تيك توك يكشف عدد الدول التي طلبت بيانات المستخدمين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يناير 2020
تيك توك يكشف عدد الدول التي طلبت بيانات المستخدمين

أكد التطبيق الصيني الشهير تيك توك - Tik Tok أنه  لم يقدم أي بيانات خاصة لمستخدميه إلى الدول التي طلبت ذلك، خلال النصف الأول من عام 2019، كاشفاً عن عدد الطلبات التي تلقاها من حكومات، لأجل الحصول على بيانات المشتركين.


وأوضح تيك توك، أنه يتعاون مع هيئة إنفاذ القانون في الخارج، مع التشديد على احترامه لخصوصية مستخدميه في الوقت ذاته، نقلاً عن سكاي نيوز عربية. 

نفى التطبيق المتخصص في الفيديوهات والترفيه تعاونه مع السلطات الصينية بشكل قاطع؛ لتقديم بيانات مستخدميه. في الوقت ذاته أكدت منصة الفيديوهات والترفيه أن دولة الهند تصدرت الدول التي طلبت بيانات خاصة بالمستخدمين، حيث وصل عدد الطلبات في النصف الأول من عام 2019 نحو 143 طلباً، إلا أن التطبيق أعدّ معلومات بشأن نصف العدد المطلوبة. 

أما المركز الثاني كان من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية، التي طلبت الحصول على 255 حساب، فيما أوردت المنصة 86% من الطلبات التي قدمت. 

وفي هذا الشأن، قال إريك إبستاين، مدير السياسة العامة في "تيك توك"،إن: "المنصة تدرس الطلبات المقدمة بعناية فائقة حتى تتأكد من مراعاتها للجانب القانوني، وما إذا كان الأمر يتعلق فعلاً بانتهاك القوانين المحلية". 

وكان التطبيق أنه تلقى طلبات في هذا الشأن من حكومات أجنبية؛ مما أدى إلى إزالة المحتوى في الكثير من المرات، فضلاً عن تجميد حسابات لمستخدمين أيضاً. 

يذكر أن منصة تيك توك المملوكة لشركة "بيتي دانس" الصينية، قد تعرضت لضغوط في الولايات المتحدة الأمريكية، في شهر أكتوبر 2019، حيث اعتبرت واشنطن ذلك تهديداً محتملاً من المنصة للأمن القومي الأمريكي.