"بريسكوب" من تويتر.. التطبيق الأمثل لخدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 أبريل 2016
"بريسكوب" من تويتر.. التطبيق الأمثل لخدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو

تقييم القيادي: ★★★★


يمكّنك تطبيق "بريسكوب" (Periscope) من "تويتر" من تصوير مقاطع فيديو وبثها بشكل حي ومباشر إلى العالم عبر هاتفك الذكي دون أي مجهود.


نقاط القوة:

• تسجيل سريع وبسيط بالخدمة
• واجهة استخدام ممتازة
• سهولة إيجاد ومتابعة مقاطع الفيديو التي يتم بثها
• إمكانية حفظ مقاطع الفيديو كاملة
• إمكانية بث مقاطع الفيديو بشكل خاص ومحدد
• إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو في داخل تطبيق تويتر

نقاط الضعف:

• يتطلب إنشاء حساب على تويتر
• عدم إمكانية تضمين مقاطع الفيديو
• عدم إتاحة المقاطع المسجلة لأكثر من 24 ساعة


"بريسكوب" من تويتر.. التطبيق الأمثل لخدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو

• حجم تطبيق "Periscope" في متجر آبل: 18.4 ميجابايت
• نظام تشغيل آي أو إس المطلوب: آي أو إس 7.1 أو أحدث
• التقييم في متجر آبل: 3


• حجم تطبيق "Periscope" في جوجل بلاي ستور: 14 ميجابايت
• نظام تشغيل أندرويد المطلوب: أندرويد 4.4 أو أحدث
• التقييم في جوجل بلاي ستور: 3.9


من خلال تطبيق "بريسكوب" من تويتر للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل iOS وأندرويد، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو الحية والمباشرة أو تصويرها وبثها إلى العالم أو إلى قائمة أصدقائك. ويملك التطبيق واجهة استخدام بسيطة يمكن فهمها بسهولة، ويمنحك شعوراً رائعاً لقدرتك على مشاهدة ما يحدث في هذه اللحظة في أماكن أخرى ومع أشخاص آخرين.


كيف يعمل تطبيق "بريسكوب"؟

يمكّنك تطبيق "بريسكوب" من إنشاء وتصوير مقطع فيديو مباشر، وإضافة عنوان مناسب له، واتخاذ القرار المناسب ما إذا كنت ترغب بمشاركة موقعك مع الفيديو، فيتمكن الآخرون بذلك من معرفة مكان التصوير. وعندما تقوم ببدء البث المباشر، سوف يتم إرسال إشعارات لجميع الأشخاص الذين يملكون تطبيق "بريسكوب" ويتابعون حسابك، فيقومون بالنقر على الرابط لمشاهدة البث الحي والمباشر للفيديو الذي تقوم بتصويره في نفس اللحظة.

وخلال البث، سيتمكن المشاهدون من طباعة الملاحظات، التي ستتمكن أنت وجميع المشاهدين الآخرين من قراءتها في أسفل الشاشة. وسيتمكن المشاهدون أيضاً من الإعجاب بمقطع الفيديو المباشر الخاص بك، وذلك بلمس أي مكان من الشاشة لتظهر أيقونة على شكل قلب صغير تطفو على سطح الشاشة، ويتمكن الجميع من رؤيتها. وبهذه الطريقة، سيصبح مقطع الفيديو المباشر الخاص بك حواراً تتواصل من خلاله مع جميع الأشخاص الذين يشاهدونك حالياً.

بمجرد انتهاء بث مقطع الفيديو الخاص بك، يمكنك حفظه على هاتفك، كما يمكنك الاختيار بأن يكون الفيديو متاحاً للآخرين لمعاودة تشغيله ومشاهدته في حال لم يتمكنوا من التواجد خلال وقت بثه. ولكن يجب ملاحظة أن المقاطع الممكن إعادة تشغيلها تبقى متاحة لمدة 24 ساعة فقط، بدلاً من إمكانية التوجه لحساب المستخدم ومشاهدة كافة مقاطع الفيديو التي سجلها وبثها قبل الآن وفي أي وقت.

ولكن مع ذلك، يجعل تطبيق "بريسكوب" من تسجيل مقاطع الفيديو وبثها بشكل حي ومباشر أمراً سهلاً وبسيطاً من خلال هاتفك الذكي؛ فستتمكن من تصوير مباراة معينة، أو حفل غنائي معين، أو أي حدث كان، وبثه للعالم في نفس لحظة حدوثه. وليس ذلك فقط، ولكن المتعة التي ستشعر بها لمشاهدتك ما يحدث في حياة أصدقائك في نفس اللحظة، هي ما يجعل تطبيقاً مثل "بريسكوب" تطبيقاً مميزاً.

"بريسكوب" من تويتر.. التطبيق الأمثل لخدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو


المزيد من "بريسكوب"

حتى لو لم ترغب بتسجيل وبث مقاطع الفيديو أو مشاهدة ما يقوم أصدقاؤك ببثه، لا زال هناك المزيد مما يمكنك عمله على تطبيق "بريسكوب". حيث يعرض التطبيق 3 مقاطع فيديو بارزة في الأعلى، بالإضافة إلى قائمة طويلة من مقاطع الفيديو الحية التي يقوم آخرون ببثها في تلك اللحظة.

ومع الرواج الحالي للتطبيق، لن تضطر لانتظار ظهور مقاطع جديدة لمشاهدتها، فالمزيد من مقاطع الفيديو تتم إضافتها للقائمة باستمرار، بحيث أن تحديثاً واحداً للصفحة قد يؤدي إلى استبدال القائمة كاملة بقائمة جديدة من المقاطع الأحدث، وسيكون من المستحيل أن تتمكن من مشاهدة جميع المقاطع التي تتم إضافتها.

أحد الطرق التي يمكن من خلالها تطوير هذا القسم من التطبيق، هو تصنيف مقاطع الفيديو حسب موضوعها، ليتمكن المستخدمون من مشاهدة المقاطع المتعلقة بموضوع الرياضة مثلاً، أو السفر فقط، أو الموسيقى فقط، أو غيرها من المواضيع. وسيعمل ذلك على تخفيف الحِمل عن كل قائمة من قوائم مقاطع الفيديو، وسيزيد عدد المقاطع التي سيتمكن المستخدم من مشاهدتها عند اهتمامه بموضوع معين.

"بريسكوب" من تويتر.. التطبيق الأمثل لخدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو


الفيديو الاجتماعي

يمكنك الاختيار بأن تقوم ببث مقطع الفيديو لجميع متابعيك على "تويتر"، وذلك بالنقر على أيقونة "تويتر" قبل نشر الفيديو مباشرة. وفي حال لم تقم بذلك، فإن الوحيدين الذين سيتمكنون من مشاهدة مقطع الفيديو الذي تقوم ببثه هم الأشخاص الذين يتابعون قائمة مقاطع الفيديو المباشرة التي يتم بثها بشكل عام عبر التطبيق.

كما سيقوم تطبيق "بريسكوب" باقتراح أشخاص لك لتقوم بمتابعتهم، وذلك في قسم "الأشخاص" في التطبيق، حيث يتم اختيار هؤلاء الأشخاص اعتماداً على شبكة "تويتر" الخاصة بك. ولكن في حال وجدت شخصاً ما يقوم ببث مواضيع تهمك في العادة، فيمكنك متابعته على تطبيق "بريسكوب" لتتمكن دائماً من معرفة الأوقات التي يقوم بها ببث مقاطع فيديو حية ومباشرة.

"بريسكوب" من تويتر.. التطبيق الأمثل لخدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو


المقاطع الخاصة والشخصية

يمكّنك تطبيق "بريسكوب" أيضاً من إرسال مقاطع الفيديو لأشخاص معينين فقط. فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك مجموعة من الأصدقاء الذين يرغبون بمشاهدة فيديو مباشر لرحلتك إلى دبي، فيمكنك اختيارهم وحدهم من قائمة متابعيك لتصلهم إشعارات بخصوص ذلك، وسوف يتم بث الفيديو لهؤلاء الأشخاص وحدهم دوناً عن غيرهم.

هذه ميزة جيدة جداً، لأن بذلك ستتمكن من إرسال مقاطع فيديو سريعة لأصدقائك أو أفراد عائلتك عندما تكون بعيداً، وستبدو هذه المقاطع الحية أكثر خصوصية وحميمية من مجرد إرسال صورة لهم أو فيديو مسجل سابقاً.


الخلاصة

أحضر تطبيق "بريسكوب" خدمة البث الحي والمباشر لمقاطع الفيديو إلى هواتف آيفون وأندرويد بميزاتها الرائعة. وعلى الرغم من أنه ليس التطبيق الأول الذي يقدم هذه الخدمة، إلا أن سهولة استخدامه وإمكانية تحديد المواقع عبر خدمة الـ GPS وإمكانية تصفح المقاطع التي يتم بثها حالياً... كل ذلك مميز وفريد من نوعه.


يمنك تحميل تطبيق "بريسكوب" على هواتف آيفون من خلال متجر آبل، كما يمكن تحميله على هواتف أندرويد من خلال جوجل بلاي ستور.


   

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة