• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيسيكا عازار

    • اسم الشهرة

      جيسيكا عازار

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 سبتمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة سيدة اللويزة

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      محمد صوفان (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      فهد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أهم الإعلاميات الشابات في لبنان اللاتي تمكن من تحقيق نجاح كبير بفضل المهنية والاحترافية، حققت جيسيكا عازار شهرة ونجاح واسعين في مسيرتها الإعلامية التي بدأتها بالعمل في مجال الصحفة، لتصبح اليوحد واحدة من أهم المذيعات في لبنان، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة جيسيكا عازار ونشأتها

هي إعلامية لبنانية ولدت في 20 سبتمبر عام 1986 في العاصمة اللبنانية بيروت وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الإعلام بداية من عام 2009 وعملت مع قناة MTV اللبنانية.

درست جيسيكا في قسم الصحافة في جامعة سيدة اللويزة، وعملت في بدايتها كمحررة في جريدة النهار اللبنانية ثم انتقلت للعمل في تلفزيون MTV كمراسلة وبعدها اتجهت إلى العمل في الاستوديو.

لديها شقيقة اسمها جنيفر وتعمل أيضًا في المجال الإعلامي في قناة MTV حيث تقدمات نشرات أخبار الطقس في القناة.

شائعات علاقتها بكاظم الساهر

في عام 2015 ترددت شائعات عن علاقة حب تجمع بين جيسيكا والفنان العراقي كاظم الساهر، وذلك بسبب حرص الفنان على حضور حفل عيد ميلادها رغم أنه يُعرف بعدم حضوره لمثل هذه المناسبات.

وقد سافر الساهر من الأردن إلى بيروت لحضور حفل عيد ميلاد جسيكيا خصيصًا، وتكرر الأمر عام 2016 حيث حضر عيد ميلاد جيسيكا وكان أول المحتفلين بهذه المناسبة، وكان من اللافت أن جيسيكا لم تكن تنشر صورًا لكاظم في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت جسيكا قد نفت تمامًا وجود علاقة حب تربطها بالفنان كاظم الساهر، وأكدت أنه مجرد صديق مقرب، واستغربت ترويج الإعلام لقصة الحب، حيث اعتبرت أنها وسيلة للدعاية فقط.

زواجها وابنها

في عام 2021 أعلنت الإعلامية جيسيكا عازار عن علاقتها برجل الأعمال اللبناني محمد صوفان،  ولد في بلدة جويا اللبنانية ويعمل في أفريقيا، وتزوجته في شهر يونيو من العام نفسه، وقد حضر حفل الزفاف حوالي 300 شخص وأقيم الحفل في قصر جنبلاط في منطقة البرامية في صيدا بلبنان.

وكشفت جيسيكا أنها تعرفت على زوجها خلال حفلة عيد ميلاد صديق مشترك وتبادلا الإعجاب منذ اللحظة الأولى وتطورت العلاقة سريعًا ووصلت إلى الارتباط ثم الزواج.

وتحدثت جيسيكا عن زوجها محمد حيث وصفته بأنه متفهم و"مهضوم" ورجل بمعنى الكلمة ويدعمها في مسيرتها المهنية ويثق بها كثيرًا، كما أشارت إلى أنه بعيد عن وسائل التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن زوجها محمد كان متزوجًا ولديه أولاد من زواجه السابق، وقد تزوجته مدنيًا كونه مسلمًا شيعيًا وهي مسيحية، وقد صرحت أنها لن تغير دينها ولم يطلب زوجها منها ذلك، وقد تعرضت لهجوم حاد بسبب زواجها من مسلم ولكنها لم تلتفت لهذه الانتقادات.

ارتدت جيسيكا فستان زفاف مصمم خصيصًا لها بتوقيع إيلي صعب، والماكياج من توقيع بسام فتوح والشعر جورج مندلق، وحضر حفل الزفاف 300 شخصًا من العائلة والأصدقاء المقربين فقط.

في شهر مارس 2023  استقبلت الإعلامية جيسيكا طفلها الأول فهد الذي ولدته في أمريكا، وقد شاركت الصورة الأولى لطفلها على صفحتها على إنستغرام، وقبل ولادتها احتفلت بالـ"بيبي شاور" استعدادًا لاستقبال مولودها الأول وشاركت أجواء الحفل برفقة صديقاتها، وقد تفاعل النجوم مع الصور.

بعد ولادة طفلها سُئلت جيسيكا عن ديانة ابنها، ولكنها رفضت الحديث وقالت إنه موضوع شخصي للغاية، وقالت إنها ستربيه على الديانة الإسلامية والمسيحية والأهم أن يكون شخصًا صالحًا في المستقبل.

مسيرتها المهنية

بدأت الإعلامية جيسيكا عازار مشوارها المهنية بالعمل كمحررة في ملحق نهار الشباب التابع لجريدة النهار اللبنانية، وبعدها انتقلت للعمل في قناة MTV اللبنانية وأعدت التقارير الصحفية وعملت كمراسلة ومقدمة نشرات الأخبار في القناة منذ عام 2009 حتى عام 2013.

في عام 2013 انضمت جيسيكا إلى قناة "القاهرة والناس" المصرية" لتقديم النشرات الإخبارية بالتناوب مع زميلتها ديانا فاخوري، وذلك بعد أن غادرت قناة MTV اللبنانية لتطل لأول مرة عبر شاشة مصرية.

وقبلها ظهرت جيسيكا في برنامج "البرنامج" الذي كان يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، حيث استعان بها في إحدى حلقاته في البرنامج.

برنامج "فورتي" على قناة MTV

أطلت الإعلامية جيسيكا عازار على قناة MTV مجددًا في برنامج "فورتي" وفيه استضافت أهم نجوم لبننا والوطن العربي في مجالات مختلفة، لتسألهم عن إنجازاتهم وسيرتهم الناجحة، ونافس البرنامج أهم البرامج الحوارية.

يتم سؤال الضيف 40 سؤالًا مختلفًا عن حياتهم الشخصية والمهنية والفنية وسيرتهم الذاتية، والبرنامج بشكل ما يعتبر برنامجا تكريمياً يغطي سيرة حياة كل ضيف من خلال 40 سؤالًا، لذا يتم استضافة ضيف صاحب تاريخ ثقيل وكبير.

قدمت جيسيكا 3 مواسم من هذا البرنامج واستضافت فيه عدد من الشخصيات الهامة، منهم المصمم العالمي إيلي صعب والنائبة ستريدا جعجع التي تحدثت عن حياتها الشخصية وتطرقت لموضوعات شخصية نادرًا ما يتحدث عنها الشخصيات السياسية.

استضافت أيضًا ماغي بو غصن، وزينة يازجي وعابد فهد، وأمل عرفة، وديمة قندلفت، ورفيق علي أحمد، وحصل البرنامج على نسب مشاهدة عالية.

توقف البرنامج بعد ولادتها ابنها الأول فهد، وقد صرحت جسيكا أنها لم تتحدث مع المحطة عن تقديم موسم رابع مع القناة.

دخولها مجال السياسة

كانت الإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار واحدة من الإعلاميات اللاتي دخلن معترك السياسة وذلك بالترشح للانتخابات النيابية اللبنانية عام 2018 لمقعد الروم الأورثوذكس المتن الشمالي عن حزب القوات اللبنانية.

وقد أعلنت عن ترشحها للانتخابات من خلال صفحتها على تويتر، وأكدت في تغريدة أن الدكتور سمير جعجع هو من رشحها عن الحزب، وقالت: "هذا دليل على أن خيار القوات لدعم الشباب والمرأة لا تخطئه عين، وليس شعارًا انتخابيًا إنه تحد والقوات حزب التحديات".

وبعد زواجها وجه لها سؤال إذا كانت ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقد أجابت بالنفي، وقالت إن الانتخابات تتطلب الكثير من الوقت والجهد وصرحت أنها لا تنوي خوض أي انتخابات في الموسم الانتخابي المقبل وإنما تفضل تخصيص وقت لزوجها وعائلتها.

أهم الأعمال

  • برنامج فورتي