تعرف على 5 معلومات مذهلة لا تعرفها عن القهوة معشوقة الملايين

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2017
تعرف على 5 معلومات مذهلة لا تعرفها عن القهوة معشوق الملايين

يحتفل العالم اليوم الموافق 1 أكتوبر بالمشروب الأكثر عشقاً حول العالم وهو "القهوة"؛ حيث تم إطلاق اليوم العالمي للقهوة في ميلان في إيطاليا يوم 1 أكتوبر عام 2015، للتشجيع على التجارة العادلة وزيادة الوعي بأبرز مشكلات مزارعي البن، وقد اعتمدت المنظمة الدولية للقهوة هذا التاريخ ليكون "اليوم العالمي للقهوة".

في اليوم العالمي للقهوة: اكتشف لماذا تشعر بالنعاس بعد تناولها!

هنا نقدم 5 معلومات مدهشة ربما لم تكن على علم بها من قبل عن هذا المشروب الشهير؛ حيث كشف موقع "bright side" عن أبرز أسباب رغبة الإنسان في الحصول على كوب من القهوة بشكل يومي.

  • تعزيز أداء الدماغ 

تعزيز أداء الدماغ

تعد القهوة الصديق الوفي للإنسان على مدار يومي؛ نظراً لسمعتها العالمية في تعزيز الانتباه، ومساعدتها الإنسان على بقائه يقظاً لفترة أول، إلى جانب منحه القدرة على التركيز بصورة أكبر، وربما لم تكن تعلم أن القهوة مع السكر يمكن أن تؤدي إلى العبقرية لفترة من الوقت؛ لأن الجمع بين الكافيين والجلوكوز ينشط بعض قطاعات الدماغ، ولكن احترس؛ لا تشرب القهوة على معدة فارغة لأن هذا سيؤدي إلى العكس مباشرة.

  • ارتفاع ضغط الدم

القهوة

إن الفوائد الصحية لتناول القهوة عديدة، دلل عليها العديد من الدراسات العلمية الحديثة، منها أن كوباً صغيراً من القهوة يمكن أن يعالج الضغط المنخفض، ولكن قد تكون لا تعلم أنه لا ينصح للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات عدم انتظام دقات القلب بشرب القهوة.

  • تقوية جهاز المناعة 

القهوة

لعل أبرز وأعجب دراسة أجريت عن القهوة أنها تطيل العمر من خلال تقليل خطر الوفاة المبكرة؛ لأن القهوة تقوي الجهاز المناعي، كما أنها تحسِّن الكبد والقلب والجهاز الهضمي.

  • علاج للصداع

علاج الصداع

لا شك أن الكافيين الموجود في القهوة الطبيعية يمكنه علاج الصداع والصداع النصفي، ولكن لا يزال لا يضاهي المسكنات، فالمسكنات أكثر فعالية لأنها غالباً ما تحتوي على الكافيين نفسه، مما يعزز فعالية جميع المكونات الأخرى بنسبة 40%.

في اليوم العالمي للقهوة.. 4 أضرار غير متوقعة لهذا المشروب

  • انخفاض التوتر والاكتئاب

القهوة

تعمل القهوة أيضاً على مكافحة الإجهاد بسبب الإفراج عن الدوبامين والسيروتونين، وهي المواد التي تعمل على تحسين المزاج، فكوب واحد أو حتى مجرد رائحة القهوة، يمكنها تهدئة أعصابك وعلاوة على ذلك، ومن المثير للاهتمام أن الكافيين الموجود في القهوة له تأثير جيد، على عكس الكافيين الموجود في الشاي والصودا، أو الشوكولاته، والتي لا تحفز الجهاز العصبي المركزي على نحو فعّال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة