جامعة جدة تفتح باب القبول للعام الجامعي 1443 وتطلق بوابة القبول الذكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
جامعة جدة تفتح باب القبول للعام الجامعي 1443 وتطلق بوابة القبول الذكية

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة، اليوم الأربعاء، عن فتح بوابة القبول لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي القادم 1443 هـ.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التقديم يتم من خلال الدخول إلى بوابة القبول الخاصة بجامعة جدة (عبر هذا الرابط)، وإدخال رمز الباركود.

القبول في جامعة جدة

وفيما يتعلق بقبول الطلاب الجدد في جامعة جدة في المملكة العربية السعودية، فقد ذكرت التقارير أن الطالب يستطيع القيام بتسجيل حساب جديد عبر بوابة القبول بالجامعة، مع الأخذ في الاعتبار عدد من الملاحظات المهمة:

  • بعد تأكيد الطلب، لا يمكن للطالب تعديل أي بيانات.
  • في حال ترشيح الطالب للقبول في الجامعة، عليه أن يقوم برفع المستندات المطلوبة واضحة وكاملة.
  • سيكون تأكيد الرغبة المرشح عليها الطالب تأكيداً إلكترونياً في مرحلة القبول الإلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة.
  • في حالة عدم تأكيد الطالب لقبول الرغبة المرشح عليها وفي الزمن المحدد له، سوف يتم إلغاء ترشيحه، ولا يحق له المطالبة بإعادة الترشيح مرة أخرى.
  • مرحلة القبول الإلكتروني يمنح المرشح الرقم الجامعي، ويتم من خلالها المراجعة النهائية الشاملة لبيانات المرشح، ومطابقة مرفقاته، والتأكد من شخصيته للقبول النهائي (في بعض الحالات ينبغي على الطالب سرعة الاستجابة لرسائل بوابة القبول لضمان مقعده، وذلك لاستكمال البيانات المطلوبة إن وجد).
  • لا يحق للطالب المطالبة بتغيير المسار أو البرنامج الأكاديمي بعد ظهور الرقم الجامعي الخاص به.
  • في حال عدم حضور الطالب للجامعة خلال الشهر الأول من بداية الدراسة، سوف يتم إلغاء قبوله، ولا يحق له حينها المطالبة بإعادة القيد.

جامعة جدة تطلق بوابة القبول الذكية

وفي سياق متصل، قام الدكتور عدنان الحميدان، رئيس جامعة جدة، اليوم الأربعاء، بإطلاق بوابة القبول الذكية، التي تعد واحدة من مبادرات برنامج التحول الرقمي 4.0، والتي تأتي ضمن برامج رؤية الجامعة السعودية الحديثة.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الدكتور عبدالله الدرعاني، المشرف على مركز التحول الرقمي وتقنية المعلومات، حيث قال أن هذه البوابة تتكامل مع منصة نفاذ الوطني الموحد بمركز المعلومات الوطني، موضحاً أن المتقدم يستطيع الدخول مباشرة باستخدام حسابه في أبشر، بطريقة آمنة، مع ضمان دقة بيانات عالية الجودة، وكذلك سرعة إنجاز في التقديم.

وأضاف الدكتور عيسى السلمي، عميد القبول والتسجيل في جامعة جدة، قائلاً أن هذه البوابة هي نقلة نوعية لتحقيق أفضل معايير القبول والتسجيل بدقة عالية وبجودة مميزة، مشيراً إلى أن إطلاقها يعد إنجازاً لجامعة جدة، نظراً لأنها من أوائل الجامعات السعودية المستخدمة لهذه التقنيات الذكية، والتي تعتبر من المنصات الآمنة في قبول هذا العام.

وفيما يتعلق بالطلاب الذين ليس لديهم حساب في أبشر، أوضح السلمي أن بإمكانهم التقديم على بوابة القبول، مؤكداً أن جامعة جدة مستمرة في استقطاب الموهوبين والمتفوقين من الطلاب والطالبات، وتقوم برعايتهم عبر برنامج التسكين المباشر، وكذلك من خلال برنامج التسريع الأكاديمي.

وظائف شاغرة في جامعة جدة

وفي سياق آخر، قامت جامعة جدة، مُمثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية، بالإعلان عن توفر ‏وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين، وذلك لحملة شهادة الدكتوراه في العديد ‏من التخصصات.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلنت جامعة جدة عن وظائف شاغرة للرجال والنساء، للعمل بمسمى (أستاذ مساعد)، وذلك للعام الجامعي الجديد ‏‏1443 هـ.

وأوضحت جامعة جدة التخصصات المطلوبة، وهي:

  • الأنسجة ‏والخلايا (رجال).
  • علم وظائف الأعضاء (رجال).
  • إدارة سلسلة ‏الإمداد (رجال ونساء).
  • قانون عام (نساء).
  • النشاط البدني ‏‏(نساء).
  • الإدارة الرياضية (نساء).‏

ودعت الجامعة السعودية الأشخاص الراغبين في التقديم ومعرفة الشروط العامة إلى ‏الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة (عبر هذا الرابط)، وذلك في موعد أقصاه يوم 13 من شهر ذي ‏القعدة الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة