• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جون إدوارد مواري بيرنثال

    • اسم الشهرة

      جون بيرنثال

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 سبتمبر 1977 (العمر 46 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      ماجستير

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      إرين أنجل (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      هنريمنبيليأديلين

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

جون بيرنثال ممثل أمريكي حقق نجاحا كبيرا في الأدوار التي جسدها من ظهوره على الساحة الفنية، واستطاع أن يؤدي أدوار الشخصيات المعقدة.

عمل في السينما والمسرح والتلفزيون، وترك الدراسة في الجامعة من أجل دراسة الفن الذي ساعده في جمع ثروة تقدر بنحو 10 ملايين دولار أمريكي، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته...

نشأة جون بيرنثال وحياته

ولد جون بيرنثال في يوم 20 سبتمبر من عام 1977 في العاصمة الأمريكية واشنطن لعائلة يهودية، وكان والده يعمل محاميا، وجده لوالده هو الموسيقي والمنتج "موراي بيرنثال".

وفي طفولته التحق بيرنثال بمدرسة "The Sidwell Friends" وتخرج منها في عام 1995، والتحق بكلية "سكيدمور" في نيويورك، ولكنه قرر ترك الدراسة الجامعية والسفر إلى روسيا للانضمام إلى مسرح موسكو الفني.

واكتشف موهبته الفنية المدير التنفيذي لمعهد التدريب المتقدم في جامعة هارفارد، وخلال تلك الفترة كان أيضا لاعب بيسبول محترف في الاتحاد الأوروبي للمحترفين.

مسيرته الفنية

مدفوعا بشغفه في احتراف الفن والتخلي عن الدراسة الأكاديمية التقليدية عاد Jon Bernthal إلى الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى وقرر دراسة المسرح في جامعة كامبريدج.

 واستمر في الدراسة حتى تخرج من الجامعة عام 2002 حيث حصل على ماجستير في الفنون الجميلة من مسرح الريبيرتوري الأمريكي.

 وبدأ نشاطه الفني من على خشبة المسرح ووصل رصيده المسرحي أكثر من 30 مسرحية داخل وخارج الولايات المتحدة حتى الآن، ومنها مسرحيات من إنتاج فرقته المسرحية الخاصة التي أطلق عليها اسم "فيضانات فوفيا".

ظهر بيرنثال لأول مرة على شاشة السينما في فيلم "Mary/Mary" عام 2002، وقام بأداء عدد من الأدوار الصغيرة في المسلسلات التلفزيونية في بداياته الفنية ومنها مسلسلات "Boston Legal"، و"CSI: Miami"، و"How I Met Your Mother".

وبعد فترة من الأدوار الصغيرة حصل على فرصة في المسلسل الكوميدي "The Class"، الذي قام بابتكاره أحد مؤلفي المسلسل الكوميدي الشهير "Friends".

وشارك بعدها في فيلم "Bar Starz" وقدم أداء جيدا لفت إليه أنظار مخرجي هوليوود ليحصل بعدها على عدد من الفرص الهامة في أفلام ومسلسلات شهيرة.

واشتهر بدوره الكوميدي في فيلم الكوميديا "Night at the Museum: Battle of the Smithsonian" عام 2009 بدور آل كابوني.

أشهر أعمال جون بيرنثال

 قام Jon Bernthal بأداء أهم دور في مسيرته من خلال المشاركة في مسلسل "The Walking Dead" عام 2010 حيث قام بأداء شخصية شين والش.

 كما شارك في فيلم الجريمة "Snitch" عام 2013، وجدد تعاونه مع المخرج فرانك دارابونت في مسلسل "Mob City" وقام بدور ضابط شرطة.

 وشارك بعدها في الفيلم الكوميدي الرياضي "Grudge Match" مع النجوم روبرت دي نيرو وسلفستر ستالوني، وفي نفس العام شارك بدور هام في فيلم "The Wolf of Wall Street" من إخراج المخرج الكبير مارتن سكورسيزي، وبطولة النجم ليوناردو دي كابريو.

 وفي عام 2014 شارك في الفيلم الحربي "Fury" مع النجم براد بيت، وفي العام التالي اتفق مع شركة "مارفل" على أداء شخصية البطل "المُعاقب" أو "The Punisher" في الجزء الثاني من سلسلة Daredevil.

 وتدور قصة المسلسل حول مقتل عائلة جندي في البحرية ليتحول بعدها إلى منتقم ومنفذ للعقاب ويحارب الجريمة بأي وسيلة ويطلق عليه اسم "المُعاقِب".

استمر Jon Bernthal في المشاركة بالأعمال الفنية المميزة ومنها مشاركته في فيلم "Wind River" عام 2017، وهو العمل الأول للمخرج تايلور شيريدانو وحصل الفيلم على عدد من الجوائز خلال عرضه في مهرجان Sun dance السينمائي.

 كما ظهر في فيلم "Baby Driver" للمخرج إدغار رايت، وفيلم الإثارة البولندي "Pilgrimage" من بطولة توم هولاند وريتشارد أرميتاج.

 وفي عام 2018 حصل على أدوار هامة في فيلمي "The Peanut Butter Falcon"، و"Heist thriller Widows.

كما شارك في فيلم الدراما "The Unforgivable" مع النجمة الأمريكية ساندرا بولوك، والذي تصدر مشاهدات منصة نتفيلكس الرقمية في 94 دولة لنحو أسبوعين على التوالي وحقق أكثر من 74 مليون ساعة مشاهدة.

وشارك أيضا في بطولة فيلم "King Richard - الملك ريتشارد" من بطولة النجم الأمريكي ويل سميث الذي فاز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره في الفيلم خلال حفل الأوسكار 2022.

وتدور قصة الفيلم عن ريتشارد ويليامز، والد أسطورتي التنس فينوس وسيرينا ويليامز، ودوره في تحقيق أحلامهم باحتراف التنس والوصول إلى النجومية حيث كان يمتلك خطة كتبها في أكثر من 80 صفحة لتحقيق حلم ابنتيه.

زوجة جون بيرنثال وزوجته

يعيش Jon Bernthal حياة أسرية هادئة بعيدا عن صخب وسائل الإعلام، حيث تزوج في عام 2010 من إرين أنجل التي تعمل ممرضة، وهي ابنة أخو المصارع المحترف كورت أنجل.

 وحصلت على شهادة التمريض من جامعة إنديانا في بنسلفانيا وماجستير التخدير من جامعة جنوب كاليفورنيا، وأنجب الثنائي 3 أطفال هما الولدان هنريمن عام 2011، وبيلي عام 2013، والطفلة أديلين في عام 2015.

ومن المواقف التي تعرض لها إصابته بكسر في أنفه حوالي 13 مرة خلال تصوير أعماله الفنية، ويقيم حاليًا في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

تقدر ثروته الشخصية بنحو 10 ملايين دولار أمريكي، وتشير التقديرات إلى أن أجره بلغ 80 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة من المسلسل التلفزيوني الشهير "The Walking Dead.

وأشقائه هم "توماس بيرنثال" الذي حصل على جائزة إيمي ثلاث مرات وعمل كمنتج سابق لدي NBC، وشقيقه الآخر نيكولاس بيرنثال يعمل جراح عظام، ويدير منظمة غير ربحية بالتعاون مع جون بيرنثال.

جوائز جون بيرنثال

طوال مسيرته الفنية ترشح Jon Bernthal لعدد كبير من الجوائز الفنية عن أدواره المختلفة، وحصل على 3 جوائز، منها جائزة "Ovation Award" في عام 2011، كأفضل طاقم تمثيلي في مسرحية، عن مسرحية "Small Engine Repair".

 وفي عام 2012 حصل على جائزة "Garland Award"، كأفضل فريق تمثيلي عن نفس المسرحية، كما حصل على جائزة Nation Board of Review Award كأفضل طاقم عمل، عن فيلم "Fury" في عام 2014

أهم الأعمال

  • مسلسل "The Walking Dead".

  • فيلم "The Wolf of Wall Street".

  • فيلم "Pilgrimage".

  • فيلم "King Richard".