تعرف على أحدث تعديلات قوانين المرور في الإمارات

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2017
تعرف على أحدث تعديلات قوانين المرور في الإمارات

أدخلت دولة الإمارات عدداً من التغييرات على القوانين المنظمة للمرور في الدولة؛ حيث أعلن سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات، تلك التعديلات.

حقيقة إلغاء الإمارات للمخالفات المرورية ضد ضيوفها

ومن هذه التعديلات والتغييرات التي أقرتها الإمارات لتنظيم المرور داخل الدولة، أن يكون تجديد رخصة القيادة كل 5 سنوات بدلاً من 10 سنوات مقابل 110 دراهم، إضافة إلى منح مستخرجي رخصة القيادة لأول مرة رخصة تجدد كل عامين فقط، ويعفى من تلك القوانين الجديدة موطنو الإمارات والأشخاص المالكون لرخصة قيادة صالحة حالياً.

كما حدد المستندات اللازمة لاستخراج الرخصة في دبي، وهي: خطاب موافقة من راعيك، ولو كان والدك أو زوجك يجب إحضار نسخة من جواز سفره، بالإضافة إلى 8 صور بحجم صورة جواز السفر، وجواز السفر مع صوره والتأشيرة وصورها، ورخصتك من بدلك الأم إذا كنت تملك رخصة وصورة منها، إلى جانب فحص للنظر من مدرسة المرور أو أي عيادة من العيادات المصرحة.

وتتراوح تكلفة استخراج الرخصة بين 4 و5 آلاف درهم، حسب مدرسة القيادة التي التحق بها المواطن بعد تحضير الوراق المبينة أعلاه.

أكثر 10 أماكن جذباً للسياح في الإمارات

كما أنه بمجرد تقديمك للأوراق وفحصها سيتم منحك رخصة للتعلم، ويمكنك بدء دروس القيادة في المدرسة ويمكنك حضور 20 درساً فقط إذا كان لديك رخصة قيادة من بلدك. بينما المبتدئون سيكون عليهم حضور 40 درساً، وجميع المتقدمين من المبتدئين وغيرهم سيكون عليهم حضور 8 دروس نظرية إجبارية والخضوع لامتحان نظري في مدرسة القيادة مكون من 35 سؤالاً، بالإضافة إلى امتحان مخاطر يجب أن يحصل فيه الممتحن على أكثر من 65% للنجاح، وتتم الامتحانات بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والأوردو.

وفي حال نجاحك في الامتحان النظري سيكون عليك الخضوع لامتحان قيادة عملي حيث يختبر مدرب القيادة في أهم أساسيات القيادة، مثل الركن وتغيير الحارات، وفي حال نجاحك في الاختبار يمكنك الحصول على الموافقة من المدرب والاتجاه لإنهاء إجراءات رخصتك والحصول عليها. أما في حال تعرضك للرسوب، فسيكون عليك حضور عدد من الدروس تحددها المدرسة قبل تحديد الموعد الخاص بامتحان جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة