• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جان ثيلو كيرير

    • اسم الشهرة

      تيلو كيرير

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 سبتمبر 1996 (العمر 27 سنة)
      مدينة توبنغن الألمانية

    • الجنسية

      ألمانيا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.86

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يتمتع اللاعب الألماني تيلو كيرير بخبرة في البطولات الكبرى، وقدرته على إحداث فارق بشكل سريع على أرض الملعب، لذا فهو من اللاعبين الأساسين الذين اختارهم المدرب الألماني هانزي فليك في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة تيلو كيرير ونشأته

جان ثيلو كيرير هو لاعب كرة قدم ألماني في مركز الدفاع في نادي وست هام يونايتد والمنتخب الألماني، ولد في 21 سبتمبر عام 1996 في مدينة توبنغن الألمانية، وبدأ مشواره الكروي مع نادي شالكه الألماني عام 2016.

ولد كيرير لأب ألماني وأم من جمهورية بوروندي، وهي إحدى الدول في شرق إفريقيا، وبفضل والدته يتحدث الفرنسية بشكل جيد، بجانب إتقانه الألمانية والإنجليزية أيضًا، وبعد حصوله على البكالوريا العامة اجتاز كيرير اختبار الفرنسية شفويًا.

بدأ كيرير اللعب مع نادي شتوتغارت في عام 2012 لمدة 3 مواسم، وبعدها انتقل إلى نادي شالكه لتبدأ مسيرته الاحترافية مع النادي.

كمدافع يعد كيرير من اللاعبين الذين يملكون قدرات تمرير جيدة من الخلف، كما يمكنه اللعب في أي مكان في الدفاع، كما يلعب بقدمه اليمنى واليسرى، ويمكن استخدامه في أي جانب خاصة على اليسار.

يتميز كيرير أيضًا بسرعته على أرض الملعب وقدرته على اللعب في جميع المراكز الدفاعية الأربعة، ويمكنه حتى إنه يلعب وسط مدافع.

مشواره الكروي

بدأ تيلو كيرير مشواره الكروي مع فريق شتوتغارت الألماني ولعب مع الفريق لمدة 3 سنوات حتى عام 2012، ثم انتقل إلى نادي شالكه ولعب مع فريق تحت 19 سنة، كما شارك في دوري الشباب في موسم 2013- 2014، و2014- 2015، و2015- 2016.

خلال هذه المدة سجل هدفًا ضد نادي بازل في أكتوبر 2013، كما شارك في هزيمة نادي تشيلسي وحصل على لقب بطل ألمانيا تحت 19 عامًا عام 2015.

في موسم 2015- 2016 كان ظهوره الرسومي في الدوري الألماني، حيث لعب في مباراة الفوز على فلوفسبورج، وكان هذا ظهوره الوحيد في الموسم، وفي الموسم التالي لعب في الدوري الألماني، كما شارك في 8 مباريات في كأس أوروبا.

سجل المدافع الشاب هدفه الأول في مباراة الدوري ضد بوروسيا دورتموند، وفي موسم 2017- 2018 لعب كيرير كمحور يمين أو يسار إلى جابن البرازيلي نالدو وبنيامين ستامبولي بأموار من المدرب دومينيكو تيديسكو.

في 5 مايو 2018 سجل ثنائية حاسمة في أوغسبورغ مما منحه المركز الثاني وساعد الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لموسم 2018- 2019، وكان موسمه نجاحًا، حيث خاص 28 مباراة من أصل 34 مباراة في الدوري، وسجل 3 أهداف وصنع هدفين، وشارك في 5 مباريات في كأس ألمانيا.

في موسمه الأخير مع شالكة أثبت كيرير دقته أمام المرمى، حيث هز الشباك أربع مرات وقدم 4 تمريرات حاسمة، ولعب 39 مباراة، إضافة إلى 8 مباريات في الدوري الأوروبي، وكان وقتها يبلغ من العمر 21 عامًا فقط.

انتقاله إلى باريس سان جيرمان

في 16 أغسطس 2018 انتقل تيلو كيرير إلى نادي باريس سان جيرمان مقابل 37 مليون يورو، وكان هذا ثاني أكبر صفقة في الانتقالات الصيفية، ووقع عقدًا لمدة 5 سنوات وارتدى القميص رقم 4.

في باريس سان جيرمان كان هناك اثنان من مواطنيه، وهما المدرب توماس توخيل، واللاعب جوليان دراكسلر الذي تدرب في شالكه. بمرور الوقت حصل كيرير على وقت أكثر للعب في أرض الملعب، وتعدد استخداماته في نظام الدفاع.

لعب كيرير أيضًا كمدافع أيمن في مباراة الذهاب لفريق باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد، وأخطأ في الدقائق الأولى بتمريرة عرضية غير مؤكدة ليمنح للمهاجم مانكونيان روميلو هدفًا، وخسر باريس سان جيرمان المباراة، ولكنه تأهل بفارق الأهداف.

في نهاية موسمه الأول مع باريس سان جيرمان تعرض كيررير لإصابة أبعدته عن اللعب في الجزء الأول من موسمه الثاني، وعاد في شهر يناير واتسم بأداء جيد، وخصوصًا تسجيله هدفًا حاسمًا بضربة رأس من ركلة ركنية أمام إف سي نانت.

انتقاله إلى نادي وست هام يونايتد

بعد وصول المدرب الجديد لباريس سان جيرمان كريستوف جالتير أعرب عن عدم رغبته بوجود كيرير في الفريق، لذا انتقل إلى نادي وست هام يونايتد الإنجليزي بتاريخ 17 أغسطس 2022 بعقد مدته 4 سنوات بالإضافة لعامين آخرين.

وفقًا لتقارير صحفية بلغت قيمة الصفقة 10.1 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقرب من 10.2 مليون دولار، ويأتي ذلك في إطار مساعي وست هام للتغلب على غياب المدافع المغربي نايف أكرد بسبب إصابة في الكاحل، ورحيل قلب الدفاع عيسى ديوب إلى فولهام.

وكان كيرير سعيدًا للغاية بالتعاقد مع وست هام، حيث يرى أن الدوري الإنجليزي هو أفضل دوري في العالم.

مشواره مع المنتخب

لعب تيلو كيرير في جميع فئات الشباب على المستوى الدولي، حيث لعب مع منتخبات تحت 16 سنة، و17، و18، و20 عامًا، ولعب مع فريق تحت 19 عامًا وشارك في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا في اليونان، وسجل كيرير هدفًا على روسيا خلال هذه المسابقة.

مع منتخب ألمانيا تحت 20 عامًا كان يرتدي شارة الكابتن في مبارتين ضد إيطاليا وسويسرا، ولعب في بطولة يورو 2017 وظل في مقاعد البدلاء في المباراة النهائية ضد إسبانيا.

في عام 2018 تم استدعاؤه للمشاركة في تشكيلة المنتخب الأول ولعب في مباراة ودية ضد بيرو، ثم استدعاه المدرب يواكيم لوف مرة أخرى للعب ضد فرنسا في بطولة عصبة الأمم، وانتهت المباراة بهزيمة ألمانيا بهدفين لهدف.

شارك كيرير أيضًا في تشكيلة المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022، وشارك مع المنتخب في دوري الأمم الأوروبي استعدادًا لكأس العالم.

سعيد للغاية بالتعاقد مع وست هام، الدوري الإنجليزي هو أفضل دوري في العالم وأشعر بحماس شديد للمشاركة فيه

أهم الأعمال

  • الدوري الألماني

  • كأس السوبر الألماني

  • الدوري الإنجليزي

معلومات أخرى

  • لديه ابنة ولدت عام 2020