تمثال يثير ضجة في مصر: ومعاقبة مسؤول بسببه: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2017
تمثال يثير ضجة في مصر: ومعاقبة مسؤول بسببه: ما قصته؟

أثار تمثال للشهيد الفريق أول عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ضجة في مصر؛ نظراً لمحاولة نقله بصورة سيئة، أدت إلى كسره، ما أثار غضب المصريين على وسائل التواصل الاجتماعي، وأدى إلى معاقبة المحافظ.

وحاول المسؤولون في محافظة بور سعيد في حي شرق نقل تمثال الشهيد عبدالمنعم رياض من ميدان الشهداء بشارع 23 يوليو أحد أبرز وأهم شوارع محافظة بور سعيد، والمواجه لديواني عام المحافظة ومديرية الأمن؛ لوضعه في حديقة "المسلة" إحدى الحدائق التاريخية التي يتم رفع كفائتها وتطويرها ببورسعيد.

وتم استخدام "بلدوزر" في عملية نقل التمثال الشهير للفريق أول عبدالمنعم رياض، أول قائد عسكري يشغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصري (1919 - 1969)، وأثناء عملية النقل تم كسر التمثال نظراً لعشوائية التنفيذ، وأثارت الواقعة غضباً عارماً في المحافظة، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، وأيضاً استهجنت عائلة الشهيد ما حدث مع التمثال، ووصفت عملية نقله بـ"المهينة".

وفي محاولة لاحتواء موجة الغضب تلك، عاقب اللواء عادل الغضبان، محافظ بور سعيد، عماد مهدي رئيس حي شرق، لإشرافه على عملية النقل السيئة، بتنحيته من منصبه ونقله للعمل داخل ديوان المحافظة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة