جهاز ذكي يحمي حامليه من أشعة الشمس الحارقة.. اكتشف كيف؟ ☀

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أبريل 2018
جهاز ذكي يحمي حامليه من أشعة الشمس الحارقة.. اكتشف كيف؟ ☀

مع بدء فصل الصيف، بدأت درجات الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ، حتى أن الخروج في الشوارع نهارًا أصبح مشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون، بسبب أشعة الشمس الحارقة.

ولأن الكثير من الناس تجبرهم أعمالهم على البقاء فترات طويلة مُعرضين لأشعة الشمس، فهم الأكثر تعرضًا للإصابة بحروق البشرة، في حالة عدم استخدامهم للكريمات الواقية.

وهذا ما دفع إحدى شركات التكنولوجيا لابتكار جهازًا جديدًا، يتم تعليقه على الملابس، حيث يحوي هذا الجهاز برنامجًا ذكيًا، قادر على حماية الأشخاص من الإصابة بحروق البشرة.

جهاز ذكي يحمي حامليه من أشعة الشمس الحارقة.. اكتشف كيف؟ ☀فمن ضمن إمكانيات هذا الجهاز، أنه يقوم بحساب المدة التي يحتاجها جسم كل شخص من أشعة الشمس، على حسب طبيعة جلده، وكذلك يمكنه تحديد اللحظة التي يبدأ فيها جلد البشرة في الاحمرار بسبب أشعة الشمس.

كما يقوم الجهاز بالتحذير قبل الوصول إلى مرحلة احتراق البشرة، بالإضافة إلى تحديد كمية الكريم الواقي التي ينبغي استخدامها، وفقًا للملابس التي يرتديها حامله، وكذلك نوع الكريم المناسب لجلده.

جدير بالذكر أن الجهاز يحمل اسم QSun، حيث تسعى الشركة المبتكرة له حاليًا للتوسع في إنتاجه، ومن المتوقع أن يبدأ بيعه للجمهور خلال شهر يونيو القادم.