تعرف على إجابات أصعب 3 أسئلة قد تواجهها في مقابلة العمل

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2017
تعرف على إجابات أصعب 3 أسئلة قد تواجهها في مقابلة العمل

دائماً ما يخيم التوتر والقلق على مقابلات العمل، بسبب الأسئلة التي يطرحها أصحاب العمل على المتقدمين للوظيفة، والغرض من الأسئلة التي تُطرح خلال هذه المقابلات أن تقيس قدرات المتقدم للوظيفة، لذا فإجاباتك على هذه الأسئلة هي التي تحدد بنسبة كبيرة ما إذا كنت ستحصل على وظيفتك أم لا.

لضمان وظيفة.. هذه أفضل طريقة لكتابة السيرة الذاتية

وهناك العديد من هذه الأسئلة التي قد تسبب مأزقاً حقيقياً للمتقدم للوظيفة، لذا ففي هذه السطور نقدم إليكم أكثر 3 أسئلة يخشى الباحثون عن الوظيفة منها، حسب دراسة أجراها موقع "توتال جوبس"، بل ويتمنون ألا تطرح عليهم خلال مقابلات العمل.

  • لماذا يجب أن أوظفك؟

السؤال الأول هو "لماذا يجب أن أوظفك؟"، وهذا سؤال تصعب الإجابة عليه، ويحتاج تفكيراً كثيراً قبل النطق بالجواب، وغالباً في هذا السؤال يجب على الباحث عن العمل أن يقدم كل ما يميزه عن باقي المتقدمين، في محاولة لتسويق نفسه.

  • أخبرني عن نفسك؟

أما السؤال الثاني فهو "أخبرني عن نفسك؟"، وهذا سؤال غامض، فمن أين ستبدأ؟! بهواياتك؟ أم أين نشأت؟ أم من مستواك الدراسي؟ وفي الإجابة عليه الأفضل لك أن تبدأ بتعريف نفسك ثم بعدها بتقديم خبراتك فمهاراتك ونقاط قوتك.

لهذه الأسباب لا تعمل في وظيفة لا تحبها

  • ما نقطة ضعفك؟

والسؤال الثالث وهو الأكثر صعوبة هو "ما أكبر نقطة ضعف عندك؟" ويكره الجميع هذا السؤال، ولكن يمكن أن تكون ذكياً جداً في الإجابة عليه، حيث بإمكانك على سبيل المثال: أن تذكر نقطة ضعف في شيء ما ليس له تأثير على الوظيفة التي تتقدم لها.