• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ثيو برنارد فرانسوا هيرنانديز

    • اسم الشهرة

      تيو هيرنانديز

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية، الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أكتوبر 1997 (العمر 26 سنة)
      مارسيليا، فرنسا

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.84

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لاعب مميز يمتلك مهارة كروية عالية وسرعة على أرض الملعب، إنه الفرنسي تيو هيرنانديز الذي من المحتمل أن يغيب عن مونديال كأس العالم في قطر 2022 مع المنتخب الفرنسي، في وقت يعاني فيه منتخب الديوك من إصابة أغلب نجومه، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة تيو هيرنانديز ونشأته

ثيو برنارد فرانسوا هيرنانديز هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصل إسباني يلعب في مركز ظهير أيسر في نادي إي سي ميلان والمنتخب الفرنسي، ولد في 6 أكتوبر عام 1997 في مدينة مرسيليا في فرنسا، وبدأ مسيرته الكروية الاحترافية مع نادي أتلتيكو مدريد عام 2015.

نشأ تيو في أسرة كروية، فوالده حان فرانسوا كان لاعب كرة قدم سابق في مركز قلب الدفاع، وهو من أصول إسبانية، كما لعب في نادي أتلتيكو مدريد، أما شقيقه الأكبر لوكاس يلعب مع نادي بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا، ولعب في بدايته مع نادي أتلتيكو مدريد.

بدأ تيو مسيرته الكروية مع نادي رايو ماجاداهوندا بداية من عام 2006، ثم انتقل في عام 2007 إلى أكاديمية أتلتيكو مدريد ولعب في كل الفئات السنية في الأكاديمية، حتى تمكن من اللعب مع الفريق الرديف في النادي بداية من عام 2015.

انضم تيو إلى منتخب فرنسا تحت 18 سنة لأول مرة عام 2015، ثم تدرج ولعب مع كل الفرق الفرنسية، ولعب مع منتخب فرنسا الأول في بداية عام 2021.

مشواره الكروي

بدأ رايو ماجاداهوندا يتدرب كرة القدم في نادي رايو ماجاداهوندا، وهو ناد إسباني في مدريد، بداية من عام 2006، وفي عام 2007 التحق بأكاديمية أتلتيكو مدريد وهو في التاسعة من عمره.

لعب تيو في كل الفئات السنية، وعندما تقدم إلى فئة الشباب تمت ترقيته إلى الفريق الرديف في نادي أتلتيكو مدريد في صيف عام 2015، وفي شهر فبراير عام 2016 جدد عقده مع النادي، وتم استدعاؤه للفريق الأول للعب مباراة في الدوري الإسباني ضد إيبار.

كان سبب اختيار مدرب الفريق لتيو هو معاناة الفريق الأول من الإصابات، ولكنه لم يتمكن من المشاركة في المبارة وظل بديلًا غير مستخدم، وانتهت المباراة بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدف وحيد على أرضه.

انتقاله إلى ألافيس

في 4 أغسطس عام 2016 مدد تيو عقده مع النادي حتى عام 2021، وتمت إعارته إلى نادي ألافيس أحد أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني لمدة عام واحد.

ظهر تيو كمحترف للمرة الأول في أواخر شهر أغسطس، حيث لعب أولى مبارياته الاحترافية على أرضه في مباراة التعادل ضد سبورتنج خيخون.

في 16 أكتوبر عام 2016 حصل على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على أرضه ضد مالقة، حيث تدخل بشكل عنيف على لاعب الفريق المنافس إجناسيو كاماتشو.

سجل تيو هدفه الأول في النادي وهدفه الاحترافي الأول في 7 مايو، حيث سجل الهدف الوحيد في مباراة الفوز على أرضه على نادي أتلتيكو بيلباو.

تألق تيو مع النادي وأصبح الخيار الأول للمدرب في مركز الظهير الأيسر ولاعبًا أساسيًا وبشكل منتظم في مبارايات الفريق في بطولة كأس الملك، وساعد الفريق في الوصول إلى النهائي لأول مرة في تاريخهم منذ تأسيس النادي منذ 91 عامًا.

في مباراة النهائي ضد برشلونة، وخلال هذه المباراة التاريخية والحاسمة سجل تيو هدف التعادل من خلال ركلة حرة مباشرة، ولكن انتهت المباراة بخسارة فريقه بثلاثة أهداف لهدف وحيد من تسجيله.

انتقاله إلى ريال مدريد

كان تألق تيو هيرنانديز مع نادي ألافيس سببًا في تسابق الأندية الأوروبية الكبرى في التوقيع معه، وتمت الصفقة لنادي ريال مدري في 5 يوليو عام 2017، حيث وقع تيو عقدًا مدته ست سنوات مع النادي، مقابل 24 مليون يورو.

ظهر تيو لأول مرة في 16 أغسطس في مباراة على أرضه ضد برشلونة في بطولة كأس السوبر الإسباني، ونزل كبديل للاعب ماركو أسينسيو.

شارك تيو مع ريال مدريد في 3 مباريات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2017- 2018، وساعد الفريق في الفوز على اللقب الثالث على التوالي والثالث عشر في تاريخه.

في 10 أغسطس 2018 تمت إعارة تيو إلى نادي ريال سوسيداد لمدة نصف موسم تقريبًا، وبعدها انتقل إلى نادي إي سي ميلان الإيطالي.

بسبب تعرضه للإصابة مع المنتخب الفرنسي ابتعد عن الملاعب لعدة أسابيع من أجل التعافي، ولكنه عاد إلى مران النادي مجددًا، ومن المتوقع أن يشارك في مباراة ميلان أمام يوفنتوس.

انتقاله إلى نادي ميلان

في 7 يوليو عام 2019 انضم تيو هيرنانديز إلى نادي ميلان الإيطالي في صفقة بقيمة 20 مليون يورو كحد أقصى، وظهر لأول مرة مع النادي في 21 سبتمبر، حيث لعب 18 دقيقة في مباراة الهزيمة أمام إنتر ميلان في ديربي ديلا مادونينا.

سجل تيو  هدفه الأول للنادي الإيطالي في شهر أكتوبر في مباراة الفوز بهدفين لهدف على فريق جنوة، وخلال موسمه الأول مع النادي تمكن من تسجيل 7 أهداف، وصنع 3.

في شهر ديسمبر لعب تيو في مباراة الفوز على لاتسيو، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 93 ليحقق للنادي فوزًا دراماتيكيًا في مباراة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وفي هذا الموسم كان المدافع الأكثر نجاحًا في المراوغة في الدوري برصيد 73.

في موسمه الثاني سجل تيو 8 أهداف وصنع 7 أهداف، وفي 6 يناير عام 2022 ارتدى شارة الكابتن لأول مرة ضد روما، وسجل هدفين على فينسيا، وفي فبراير 2022 جدد  عقده مع ميلان حتى 2026.

في 15 مايو وفي مباراة النادي ضد أتلانتا سجل تيو الهدف الثاني بعد أن جرى 95 مترًا في الملعب، وفي 22 مايو حصل مع النادي على أول لقب له في الدوري الإيطالي منذ 11 عامًا، وفي هذا الموسم سجل 5 أهداف، و6 تمريرات حاسمة، وهي أكبر نسبة لأي مدافع في الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

مشواره مع المنتخب

في 26 أغسطس 2021 انضم تيو هيرنانديز إلى منتخب فرنسا الأول، وظهر لأول مرة مع النادي في تصفيات كأس العالم ضد فنلندا وانتهت بفوز المنتخ بهدفين، ولعب المباراة بأكملها.

قبل نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ضد بلجيكا تلقى استدعاءً للمنتخب مع شقيقه لوكاس، ولعب الاثنين كقلب دفاع أيسر وظهير أيسر، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها الشقيقان في مباراة تنافسية كبيرة معًا.

ساعد تيو فريقه في الوصول إلى المباراة النهائية في دوري الأمم الأوروبية بعد تسجيل هدفه الفوز على بلجيكا في نصف نهائي البطولة.

كان تيو ضمن تشكيلة المنتخب في دوري الأمم الأوروبية 2022، وقد تم استبعاده من المنتخب بسبب إصابته بتمزق في فخذه اليمنى، وبالتالي لم يتمكن من المشاركة في مباراة الاستعداد لكأس العالم ضد النمسا والدنمارك.

معلومات أخرى

  • كان يواعد عارضة الأزياء الإيطالية زوي كريستوفولي منذ يونيو 2020.