ثورة تكنولوجية جديدة: ثلاجة تلتقط سيلفي لنفسها لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
ثورة تكنولوجية جديدة: ثلاجة تلتقط سيلفي لنفسها لهذا السبب

لازال التطور التكنولوجي يذهل البشر بما وصل إليه من تقنيات مثيرة يتم توظيفها لخدمة الإنسان في شتى المجالات، فقد انتشر مؤخراً التصوير بطريقة "السيلفي" مع الوصول إلى اختراع الكاميرا الأمامية في الهواتف الذكية، وكل يوم تكشف لنا التكنولوجيا المزيد من إمكاناتها وطاقاتها غير المحدودة، لدرجة أن الأجهزة ذاتها أصبحت تلتقط لنفسها الصور السيلفي مثل ثلاجة سامسونج "Family Hub".

هكذا نجا شاب أمريكي من الموت: تعرف على التطبيق المنقذ

وقد تم تصميم جيل جديد من الثلاجات مزودة بكاميرات داخلية لتلتقط الصور السيلفي لمحتوياتها؛ بهدف إرسالها إلى هواتف مستخدميها؛ وذلك لمساعدتهم في معرفة قائمة المواد الغذائية الموجودة بالمنزل، حتى لا يضطرون لشراء المزيد منها رغم وجودها.

ويعني هذا الاختراع تنظيم العملية الشرائية لأصحاب المنازل، من خلال مساعدتهم في معرفة ما لديهم من مواد غذائية والكميات المتاحة منها، كما أنها ستقضي تماماً على أزمة تدوين الطلبات المنزلية، لأنهم بضغطة زر بسيطة سيرون محتويات ثلاجتهم في المنزل ويحددون منها ما يحتاجون إليه من طعام أو مشروبات.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن متاجر التجزئة "جون لويس" كشفت أن مبيعات "ثلاجات السيلفي" زادت بنسبة 3 أضعاف خلال عام واحد فقط، مؤكدة أن هذه الثلاجة العبقرية أحدثت ثورة في عالم التسوق.

تطور تكنولوجي مذهل.. لن تصدق إلى أين وصلت قدرة الروبوتات الذكية!

والثلاجة السيلفي مزودة بـ3 كاميرات داخلية مثبتة في أرفف بابها، وموزعة بالطول بحث الأولى تكون أعلى باب الثلاجة والثانية في المنتصف والثالثة في الأسفل، وذلك لكشف جميع محتويات الثلاجة، التي يصل ثمنها 4 آلاف جنيه إسترليني، مع إمكانية التقاط الصور السيلفي المطلوبة قبل انطفاء الضوء الداخلي للثلاجة.