بعد، وأصبح جيتس يتخذ من والده مثلاً أعلى له، ويبدو أن هذا هو السر في استقالته من منصبه في "مايكروسوفت" ليتفرغ للأعمال الخيرية.

وفي سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 36 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض "الخرف - ألزهايمر"، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بحلول 2030 ويزداد 3 مرات حتى 2050 ليطال 115.4 مليون شخص، في حال لم يستحدث أي علاج فعال خلال السنوات المقبلة.

نبوءات بيل جيتس تحققت بعد 18 عاماً: لن تتخيل بماذا تنبأ!

وفي هذا السياق، أكد بيل جيتس تفاؤله بإمكانية إخضاع هذا المرض للتحكم البشري؛ إذ إن العلم استطاع أن يتحكم في أمراض قاتلة مثل مرض "الإيدز"، ليحولها إلى مجرد "عاهة مستديمة" يمكن للفرض التعايش معها، ويتمنى أن يحدث الأمر نفسه مع ألزهايمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة