جامعة أميركيّة تُقدّم منحها الدّراسية لمحترفي هذه اللّعبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أبريل 2018
جامعة أميركيّة تُقدّم منحها الدّراسية لمحترفي هذه اللّعبة

استطاعت جامعة Ashland University الواقعة في ولاية أوهايو الأميركية الاستحواذ على الأنظار من خلال قرارها الجريء في تبني ألعاب الفيديو بشكل جدي داخل هيكلها التعليمي، وذلك من خلال تقديم فرص لا تفوت لمحترفي ألعاب الفيديو وبالأخص Fortnite.

لا يخفى على أحد بأن لعبة نجاة 100 شخص الأشهر من نار على علم Fortnite تمر حالياً بفترتها الذهبية، ما بين شهرة غير مسبوقة للاعبيها إلى محبة أبرز المشاهير لها، استطاعت شركة Epic Games من خلال عنوانها المجاني للعب تحقيق إنجازات عديدة. اليوم، يبدو أن المئات من الساعات التي تم صرفها في اللعب لن تكون دون جدوى على الإطلاق، بل قد تساهم في بناء مستقبل عدد من سعيدي الحظ.

على الرغم من أن جامعة Ashland تمتلك بالفعل كياناً ممثلاً لها في ساحة الرياضات الإلكترونية عبر فريق Eagles Esports، إلا أن إضافة البرنامج الجديد للعبة Fortnite يجعلها المؤسسة التعليمية الأولى التي تمتلك فريقاً من الطلاب المحترفين بها. هذا يتضمن منحاً دراسية للاعبين بقيمة تصل إلى $4000 حسب مستوى مهارات اللاعب والمتطلبات الأكاديمية.

“إن لعبة Fortnite تروق لكل من الجماهير المختصة والاعتيادية. نحن متشوقون لتقديم هذه المنصة للاعبين الذين يودون إظهار مهاراتهم في مساحة أكثر تنافسية. Fortnite تقدم بيئة تسمح للاعبين بأن يكونو خلاقين، مبدعين وواثقين من مهاراتهم.” تحدث مدرب الفريق Josh Buchanan

يُذكر بأن فرق الجامعة تتضمن كل من ألعاب League of Legends، Overwatch، CS: GO و Rocket League، مع خطط بإنشاء “مركز لعب” في الطابق السفلي من المكتبة بخمسة وعشرين محطة لعب تتألف من حواسب شخصية عالية الأداء، اكسسوارات، وملحقات تفاعلية لاحقاً هذا الشهر.