جوجل أيضاً ترد على تسريبات ويكيليكس واختراقات CIA

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2017
جوجل أيضاً ترد على تسريبات ويكيليكس واختراقات CIA

انضمت شركة جوجل لشركة آبل في ردها على تسريبات ويكيليكس الأخيرة التي أشارت إلى قيام وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA بتطوير برمجيات خبيثة قادرة على اختراق أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وiOS. وقالت جوجل أنها قد قامت بسد بعض الثغرات التي سمحت بمثل هذا الاختراق والتي تم اكتشافها في متصفح كروم ومنصات نظام تشغيل أندرويد.

اقرأ أيضاً: ويكيليكس: المخابرات الأمريكية تتجسس على هواتفنا

وفي تصريح لموقع Recode قال مدير قطاع الخصوصية والأمن المعلوماتي في جوجل "هيثر أدكينز"، أن الشركة واثقة من التحديثات والتحسينات الأمنية التي قامت بها في متصفح كروم ونظام تشغيل أندرويد قادرة على حماية المستخدمين من الثغرات التي ادت للاختراقات المزعومة في تقارير ويكيليكس، وأنها قادرة على صد أي اختراقات مستقبلية.

وكان قد كشف موقع ويكيليكس عن 8761 وثيقة وملف تزعم بأن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA قد قامت بتطوير برمجيات خبيثة قادرة على اختراق هواتف أندرويد وآيفون، وأجهزة تلفاز سامسونج الذكية، وبعض السيارات والأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء. 

وكانت قد قامت آبل برد مشابه بالأمس قالت فيه أنها قد قامت بسد العديد من الثغرات التي سمحت لوكالة CIA باختراق أجهزتها إن صح اختراقها لها من الأصل، حيث أن مزاعم تسريبات ويكيليكس لا يمكن التأكد من مدى صحتها.

اقرأ أيضاً: آبل تسجل أول ردود الأفعال على تسريبات ويكيليكس الأخيرة

وبالرغم من إعلان الشركتين عن سدهم لبعض هذه الثغرات إلا أنهما لم يصرحا بعدد الشغرات التي تم القضاء عليها، ولا عدد الثغرات المتبقية. كما لم تكشف أي من الشركتين عن ما إن كانت تأكدت من مدى صحة تسريبات ويكيليكس، وإن كان رد فعلهما بؤكد بشكل غير مباشر على صحة هذه التسريبات.