جامعة الحدود الشمالية تعلن موعد وشروط التحويل الإلكتروني بين الكليات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مايو 2020
جامعة الحدود الشمالية تعلن موعد وشروط التحويل الإلكتروني بين الكليات

أعلنت جامعة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية فتح خدمة التحويل الإلكتروني بين الكليات عبر الخدمة الذاتية للطالب وكذلك شروط التحويل بين الكليات، خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 8 شوال 1441هـ وحتى يوم الخميس الموافق 12 شوال 1441هـ.

شروط التحويل بين الكليات في جامعة الحدود الشمالية:

ومن ناحيتها، قدمت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الشروط، التي يجب توافرها في المتقدم للتحويل، التي جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون قد أمضى الطالب فصلاً دراسيّاً على الأقل في الكلية التي يرغب في التحويل منها.
  • ألا تقل عدد الوحدات الدراسية التي اجتازها عن (12) وحدة معتمدة.
  • ألا يكون منقطعاً أو مؤجلاً أو معتذراً عن الدراسة من الكلية التي يرغب في التحويل منها.
  • ألا يقل معدله التراكمي عند التحويل عن (2.00 من 5).
  •  أن لا يكون المتقدم قد اجتاز في كليته ما يزيد على نصف متطلبات البرنامج (50%) من الخطة الدراسية.

شروط خاصة أثناء التحويل الإلكتروني في جامعة الحدود الشمالية:

وأفادت عمادة القبول والتسجيل بأنه يُسمح بالتحويل بين كليات الجامعة مرة واحدة فقط طيلة مدة الدراسة الجامعية، كما توفر مقاعد شاغرة في الكلية المراد التحويل إليها. وشددت على أنه لا يقبل التحويل من الكليات غير الصحية للكليات الصحية.

كما يقبل تحويل طالب كليات العلوم إلى كليات الهندسة بعد إتمام متطلبات برنامج السنة التحضيرية إن وجدت بنجاح، بشرط بعد مضي فصلين دراسيين على الأقل؛ بحيث لا يقل عدد الوحدات الدراسية التي اجتازها الطالب عن (24) وحدة منها (12) وحدة من مواد التخصص.

أما عن مفاضلة التحويل من الكليات الصحية إلى كلية الطب بينت العمادة أنها تتم بناء على النسبة المحولة على النحو التالي: (المعدل + النسبة الموزونة).

كما يحق لطالب كلية المجتمع التحويل إلى كلية أخرى تمنح درجة البكالوريوس بشرط حصول الطالب على معدل (4.50) فأعلى، كذلك ألا تقل مدة دراسته في كلية المجتمع عن سنة دراسية كاملة على الأقل.