جوجل يعالج الاكتئاب بهذه الميزة الجديدة: تعرف على التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2017
جوجل يعالج الاكتئاب بهذه الميزة الجديدة: تعرف على التفاصيل

في إطار سبيلها لعلاج الاكتئاب الذي زادت معدلاته في الولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت شركة جوجل خدمة جديدة من شأنها أن تكشف الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وإجراء اختبار لهم لتحديد إذا ما كانوا يعانون منه أم لا.

فيديو: جهاز يُعالج من الاكتئاب.. تعرفوا على كيفية عمله!

وكشفت المتحدثة باسم جوجل: "سيتم طرح الميزة على الهواتف في الولايات المتحدة خلال أيام. ولا يكمن الهدف في إلغاء التقييم الطبي، بل كشف علامات الاكتئاب"، وذلك نظراً لانتشار حالات الاكئتاب في الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ إن واحداً من كل خمسة أمريكيين يعاني من الاكتئاب، وفقاً للمنظمة الوطنية للأمراض العقلية (National Alliance on Mental Illness)، ولكن حوالي 50% فقط من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يخضعون للعلاج المناسب.

جوجل يطلق ميزة جديدة

وبعد طرح هذه الميزة، فإنه عند البحث عن "الاكتئاب" سيظهر مربع في أعلى شاشة الهاتف، أطلقت عليه جوجل اسم "لوحة المعرفة"، يحتوي على معلومات حول الاكتئاب، وأعراضه والعلاجات الممكنة. ويتضمن التحديث الجديد خياراً إضافياً "تحقق ما إذا كنت تعاني من مرض الاكتئاب"، لإجراء استبيان الفحص السريري "PHQ-9".

مربع الكشف عن الاكتئاب

وفي سبيل إعداد هذا الاستبيان عقدت جوجل شراكة مع منظمة أمراض عقلية، التي صرحت بأن نتائج برنامج PHQ-9 يمكن أن تساعد على إجراء محادثة ناجحة وعلمية أكثر مع الطبيب المختص، كما تأمل في أن يتعرف المزيد من الأشخاص على مرضهم، بعد إتاحة الاستبيان على جوجل.

7 خطوات لمحاربة الاكتئاب النفسي

الجدير بالذكر، أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاكتئاب، مثل القلق والأرق أو التعب، ينتظرون ما بين 6 إلى 8 سنوات في المتوسط، قبل الحصول على العلاج، وفقاً للمنظمة الوطنية للأمراض العقلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة