بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

إحدى الشركات تقدم للركاب بيجامات معطرة بزيت الأرجان عند النوم وأخرى صممت مجموعة من التمارين المخصصة لتحقيق أعلى قدر من الاسترخاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 نوفمبر 2019
بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

في الخمسينات، كان السفر جواً يتسم بقدر عالِ من الفخامة والرفاهية لدرجة أنه أطلق لقب العصر الذهبي للطيران، على تلك الفترة التي كانت تتسم بركاب أنيقين ومقاعد أكثر رحابة.

خلال تلك الفترة، كان كل شيء في تجربة السفر مذهلاً ومريحاً، ولكن بمرور الوقت، أصبح السفر عن طريق الجو يواجه عقبات كثيرة، باستثناء درجة رجال الأعمال.

ورغم العقبات التي أصبحت تواجه السفر جواً، لا يزال هناك عدد من خطوط الطيران الدولية ملتزمة بالحفاظ على الرقي والفخامة، بداية من الوصول وتجربة صالة الاستراحة، وحتى الخدمة على متن الطائرة والمرافق والتصميم الداخلي والأجهزة.

ويرصد سائح، أكثر خطوط الطيران فخامة في العالم، بحسب تقرير نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

1- طيران الإمارات Emirates Airlines

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

لا يمكنك التحدث عن الرفاهية في السماء دون ذكر الشرق الأوسط وعلى وجه التحديد طيران الإمارات في دبي، حيث يحظى بالعديد من الأمور الخاصة بالدرجة الأولى التي تجعلها مقدرة للغاية، يقول نيك إليس، محرر في موقع السفر الذي يسلط الضوء على الطيران ذا بوينتس جاي The Points Guy.

يوضح إليس، أن الترحيب بالراكب يبدأ من وصوله إلى صالة رجال الأعمال بمطار دبي الدولي.

واستثمرت طيران الإمارات مؤخراً بتجديد طائراتها طراز Boeing 777-300ERk، ما أتاح فرصة لأجنحة الدرجة الأولى المغلقة كلياً لتحقيق أكبر قدر من الخصوصية.

وتتميز الأجنحة بأبواب منزلقة ونوافذ افتراضية وتصميمات داخلية مستوحاة من مرسيدس بنز Mercedes-Benz، بالإضافة إلى المقاعد المصنوعة من الجلد الناعم ولوحات تحكم تعمل باللمس وإضاءة تُضبط حسب الرغبة، أما الأمر الأكثر إثارة فيتمثل في كرسي منعدم الجاذبية يحاكي ذلك الذي ابتكره مصممون في ناسا NASA.

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

وفي طائرات طيران الإمارات الأخرى من طراز AirBus 380، يتميز كل جناح درجة أولى بخصوصية كاملة وباب منزلق وإضاءة مناسبة ومقاعد تتحول إلى أسرة مسطحة، بالإضافة إلى الطعام الإقليمي المقدم مع الكوكتيلات الحرفية.

وصممت شركة Bowers and Wilkins البريطانية، سماعات E1 التي تلغي الضوضاء بصورة حصرية لطيران الإمارات.

وحينما يحين موعد النوم يحصل الركاب على زوج من البيجامات المرطبة تطلق زيت الأرجان وزبدة الشيا مع كل انحاءة أو استدارة للراكب.

هذا بالإضافة إلى مجموعة العناية بالبشرة الغنية بالأحماض الأمينية من شركة Byredo وزيت قبل النوم ورذاذ برائحة لطيفة لرشة على الوسادة، ما يمنح الراكب مزيداً من الترطيب، ويكتمل بذلك نظام النوم المثالي لأقصى درجة من درجات الراحة والاسترخاء.

وبمجرد استيقاظ الراكب يمكنه الاستحمام بالدش على متن الطائرة في أحد حمامين مزودين بمعدات راحة من Bvlgari ومنتجان عناية بالبشرة من Voya.

2- الاتحاد للطيران Etihad Airways

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

الاتحاد للطيران يعد ثاني أكبر ناقل جوي في الإمارات ويطلق على أعلى درجة سفر خاصة به اسم The Residence.

في رحلاتها اليومية من مطار جون إف كنيدي الدولي إلى أبو ظبي، تقدم الاتحاد للطيران رحلة جوية على متن طائرة من طراز Airbus A380-800. وتوفر للركاب إمكانية السفر على 4 درجات مختلفة: الاقتصادية الذكية Economy Smart وستوديو رجال الأعمال Business Studio وشقق الدرجة الأولى First Apartments وأخيراً الأكثر فخامة The Residence.

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

تقدم درجة The Residence من طيران الاتحاد غرفة نوم خاصة بسرير مزدوج ومرتبة مصنوعة خصيصاً، بالإضافة إلى فراش ماركة Duxiana وملابس نوم مصنوعة من مادة الهيبوالرجينيك ومواد مضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى جناح مكون من 3 غرف مصمم لاستيعاب نزيل أو اثنين.

ويحتوي الحمام الداخلي على بياضات وأرواب من Luciana ولوازم استحمام من Acqua di Parma.

كما توجد منطقة معيشة منفصلة على السطح العلوي ويتم تقديم الخدمات إلى الضيوف المحظوظين من قبل خادم شخصي موظف لاستقبال كبار الشخصيات على متن الطائرة.

ويمكن للمسافرين على درجة Residence الاستفادة بصالتها الخاصة في المطار وسائق خاص من جميع وجهات Airbus.

3- خطوط طيران سنغافورة Singapore Airlines

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

يخضع العاملون في خطوط طيران سنغافورة إلى خطط توظيف وتدريبات صارمة للغاية على رأسها إتقان اللغات الأجنبية.

ويقوم مصمم الأزياء الفرنسي بيير بالمين بتصميم زي sarong kebaya الموحد المميز لكل عضو من أعضاء فريق العمل في الشركة.

ويبدأ الترحيب المترف بالركاب منذ لحظة وصولهم إلى مطار شانغي.

وتبدأ التجربة الحصرية بجناح تسجيل الدرجة الأولى الخاصة، بالإضافة إلى تجربة صالة مخصصة لتناول الطعام في مطعم خاص قبل الرحلة.

أما عن التجربة على متن الطائرة، فستجد الكافيار والبياضات المترفة وأطباق يعدها كبار الطهاة.

وفي الطائرات طراز Airbus A380 تحتوي أجنحة الدرجة الأولى على كراسي خشبية وأسرّة مزدوجة منفصلة ويمكن دمج الأجنحة المتاخمة ليتمكن الزوجان المسافران معاً من مشاركة غرفة بمساحة أكبر.

ويستمتع الركاب بملابس نوم وبياضات وفراش من Lalique وفي حالة العجز عن الاسترخاء يمكن اللجوء إلى تمارين التمدد والاسترخاء المطورة من Canyon Ranch Wellness Architects من خلال أنظمة التسلية الشخصية الخاصة بهم.

4- الخطوط الجوية الفرنسية Air France-الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

تستثمر حالياً الخطوط الجوية الفرنسية وشقيقتها الملكية الهولندية بسخاء في الصالات. 

في 2019، طورت Air France صالة استقبال درجة رجال الأعمال في واشنطن دالاس. وفي مطار جون كنيدي في نيويورك أضافت مركز التجميل La Prairie الجديد على مساحة 30 متراً مربعاً، حيث يمكن للركاب على درجة رجال الأعمال أو المسافرين على الدرجة الأولى La Premiere الحصول على تدليك مجاني وعلاجات وجه تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة.

أما بالنسبة للمسافرين الذين ليس لديهم وقت كافٍ، توجد منطقة مخصصة لعلاجات التجميل السريعة.

وكشفت Air France العام الماضي عن صالة جديدة في مطار شارل ديجول في باريس،مزودة بمنطقة استرخاء فوري مزودة بأجنحة صغيرة وأسرّة استرخاء وساونا خاصة وجناح يقدم علاجات للوجه وغرف ساونا خاصة وجناح خاص يقدم علاجات للوجه من قبل متخصصين مدربين بواسطة Clarins.

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

ويمكن للمسافرين على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى الاستمتاع بوجبات من دانيال روز من مطعم مدينة نيويورك Chez la Vieille و La Bourse et La Vie.

أما الخطوط الجوية الملكية الهولندية فتفتتح المرحلة النهائية من صالتها الرئيسية الجديدة KLM Crown في مطار شيفول بأمستردام بنهاية عام 2019، تخصص فيه مناطق منفصلة للعمل وأخرى للاسترخاء والتسلية والطعام والشراب وتناول الطعام وكبسولات النوم.

5- الخطوط الجوية اليابانية Japan Airlines

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

تعد صالات الدرجة الأولى في الخطوط الجوية اليابانية ملاذاً آمنا بعيداً عن الفوضى المحيطة بالمطار والمدينة. 

عند وصول المسافرين يجدون حجرات استحمام بالدش وكراسي تدليك طبية ومكتبات وغرف تشبه المعارض الفنية.

 وعلى متن الطائرة، تقدم الشركة لركاب الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة مصممة بديكورات داخلية خشبية ومساحات التخزين السخية.

بينهم شركتان عربيتان: تعرف على أكثر 5 خطوط طيران فخامة في العالم

ويمكن للمسافرين الاختيار بين وسادات Airweave الناعمة والصلبة، كما يمكنهم تغيير ملابسهم إلى بيجامات قطنية عضوية وشباشب. 

كما يقدم مطعم Anytime You Wish خيار تناول الطعام في أي وقت يناسب المسافر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا