جوجل تتمكن من السيطرة على هجوم خدمات جوجل دوكس

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2017
جوجل تتمكن من السيطرة على هجوم خدمات جوجل دوكس

تعرضت حسابات المستخدمين على خدمات جوجل دوكس Google Docs لمحاولة هجوم تصيد Phishing Attack كبيرة مساء أمس، وهل الهجمة التي سمحت لمرتكبيها الحصول على القوائم البريدية لعدد من المستخدمين واستغلالها في نشر مجموعات من الرسائل الخبيثة بشكل واسع النطاق.

وفي تصريح خاص لموقع فيرجي التقني الشهير قالت جوجل أنها قد استطاعت السيطرة على آثار هذه الهجوم وإصلاح العيب الذي أدى إليه. وقالت جوجل أنها قد تمكنت من حماية المستخدمين من رسائل البريد الإلكتروني التي تنتحل صفة خدمات جوجل دوكس، كما قامت بتعطيل الحسابات المستخدمة في الهجوم.

وقال المتحدث باسم شركة جوجل أن الشركة قد تمكنت من إزالة الصفحات المزيفة، ورفعت مجموعة من التحديثات للتصفح الآمن، كما يعمل فريقها الأمني على منع حدوث مثل هذه الهجمات مرة أخرى.

ولم يتم الكشف عن الكيفية التي استطاع بها المخترق تنفيذ هجمته على خدمات جوجل دوكس. فالمخترقون يبحثون عن نقطة ضعف يمكن اختراقها وتفعيل هجماتهم من خلالها. وفي حالة جوجل دوكس ربما استغل المخترق الخاصية التي تسمح من خلالها جوجل للمطورين أن يقوموا بتطوير تطبيقات تحمل اسم جوجل دوكس.

كما لم يتم الكشف أيضاً عن حجم التأثيرالذي قامت به هذه الهجمة، فلربما قام المخترقون بسرقة أو حذف أو التعديل على حسابات البريد الإلكتروني التي تم اختراقها، وننتظر أن تقوم جوجل بالكشف والإعلان عن كافة هذه المعلومات في حينها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة