• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جوليا أوهارا ستايلز

    • اسم الشهرة

      جوليا ستايلز

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 مارس 1981 (العمر 43 سنة)
      نيويورك

    • التعليم

      جامعي - جامعة كولومبيا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      بريستون جيه جوك (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سترومو نيوكومبأرلو

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة جميلة اشتهرت في الألفينيات في العديد من الأفلام الناجحة أشهرها فيلم 10 Things I Hate About You مع الممثل الراحل هيث ليدجر، جوليا ستايلز ممثلة بدأت التمثيل وهي طفلة في الحادية عشرة من عمرها وقدمت العديد من الأدوار البارزة التي حصلت بسببها على عدة جوائز وترشيحات منها غولدن غلوب، وإيمي، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها في السطور التالية.

حياة جوليا ستايلز ونشأتها

جوليا أوهارا ستايلز هي ممثلة أمريكية ولدت في 28 مارس عام 1981 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ووهي البنت الأكبر بين ثلاثة أطفال.

تنحدر أصول جوليا من إنجلترا، وإيرلندا وإيطاليا، وقد بدأت التمثيل وفي بعمر 11 عامًا عندما انضمت إلى شركة La MaMa Theatre.

درست جوليا في جامعة كولومبيا عام 2005 وحصلت على درجة في الأدب الإنجليزي، وعندما كانت طالبة في الجامعة كانت على علاقة بالممثل جوزيف جورجون ليفيت.

انفصلت جوليا عندها وبعدها أصبحت على علاقة بالممثل ديفيد هاربور ودامت العلاقة 4 سنوات من عام 2011 إلى عام 2015.

في عام 2010 حصلت جوليا على جائزة جون جاي، وهي جائزة فخرية سنوية تمنح لخريجي كلية كولومبيا للإنجازات المهنية.

في عام 2016 أعلنت جوليا خطوبتها مع مساعد الكاميرا بريستون جيه جوك التي عملت مع في فيلم Blackway وتزوجا في عام 2017، وأنجبت ابنها الأول سترومو نيوكومب في أكتوبر من العام نفسه، وفي عام 2022 أعلنت عن إنجاب ابنها الثاني أرلو.

قامت جوليا بالعديد من الأعمال الخيرية حيث تبرعت لبناء مساكن في كوستاريكا، كما عملت مع منظمة العفو الدولية لرفع مستوى الوعي بظروف المهاجرين.

كانت جوليا نباتية في السابق، وتأكل أحيانًا اللحوم الحمراء، ولكنها صرحت أنها تخلت عن كونها نباتية بعد أن أصيبت بفقر الدم ووجدت صعوبة في الحصول على التغذية السليمة، كما وصفت نفسها بأنها نسوية.

مشوارها الفني

بدأ جوليا ستايلز مشوارها الفني في سن مبكر، حيث قامت بأدوار دور لها في السينما عام 1996 عندما شاركت في فيلم I Love You ، I Love You Not، ولعبت بعد ذلك أدوار صغيرة في السينما.

في عام 1997 لعبت دور ابنة شخصية الممثل هاريسون فورد في فيلم The Devil's Own، وفي العام التالي شاركت في فيلم Wide Awake، وقامت في هذا العام بأول دور بطولة لها في فيلم Wicked ولعبت دور مراهقة اتهمت بقتل والدتها لتحصل على والدها لوحدها.

حقق جوليا في هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا، وعُرض الفيلم ف يمهرجان صندانس السينمائي، وبعدها ظهرت في الفيلم التلفزيوني The '60s عام 1999.

في العام التالي لعبت دور البطولة في فيلم 10 Things I Hate About You أمام الممثل الراحل هيث ليدجر، وفازت عن دورها في هذا الفيلم بجائزة MTV Movie أفضل أداة للممثلة.

ظهرت بعد ذلك في المسرح عام 2000 حينما شاركت في مسرحية هاملت، ثم شاركت في مسرحية عطيل، وفي عام 2001 شاركت في فيلم Save the Last Dance وهو فيلم يتحدث عن راقصة بالية تتحول إلى رقص الهيب هوب، وقد قامت بكل مشاهد الرقص بنفسها.

حصلت جوليا ستايلز عن دورها في هذا الفيلم بجائزة MTV أفضل أداء نسائي، وجائزة Teen Choice Award أفضل مشهد رقص.

شاركت كذلك في فيلم State and Main، وفي عام 2001 شاركت في الفيلم الدرامي The Dark Art House The Business of Strangers وقدمت فيه شخصية سكريترة تنتقم من رئيستها، وقد أشاد النقاد بدورها في هذا الفيلم.

بداية من عام 2002 شاركت في دور صغير في سلسلة أفلام The Bourne Identity، وتم زيادة دورها في هذا الفيلم في المواسم التالية له.

وفي عام 2003 شاركت في فيلم Mona Lisa Smile ولعبت فيه دور طالبة في كلية الفن تشجعها معلمتها على ممارسة مهنة القانون بدلًا من أن تصبح زوجة وأم، وقد أشاد بها النقاد ووصفوها بأنها واحدة من "ألمع النجوم الشباب في السينما".

في عام 2004 شاركت جوليا ستايلز في فيلم The Prince and Me، كما شاركت في فيلم A Guy Thing، وفي عام 2006 شاركت في فيلم الرعب The Omen.

ابتعدت ستايلز عن السينما لفترة، وعادت مجددًا عام 2011 عندما شاركت في فيلم Between Us، وفي العام التالي لعبت دور البطولة في فيلم الكوميديا السوداء It's a Disaster.

في عام 2013 لعبت دور صغير في الفيلم الدرامي السياسي Closed Circuit وقدمت دور محوري كمراسلة، ثم لعبت دور البطولة في فيلم Out of the Dark الذي تم تصويره في كولومبيا.

في عام 2015 شاركت في فيلم Jason Bourne، وفي العام التالي شاركت في فيلم The Great Gilly Hopkins. في عام 2016 شاركت في فيلم Hustlers الذي ضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم جنيفر لوبيز، وكاردي بي، وكيكي بالمر، وليلي رانيهارت وليزو وغيرهم.

يتحدث الفيلم عن مجموعة من الفتيات اللاتي تعملن في مجال التعري يكون عصابة لسرقة الأموال من تجار الأسهم والرؤساء التنفيذيين، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا وأرباح قدرها 157.6 ملايين دولار بميزانية قدرها 20.7 مليون دولار.

كان أول دور مسرحي لجوليا ستايلز عام 202 حيث شاركت في مسرحية شكسبير، وفي عام 2004 ظهرت لأول مرة على مسرح في لندن في مسرح جاريك، وفي عام 2011 شاركت في مسرحية Fat Pig.

وبجانب التمثيل في السينما والمسرح شاركت جوليا في فيديو كليب أغنية Sally's Pigeons للمغنية الأمريكية سيندي لاوبر عام 1993 وكانت وقتها طفلة، وفي عام 2001 شاركت في برنامج ساترداي نايت لايف، كما قدمت حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام.

عادت مجددًا إلى برنامج ساترداي نايت لايف عام 2003، وفي عام 2007 ألفت وأخرجت الفيلم القصير Raving من بطولة الممثلة زوي داشنيل، وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تريبيكا السينمائي.

في عام 2010 شاركت في مسلسل Showtime Dexter وترشحت لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة مساعدة، وحصلت على جائزة إيمي أفضل ممثلة مساعدة.

في عام 2012 أنتجت مسلسل الويب Blue، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل The Lake الذي بدأ عرضه بداية م شهر يونيو لعام 2022.

أحب تحليل السلوك البشري. إنه معقد. هذا ما يجعلني أستمر.

أهم الأعمال

  • فيلم 10 Things I Hate About You

  • فيلم Save the Last Dance

  • في فيلم The Prince and Me

  • الفيلم الدرامي السياسي Closed Circuit

معلومات أخرى

  • كانت نباتية وتوقف بعدما عانت من فقر الدم

  • من محبي لعبة البيسبول