تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 فبراير 2024
تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية

تيم حسن.. فنان سوري خلد اسمه بحروف من ذهب في الدراما العربية عامة وفي سوريا بشكل خاص، فمنذ أن بدأ خطواته الفنية وهو يخطو نحو درب الكبار يوماً تلو الآخر. واليوم يحتفل الفنان السوري تيم حسن بعيد ميلاده، لذا نستعرض أبرز المعلومات عنه في هذا التقرير وفي الصور بأعلاه.

تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية

تيم حسن

تيم حسن من مواليد منطقة الشيخ بدر مدينة طرطوس السورية، فهو ولد في 17 من فبراير لعام 1976، تعلق منذ نعومة أظافره بالدراما السورية وبفن التمثيل. انتقلت عائلته إلى مدينة دمشق حينما كان يبلغ من العمر 4 سنوات أي في عام 1980، درس القانون لمدة عامين في لبنان عبر المراسلة عقب إنهاء الدراسة الأولية.

  • دراسة تيم حسن للفن:

ونظراً لأن الفن كان غايته، التحق للدراسة في معهد الفنون المسرحية وتحديداً في قسم التمثيل، رفض طلبه في الالتحاق في المرة الأولى لكنه تقدم للمرة الثانية، حيث تم قبوله في المعهد، حيث كان في ذلك الوقت الفنان سليمان رئيساً للجنة القبول. وتخرج تيم حسن في المعهد في عام 2001، كان اسم مشروع تخرجه مسرحية «كلاسيك» من إخراج جهاد سعد.

  • أول أعمال تيم حسن الفنية:

مسلسل الأطفال الشهير «كان يا ما كان» أول أعمال تيم حسن في التلفاز وتحديداً في عام 2000، أما أعماله التلفزيونية الدرامية كان أول عمل له في العام ذاته من خلال مسلسل الزير سالم، أما السينما في عام 2009 من خلال فيلم ميكانو، وصولاً إلى أعمال فنية أتقنها بامتياز على رأسها مسلسل «الهيبة» الذي كان له صدى كبيراً في الوطن العربية بأجزاءه.

  • حاتم علي كلمة السر في شهرة تيم حسن:

ويعد المخرج الراحل حاتم علي كلمة السر في شهرة تيم حسن، حيث اختاره في دور الجرو في مسلسل الزير سالم، ليستكمل تدرجه الفني، حتى وصل إلى أول أدوار البطولة الفنية له التي أعطاه إليه حاتم علي من خلال مسلسل ربيع قرطبة عام 2003.

  • الملك فاروق بوابة تيم حسن لمصر:

ونظراً لموهبة تيم حسن، التي جعلته نجماً مشهوراً في الوطن العربي، كذلك دور حاتم علي في اختياره في أدوار مميزة، عبرت شهرة تيم حسن إلى أبواب مصر من خلال بطولة مسلسل الملك فاروق، حيث تجسيده لدور الملك عام 2007، كان ذلك من ترشيح المخرج حاتم علي أيضاً، وكان تجسيده لشخصية الملك فاروق متقناً للغاية.

تيم حسن ووفاء الكيلاني

والفنان السوري تيم حسن متزوج من الإعلامية وفاء الكيلاني، منذ 9 مايو 2017، شهدت عناوين بعض المواقع في الوطن العربية- مؤخراً- أخبار حول توتر في العلاقة بينهما أدت إلى الانفصال، إلا أنهما فضلا الصمت طوال هذه المدة، حتى نشرت الإعلامية صورة لها من منزل الزوجية تنفي بها هذه الشائعات التي طالتهما خلال هذه المدة.

تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية
تيم حسن وزوجته

ولكن الإعلامية وفاء الكيلاني ليست الزوجة الأولى في حياة الفنان تيم حسن، فهو تزوج من الفنانة ديما بياعة في عام 2002، أنجب منها ورد وفهد، لكنه أعلن في شهر فبراير لعام 2012 طلاقه منها.

تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية

ديانة تيم حسن

أما عن ديانة تيم حسن وطائفته ومعتقداته الدينية، فقد ولد الفنان تيم حسن لأسرة مسلمة علوية.

تيم حسن انستقرام

وحول حساب الفنان تيم حسن انستقرام، فقد وصل عدد المتابعين له 3.5 مليون متابع حتى كتابة هذا التقرير، بالإضافة إلى أنه من النجوم الذين يشاركون جمهورهم بأحداثهم الفنية بصفة دورية.

تيم حسن الهيبة

ويعد مسلسل الهيبة من أبرز وأهم أعمال الفنان السوري تيم حسن، حيث جسد دور جبل، بدأ تيم حسن الهيبة عام 2017، واستكمله بالجزء الثاني عام 2018 بـ الهيبة العودة، ثم في 2019 الهيبة حصاد، وأخيراً الهيبة الرد في عام 2020.

تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية
طول تيم حسن

ويبحث الكثير من المتابعين ومحبين الفنان السوري تيم حسن عن الكثير من معلومات حول حياته في الجوانب كافة، أبرزها طول تيم حسن، الذي يبلغ نحو 183 سم.

والآن نرصد في الألبوم أعلاه، أبرز محطات الفنان السوري تيم حسن الفنية، منذ بداية نشاطه الفني في عام 2000 وحتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة