تعرفوا على مصير فريق برشلونة حال انفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2017
تعرفوا على مصير فريق برشلونة حال انفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا

أُقيم اليوم الأحد استفتاءً في إقليم كاتالونيا حول استقلاله عن دولة اسبانيا من عدمه وهو الأمر الذي أسفر عن إصابات لتدخل قوات الشرطة الاسبانية لمنع الاقتراع.

وهو الأمر الذي أثر على مباراة برشلونة ونظيره لاس بالماس ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الاسباني؛ حيث رغب الأول المُنتمي لإقليم كاتالونيا في تأجيل المباراة ولكنه رضخ لقرار رابطة الدوري هناك التي هددته بخصم 6 نقاط حال عدم خوضه المباراة ـ بحسب تصريحات رئيس النادي ـ.

تعرفوا على مصير فريق برشلونة حال انفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا

ومع انتظار الاسبان وسكان إقليم كتالونيا نتيجة الاستفتاء هناك من ينتظر مصير برشلونة، متصدر الدوري الاسباني بـ 21 نقطة من 7 انتصارات متتالية بفارق 5 نقاط عن إشبيلية الوصيف.

وبدوره أشار وزير الرياضة في إقليم كاتالونيا، جيرارد فيغوراس، إلى إمكانية لعب فريق برشلونة في الدوري الإنجليزي أو الفرنسي أو البقاء حتى في الاسباني حال انفاصلهم عن البلاد هناك.

وعلل رأيه ـ في تصريحات صحفية له مؤخراً ـ بقوله:"الاتحاد الأوروبي ليس لديه أي مشكلة في لعب فريق من دولة في دوري دولة أخرى وعلى سبيل المثبال موناكو يُشارك في الدوري الفرنسي وأندية من ويلز تُشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ولكن رئيس الليجا الإسبانية، خافيير تيباس يُشير إلى أن حال انفصال كاتالونيا فأن أندية الإقليم عليها البحث عن دوري محلي أخر؛ فبحسب الحكومة الاسبانية الاستفتاء غير قانوني.