• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بيير إميل كوردت هوجبيرج

    • اسم الشهرة

      بيير-إيميل هويبيرغ

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية، الدنماركية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 أغسطس 1995 (العمر 28 سنة)
      كوبنهاغن، الدنمارك

    • الجنسية

      الدنمارك

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.87

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

عندما ظهر اللاعب الدنماركي بيير-إيميل هويبيرغ مع فريق بايرن ميونيخ الألماني عام 2013، كان وقتها أصغر لاعب في النادي يلعب في الدوري الألماني، حيث كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، وتمكن من الوصول إلى النادي بفضل مهارته الكروية.

يمتلك هويبيرغ مهارة كروية مميزة كلاعب خط وسط، لذا فهو يعد من اللاعبين الأساسين لدى نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، والمنتخب الدنماركي، وسيشارك مع المنتخب في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة بيير-إيميل هويبيرغ ونشأته

بيير إميل كوردت هوجبيرج هو لاعب كرة قدم دنماركي يلعب كلاعب خط وسط لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والمنتخب الدنماركي، ولد في 5 أغسطس عام 1995 في مدينة كوبنهاغن في الدنمارك.

ولد بيير لأب دنماركي وأم فرنسية، وهو الابن الثاني من بين 3 أطفال، وبدأ لعب كرة القدم منذ سن الخامسة.

تدرب بيير في أكاديمية نادي سكجولد بداية من عام 2003، ثم انتقل إلى نادي كوبنهاغن، ولعب مع فريق الشباب في نادي بروندي، ثم انتقل إلى نادي بايرن ميونيخ بداية من عام 2013.

انضم بيير إلى منتخب الدنمارك تحت 16 عامًا عام 2010، وتم استدعاؤه للعب مع المنتخب الوطني الأول لأول مرة بداية من عام 2014، حيث شارك مع المنتخب في العديد من البطولات الهامة.

مشواره الكروي

بدأ بيير-إيميل هويبيرغ مشواره الكروية مع أندية بروندي، وكوبنهاجن، وسكجولد، وكان يرى زين الدين زيدان كنموذج يحتذى به، وفي أثناء لعبه مع نادي كوبنهاجن تم اختياره للعب كمهاجم، على الرغم من أن بدايته كلاعب وسط مركزي.

مع نادي بروندي لعب بيير في مركز خط الوسط الدفاعي، وفي عام 2011، تم اختياره أفضل لاعب دنماركي تحت سن 17 سنة، كما تم تكريمه بلقب موهبة العام في الدنمارك.

انتقاله إلى بايرن ميونيخ

في يوليو 2012 انضم بيير إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، وكان وقتها يبلغ من العمر 17 عامًا و251 يومًا، وظهر لأول مرة مع النادي في أبريل 2013 في مباراة الدوري الألماني ضد إف سي نوبرمبرغ، ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يلعب في الدوري الألماني.

أنهى بيير موسمه الأول 2012- 2013 بلعب مبارتين مع الفريق الأول دون تسجيل أي أهداف، ومشاركته في 30 مباراة مع الفريق الرديف سجل فيهم 8 أهداف.

في شهر ديسمبر عام 2013 تم اختياره في تشكيلة بايرن في كأس العالم للأندية 2013 في المغرب، والتي فاز فيها النادي، على الرغم من أنه لم يشارك كثيرًا في هذه البطولة.

في مايو عام 2017 لعب 102 دقيقة في مباراة نهائي كأس ألمانيا ضد بوروسيا دورتموند، وتم استبداله في الشوط الأول من الوقت الإضافي ليحل محله اللاعب دانيال فان بويتن.

أنهى بيير موسم 2013- 2014 بالمشاركة في 7 مباريات في الدوري الألماني، ومبارتين في كأس ألمانيا مه الفريق الأول، ومشاركته في 14 مباراة للفريق الرديف، وسجل فيهم 4 أهداف.

في موسم 2014- 2015 لعب أول مباراة له ضد بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني الممتاز، وخسر الفريق بهدفين مقابل لا شيء، وفي يناير 2015 مدد النادي عقد بيير إلى عام 2018.

أنهى بيير موسم 2014- 2015 بدون تسجيل أي أهداف، وشارك في 8 مباريات في الدوري، ومباراة واحدة في كأس ألمانيا، كما شارك في 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

في 7 يناير عام 2015 تمت إعارته إلى نادي أوجسبرج في الفترة المتبقية من الموسم، وظهر لأول مرة مع النادي في فبراير ضد نادي هوفنهايم، وسجل هدفه الأول في مباراة الدوري الألماني ضد باديربورن.

أنهى بيير فترة إعارته بمشاركته في 16 مباراة في الدوري الألماني، وسجل فيهم هدفين، في أغسطس 2015 انتقل إلى نادي شالكه على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل، ولعب 30 مباراة للنادي، منهم 6 مباريات في الدوري الأوروبي.

انتقاله إلى نادي ساوثهامبتون الإنجليزي

في 11 يوليو عام 2011 انضم بيير-إيميل هويبيرغ إلى نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، ووقع عقدًا مدته 5 سنوات مقابل رسوم تقدر بـ12.8 مليون جنيه إسترليني.

ظهر بيير لأول مرة في الدوري الإنجليزي في مباراة التعادل على أرضه مع وتفورد، ولعب 5 مباريات في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منها المباراة النهائية التي خسر فيها النادي أمام مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين.

سجل بيير هدفه الأول للفريق في مباراته رقم 54 في مارس 2018، حيث افتتاح التسجيل على نادي ويجان أثليتيك في الجولة السادسة من كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي أولى المبارايات تحت قيادة المدرب الجديد مارك هيوز.

انتقاله إلى نادي توتنهام هوتسبر

في 11 أغسطس عام 2020 انضم بيير إلى نادي توتنهام هوتسبر، ووقع عقدًا مدته 5 سنوات مقابل رسوم أولية تبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، وظهر لأول مرة في شهر سبتمبر في مباراة على أرضه أمام إيفرتون.

لعب في البداية في مركز الوسط، وسرعان ما أصبح في الدفاع المركزي، وحاز على إشادة واسعة بسبب أدائه في المباريات، كما تم ترشيحه كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر نوفمبر.

في يناير عام 2021 سجل هدفه الأول للنادي بتسديدة من 20 ياردة في مباراة الهزيمة على أرضه أمام ليفربول، التي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وفي موسم 2020- 2021 شارك في أكبر عدد من المباريات على الإطلاق، حيث وصل عدد دقائق لعبه إلى 3420 دقيقة.

مشواره مع المنتخب

اختار بيير-إيميل هويبيرغ اللعب مع المنتخب الدنماركي، وتم استدعاؤه للمنتخب الدنماركي الأول لأول مرة في مايو 2014 للمشاركة في مباراة ودية ضد المجر والسويد، ولعب أول مباراته الدولية كاملة أمام السويد.

في مباراته الدولية الثالث في سبتمبر عام 2014 سجل بيير هدفه الدولي الأول على منتخب أرمينيا في المباراة التأهيلية لكأس الأمم الأوروبية، وفي عام 2018 تم اختياره في تشكيلة المنتخب لكأس العالم 2018.

في يونيو 2021 لعب بيير مع المنتخب الدنماركي في كأس الأمم الأوروبية 2020، وفي مباراتهم الافتتاحية أضاع ركلة جزاء أمام فلندنا، وخسر المنتخب المباراة بعد إيقاف اللعبة بسبب حالة اللاعب كريستيان إريكسن الطبية.

أهم الأعمال

  • الدوري الدنماركي

  • الدوري الألماني

  • كأس ألمانيا

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأوروبي

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • موهبة العام في الدنمارك 2011

  • أفضل لاعب دنماركي تحت 17 عامًا عام 2011