• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بيلي إيليش بايرت بيرد أوكونويل

    • اسم الشهرة

      بيلي إيليش Billie Eilish المغنية غريبة الأطوار التي أصبحت رمزاً لجيلها

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 ديسمبر 2001 (العمر 22 سنة)
      لوس أنجلوس في كالفورينا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حتى قبل أن تبلغ 17 عامًا من عمرها تمكنت الأمريكية بيلي إيليش من إنجاز جميع المتطلبات الحديثة لنجوم البوب، فهي تكتب أغانيها بنفسها مع شقيقها الأكبر، كما تنتج الأغاني بنفسها، وتمكنت من أن تحصل على أكثر من مليار مشاهدة من المنصات الرقمية المختلفة، لتصبح ظاهرة فنية أصبح الكثيرون يتبنون طريقتها الفنية.

حياة بيلي إيليش ونشأتها

بيلي إيليش بايرت بيرد أوكونويل هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية ولدت في 18 ديسمبر عام 2001 واكتسبت اهتمام الإعلام والرأي العام لأول مرة من خلال أغنيتها الفردية الأولية التي أنتجتها في عام 2015 وهي أغنية Ocean Eyes.

ولدت بيلي في لوس أنجلوس في كالفورينا ووالدتها هي الممثلة والمعلمة ماجي بيرد، أما والدها هو الممثل باتريك أوكونيل، وكلاهما يعملان كموسيقيين أيضًا، وساعدها في جولاتها الفنية.

تنحدر بيلي من أصول أيرلندية واسكتلندية، وما يلفت الانتباه أنها ولدت عن طريق الإخصاب في المختبر، وتلقت تعليمها الأولي في المنزل مع شقيقها فينيس، وهو قرار اتخذه والديهم لإعطاهما الحرية، كما علماهما أساسيات كتابة الأغاني.

عاشت بيلي في بيئة مشجعة، حيث شجعها والداها على التعبير عن نفسها واستكشاف ما تريد بما في ذلك الرقص، والتمثيل، والفن.

كانت بيلي تغني منذ طفولتها، حيث انضمت إلى جوقة لوس أنجلوس للأطفال وكانت تبلغ من العمر حينها 8 سنوات، كما تعلمت العزف على الجيتار حينما كانت تبلغ من العمر 6 سنوات.

ظهرت موهبتها الفنية في الغناء والكتابة في سن مبكرة، فكتبت أولى أغانيها حينما كانت تبلغ من العمر 11 عامًا، واستلهمت كلماتها من المسلسل التلفزيوني The Walking Dead الذي يتحدث عن نهاية العالم.

مرض بيلي ايليش

تعاني المغنية الأمريكية بيلي إيليش من متلازمة توريت، وهو اضطراب يصيب الأعصاب يجعل المريض يقوم بأصوات وحركات متكررة ولا إرادية، وقد تم تشخيصها بهذا المرض وعمرها 11 عامًا، كما أنها كانت صريحة بشأن تجربتها مع هذا المرض.

من الأعراض التي تقوم بها إيلي بسبب هذا المرض هو هز أنها ورفع حاجبيها وتحريك رأسها وغيرها من التشنجات اللا إرادية، وقد أوضحت بيلي أن هذه التشنجات تقل عندما تركز على القيام بشيء مثل الغناء أو ركوب الخيل، ولا تعاني منها عند غنائها على المسرح إطلاقًا.

حبيب بيلي إيليش

في السابق كانت بيلي إيليش على علاقة مع الموسيقي جيسي روثرفورد ولكنهما انفصلا في أغسطس 2023، وقد ظهرت مع حبيبها السابق في حفل فيلم جالا.

بيلي إيليش Billie Eilish المغنية غريبة الأطوار التي أصبحت رمزاً لجيلها

كم وزن بيلي إيليش؟

لم تثبت بيلي على وزن معين، فوفًا لمصادر مختلفة يبلغ وزنها 57 كيلو غرامًا ولكن وزنها يتغير كل فترة.

عمر بيلي إيليش

ولدت في عام 2001 وتبلغ من العمر 22 عامًا.

ديانة بيلي إيليش

ولدت بيلي لعائلة مسيلي، وقد تحدثت أنها عندما كانت طفلة صغيرة كانت شديدة التدين بلا سبب، على الرغم من أن عائلتها لم  تكن متدينة قط، ولم يتحدث والداها عن الدين مطلقًا في البيت، ولكن بعد ذلك انقطعت عن كونها متدينة فجأة.

وأوضحت أن هذا التحول جعلها فجأة معادية للدين، ولكن بمرور الوقت تعلمت أن تكون أكثر انفتاحًا عندما يتعلق الأمر بالدين ومعتقدات الآخرين، أما الآن فهي لا تؤمن بدين معين وإنما تقف في موقف محايد ومنفتحة على كل المعتقدات إلى حد كبير.

ثروة بيلي إيليش

تقدر ثروة بيلي إيليش 30 مليون دولار، وتعد واحد من المغنيات الأعلى أجرًا، فقد كسبت 50 مليون دولار بين 2019 و2020 منها 25 مليون دولار من شركة أبل، والتي دفعت لها مقابل إنتاج فيلم وثائقي عن حياتها.

كسبت بيلي أيضًا الملايين من جولاتها الموسيقية، فقد ذكرت الصحف الأمريكية أنها كسبت أكثر من 150 مليون دولار من الجولات الفنية، فضلًا عن الصفقات الناجحة مع شركات أمازون ونايكي، ورغم ذلك فهي تعيش مع والديها حتى الآن.

بيلي إيليش Billie Eilish المغنية غريبة الأطوار التي أصبحت رمزاً لجيلها

بداياتها الفنية

بدأت بيلي إيليش مسيرتها الفنية حينما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا، وذلك في عام 2015 حيث بدأت مع شيقيها فينيس في إنتاج الأغاني وكان لديه فرقته الخاصة.

أولى الأغاني التي سجلوها معًا هي أغنية She's Broken التي كتبها شقيقها، وبعدها سجلا أغنية Fingers Crossed التي كتبتها هي بنفسها، وبعد تسجيلهما للأغنية رفعاها على تطبيق SoundCloud.

وفي نوفمبر عام 2015 أصدرت أغنية Ocean Eyes وهي أغنية كتبها وأنتجها Finneas ولكنها اعتقد أنها ستكون مناسبة أكثر إذا غنتها بيلي، وقد حققت الأغنية آلاف الاستماعات في غضون أسبوعين فقط.

وفي يناير عام 2016 وقعت بيلي عقدًا مع A&R و Apple Music وبعدها حصلت على دعاية كبيرة مع علامة الأزياء شانيل، وفي مارس 2016 أصدرت الأغنية بشكل رسمي على قناتها على اليوتيوب.

بيلي إيليش Billie Eilish المغنية غريبة الأطوار التي أصبحت رمزاً لجيلها

بيلي إيليش ونجاح عالمي

وفي يونيو 2016 أصدرت أغنيتها Six Feet Under وهي أغنية من إخراجها وتحرير والدتها، وفي يناير 2016 أصدرت بيلي أربع ريمكسات لأغنية Ocean Eyes، وبعد النجاح المدوي لهذه الريمكسات أصدرت في فبراير 2017 أغنية Bellyache.

وبعدها في مارس 2017 أصدرت أغنية Bored وهي أغنية خاصة لمسلسل 13 Reasons Why من إنتاج شركة نتفلكس، وبعدها صورت فيديو كليب للأغنية.

وبعدها في أصدرت أغنية منفردة أخرى في العام  نفسه تحمل اسم Copycat، وبعدها أصدرت أغنية Idontwannabeyouanymore، وأغنية Don't Smile at Me، وأغنية My Boy، وفي نوفمبر 2017 أصدرت أغنية "Bitches Broken Hearts على  تطبيق ساوند كلاود.

وفي ديسمبر 2017 أصدرت أغنية &Burn بالتعاون مع الرابر الأمريكي Vince Staples وهي ريمكس لأغنية Watch التي صدرتها مسبقًا.

وفي أبريل عام 2018 قدمت جولة فنية ناجحة تحت اسم Where's My Mind، وبعدها أصدرت أغنية "Party Favor، وبعدها تعاونت مع الرابر الكندي Drake، ولاحقًا تعاونت مع المغني Khalid في أغنية Lovely التي زادت عدد مشاهداتها على المليار مشاهدة.

وبعدها أصدرت أغنية You Should See Me in a Crown، كما أصدرت أغنية "Come Out and Play وهي أغنية تجارية لشركة أبل.

في يناير 2019 وصلت عدد استماعات Don't Smile at Me 1 مليار مشاهدة على سبوتفاي لتصبح أصغر فنانة تحصل على  العديد من الاستماعات، وفي الشهر نفسه أصدر أغنية Bury a Friend.

وفي فبراير تعاقدت بيلي مع يوتيوب لإنتاج مسلسل قصير A Snippet Into Billie's Mind، وفي مارس أصدرت أغنية Wish You Were Gay.

وبعدها قامت بجولات فنية دول مختلفة ومنها مدينة مكسيكو، وميامي، ولندن، ولكن تم تأجيل الكثير من العروض بسبب جائحة كورونا.

وفي نوفمبر 2019 أصدرت أغنية Everything I Wanted، وفي الشهر نفسه تم ترشيحها ل6 جوائز جرامي، ومنها أغني العام، وتسجيل العام لأغنية "Bad Guy، وأيضًا جائزة ألبوم العام، وأفضل فنانة صاعدة.

وفي عمر 17 عامًا أصبحت أصغر فنانة تترشح في جميع فئات الجائزة، وفي نفس الشهر توجت بلقب أفضل امرأة لعام 2019.

بيلي إيليش Billie Eilish المغنية غريبة الأطوار التي أصبحت رمزاً لجيلها

وفي يناير 2020 أصدرت مع شقيقها أغنية فيلم جيمس بوند No Time to Die لتصبح أصغر فنانة تكتب وتغني أغنية لجيمس بوند، وفازت في حفل توزيع جوائز جرامي ب 4 جوائز، وفي 2020 أدثرت أغنية Lo Vas a Olvidar باللغة الإسبانية، ويوليو 2021 أصدرت ألبوم مكون من 16 أغنية.

أصدرت بيلي إيليش ألبومها الاستوديو الثالث "Happier Than Ever" في 29 يوليو 2022. يضم الألبوم 16 أغنية، من بينها الأغاني المنفردة "مستقبلي" و"لذلك أنا" و"قوتك".

في مقابلة مع شبكة الإذاعة الأمريكية Westwood One، في مقطع  The Cookout، أكدت بيلي إيليش أنها كانت تعمل على "الكثير من الموسيقى" وأن "ألبومًا كاملاً من الموسيقى الجديدة" في طريقه

ومع ذلك، لا يوجد موعد محدد لإصدار ألبومها القادم بعد، وقد ذكرت أنه لا يزال في "مراحله النهائية".

لطالما أحببت أن أكون مشغولة. إذا لم يكن لدي ما أفعله لمدة أسبوع ، فهذا يجعلني أشعر بالجنون

أهم الأعمال

  • أغنية Don"t Smile at Me

  • أغنية "Party Favor

  • أغنية You Should See Me in a Crown

  • أغنية Everything I Wanted

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية في عام 2022.

  • حصلت على سبع جوائز جرامي

  • جائزتان من جوائز الموسيقى الأمريكية

  • ائزتان من موسوعة غينيس للأرقام القياسية

  • ثلاث جوائز MTV لموسيقى الفيديو

  • ثلاث جوائز بريطانية

  • جائزة غولدن غلوب

  • أصغر فنانة في تاريخ غرامي تفوز بجميع فئات المجال العامة الأربع - أفضل فنان جديد، وسجل العام، وأغنية العام وألبوم العام

معلومات أخرى

  • عندما كانت طفلة صغيرة كانت شديدة التدين بلا سبب

  • كانت مدمنة على مشاهدة المواد الإباحية منذ أن كان عمرها 11 عامًا، وهو ما أثر على حياتها الجنسية، وأفسد بداياتها في المواعدة

  • تُعاني بيلي من متلازمة "توريت"

  • بيلي نباتية كما أنها تدافع عن حقوق الحيوان، ولا تستخدم منتجات الألبان أبدًا، وانتقدت ذات مرة استخدام صوف الحيوانات في صناعة الفرو.

  • تعد من أكثر الفنانات ثراءً حيث تخطت ثروتها 30 مليون دولار أمريكي وهي لا تزال تبلغ من العمر 21 عامًا فقط.

  • كانت بيلي على علاقة بالرابر Brandon Adams ولكنهما انفصلا بعد ذلك، وفي عام 2021 أصبحت على علاقة بالممثل Matthew Tyler Vorce.

  • عانت من الاكتئاب وحاولت الانتحار، ولكنها قالت إن من منعها من الانتحار هو صديقها مغني الراب الأمريكي الراحل XXXTentacion.