تقارير: آبل ستقوم بتأجيل إطلاق هواتف آيفون 14

تقارير: الأزمة السياسية بين الصين وتايوان قد تؤجل إطلاق هواتف آيفون 14

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 08 أغسطس 2022
تقارير: آبل ستقوم بتأجيل إطلاق هواتف آيفون 14

على الرغم من اعتياد شركة آبل الأمريكية الكشف عن هواتف آيفون الجديدة خلال شهر سبتمبر، إلا أن الأمر قد يتغير هذه المرة، وقد يتم تأجيل الإعلان عن هواتف آيفون 14 المنتظرة، وذلك بسبب التوترات المتزايدة بين الصين وتايوان.

تقارير: الأزمة السياسية بين الصين وتايوان قد تؤجل إطلاق هواتف آيفون 14

حيث كشفت تقارير إخبارية حديثة أن آبل قد تضطر إلى تأجيل إطلاق سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 14، بسبب الأزمة السياسية الأخيرة بين الصين وتايوان، على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان.

وأوضحت التقارير أن شركة آبل تعتبر أكبر عملاء شركة تي إس إم سي التايوانية، التي تشحن الرقائق الإلكترونية إلى بيجاترون في الصين، حيث يتم هناك تجميع هواتف آيفون.

ولكن بسبب التوترات السياسية الأخيرة بين الصين وتايوان، فقد يؤدي هذا إلى خلق عوائق عديدة أمام هذه العملية، وهو ما قد يترتب عليه في النهاية تأجيل شركة آبل لإطلاق هاتفها الجديد آيفون 14.

وأشارت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية يجري حالياً محادثات مع شركائه في تايوان، من أجل إزالة أو استبدال جميع العلامات التي تحمل اسم صنع في تايوان أو صنع في جمهورية الصين، كما أنه يبحث عن إمكانية خروج بعض أجهزة آيفون 14 من مصنع فوكسكون في الهند.

وفي سياق آخر يتعلق بهواتف آيفون 14 الجديدة، فقد كشفت تسريبات تقنية سابقة معلومات حول مواصفات هواتف آيفون 14، وأحجام شاشاتها، وكذلك تفاصيل عن الكاميرات الخاصة بها.

وبحسب ما أظهرته صورة مسربة، فإن شركة آبل ستقوم بإطلاق 4 نماذج رئيسية من هواتف آيفون 14، وهي: آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس.

تقارير: آبل ستقوم بتأجيل إطلاق هواتف آيفون 14

وأظهرت الصورة الجديدة المسربة أن هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 برو، سيأتيان بنفس حجم الشاشة، وهو 6.1 بوصة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 بلس، وآيفون 14 برو ماكس، بشاشات ذات حجم أكبر يبلغ 6.7 بوصة.

ولفتت التسريبات إلى أن المساحات الفراغية بين عدسات الكاميرا في هاتف آيفون 14 برو ماكس، تبدو أكبر من النماذج الأخرى، مما يعني أن الجهاز في الغالب سيتمتع بكاميرا مختلفة عن باقي الموديلات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 14 برو ماكس مزوداً بكاميرا عالية الجودة لها دقة تبلغ 48 ميغابكسل، فيما سيتم ترقية الكاميرات الأمامية في نماذج آيفون 14 برو، بشكل كبير، مقارنة بالجيل السابق.

وإلى جانب هذا، فمن المتوقع أن يتم دعم هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، بمعالجات A16 الجديدة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 بلس، مزودين بالمعالجات السابقة A16.