تغييرات هيكلية واسعة في مهرجان دبي السينمائي الدولي

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أبريل 2018
تغييرات هيكلية واسعة في مهرجان دبي السينمائي الدولي

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن إلغاء الدورة الـ15 التي كان من المقرر أن تقام خلال هذا العام، مع إجراء تغييرات هيكلية على المهرجان ككل.

وفي بيان لها، قالت الإدارة أن الاستراتيجية الجديدة تأتي استجابة للمتغيرات الجارية في مجال صناعة الأفلام على الصعيدين الإقليمي والمحلي، حيث سيواكب التصور الجديد تلك المتغيرات بصورة واقعية.

وأضافت الإدارة أنه لهذه الأسباب، تم إلاتفاق على إقامة المهرجان بصفة دورية كل عامين، وبالتالي عدم عقده هذا العام، وتأجيل الدورة الـ15 إلى العام القادم، مؤكدين أنها ستكون علامة فارقة في تاريخه.

تغييرات هيكلية واسعة في مهرجان دبي السينمائي الدولي

ومن جانبه، قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتليفزيوني، أن مهرجان دبي سيواصل رسالته في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية في صناعة السينما، مضيفًا أن المهرجان نجح على مدار 14 سنة في استقطاب أهم وأكبر صناع ونجوم السينما العالمية والعربية.

وأكد الشريف أن الاستراتيجية الجديدة ستمكن المهرجان من توسيع دائة اختياراته للأعمال المشاركة، وستمنحه الوقت الكافي لعقد الشراكات بأسلوب مدروس، ليواصل احتفاظه بمكانته بين أهم مهرجانات السينما العالمية.

وكان مهرجان دبي السينمائي الدولي قد نجح على مدار 14 سنة في عرض أكثر من 2000 فيلم، ضمنها 500 عمل سينمائي عربي، كما كان له دور كبير في إنجاز أكثر من 300 فيلم من المنطقة، وقد بلغ عدد جوائزه الممنوحة أكثر من 200 جائزة.