تعلم مهارات مقابلة العمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
تعلم مهارات مقابلة العمل

تُعتبر مقابلة العمل أو المقابلة الشخصية الجسر الحرج الذي يفصل ما بين التقدم للوظيفة والنجاح في الحصول عليها، والذي يجب عبوره من أجل تنفيذ استراتيجية بحث عن عمل مُعدة بشكل جيد، ولتحقيق ذلك يتطلّب من الفرد أن يتحلّى بمهارات مقابلة العمل.

ويتناول هذا المساق الأنواع المختلفة من المقابلات، وكيفية الاستعداد لإجراء مقابلة العمل، والمقابلات الشخصية وآدابها، والأسئلة الأكثر شيوعاً خلال المقابلة حول القطاعات المختلفة كالتسويق والمبيعات والوظائف الإدارية والفنية، وكيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة ومقابلات الطلاب وحديثي التخرج، بالإضافة إلى مهارات المقابلة الشخصية وكيفيّة إجراء مقابلة عمل ناجحة.

ويهدف هذا المساق إلى مساعدتك على الإعداد لمقابلات العمل بنجاح، وإكسابك مهارات المقابلة الشخصية، حتى تتمكن من الحصول على عوائد مُجزية لما تستثمر من الوقت والجهد في بحثك عن عمل، كما نقوم فيه نقوم فيه بعرض أمثلة على أسئلة مقابلة عمل وأجوبتها، لتتمكّن من الرجوع إليها في أي وقت.

ماذا ستتعلم في هذا المساق؟

  1. الأمور التي يبحث عنها الشخص الذي يُجري المقابلة في المرشح الأمثل للوظيفة.
  2. الأنواع المختلفة للمقابلات ومقابلات حديثي التخرج والطلبة.
  3. مجموعة واسعة من الأسئلة المختصّة بقطاعات معينة وإجاباتها المقترحة.
  4. الهندام من أجل النجاح وآداب المقابلة واستراتيجيات المتابعة.
  5. الأخطاء التي يجب تجنّبها لتكون المرشح الأمثل للوظيفة.

المتطلبات الأساسية

عقلية متفتحة واستعداد لتجربة أشياء جديدة.

مخطط المنهج الدراسي

الأسبوع الأول: الاستعداد لإجراء مقابلة العمل والمقابلات الشخصية

مقدمة موجزة للمساق تشتمل على تفاصيل تقديم المساق من خلال المحاضرات والإختبارات للمساعدة في الإستعداد لمقابلة العمل: الأنواع المختلفة من المقابلات ، التخطيط للمقابلة، الأسئلة الأكثر شيوعاً ومقابلات الطلاب وحديثي التخرج.

الأسبوع الثاني: الأسئلة المتعلقة بقطاعات معينة:

الأسئلة الشائعة حول القطاعات المختلفة كالتسويق ووالمبيعات والوظائف الإدارية والفنية وكيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة.

الأسبوع الثالث: استراتيجيات المتابعة وآداب مقابلات العمل

الأسئلة التي يمكن توجيهها إلى الشخص الذي يجري المقابلة، الاهتمام بالمظهر عند التقدم لمقابلة العمل، افضل ممارسات التفوق بمقابلات العمل وأخطاء المقابلات.

التسجيل في دورة مهارات مقابلة العمل

إذا أعجبك الفيديو بأعلى، وأردت تعلم المزيد عن مهارات مقابلة العمل، يمكنك التسجيل في هذه الدورة وحضور كل دروسها من خلال منصة إدراك الإلكترونية عبر هذا الرابط والضغط على "انضم الآن"، ثم اتباع الخطوات المبينة هناك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة