• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جينيفر ماري موريسون

    • اسم الشهرة

      جينيفر موريسون.. نجمة المسلسل الشهير House

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 أبريل 1979 (العمر 45 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة لويولا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

حققت النجمة الأمريكية جينيفر موريسون شهرة واسعة في العديد من الأعمال الفنية ولعل أهمها دورها في المسلسل الطبي الشهير House الذي بدأ عرضه منذ عام 2004 وقدمت فيه شخصية الطبيبة أليسون، وبجانب هذا الدور فقد شاركت في عدة مسلسلات أخرى ناجحة، تعرف أكثر على مسيرته الفنية وحياتها.

من هي جينيفر موريسون؟

جينيفر ماري موريسون هي ممثلة ومخرجة أمريكية ولدت في 12 أبريل عام 1979 في شيكاغو إلينوي وهي واحدة من أشهر نجمات التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشأت موريسون في عائلة محبة للفن، وهي الطفلة الأكبر بين 3 أطفال، والده ديفد كان مدرسًا للموسيقى ومديرًا للفرقة الموسيقية المدرسة الثانوية، وكان معلمًا ناجحًا فقد حصل على لقب مدرس العام من قبل مجلس التعليم في ولاية إلينوي عام 2003.

درست موريسون في مدرسة الجنوب المتوسطة، وبعدها التحقت بمدرسة بروسبكت الثانوية، وهي المدرسة التي كان والدها يعمل فيها، وحصلت على الشهادة الثانوية عام 1997.

في المدرسة كانت جينيفر تعزف على آلة الكلارينيت، وقد شاركت مع فرقتها المدرسية في تقديم حفلات وعروضًا موسيقية في عدة ولايات أمريكية، كما كانت تغني في كورال المدرسة، وكانت ضمن فرقة التشجيع كذلك.

بعد إنهاء دراستها الثانوية التحق جينيفر بجامعة لويولا في شيكاغو وتخصصت في المسرح واللغة الإنجليزية وتخرجت في عام 2000، وبعدها عملت في شركة مسرح ستيبنوولف ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس لمتابعة مهنة التمثيل من هناك.

علاقاتها العاطفية

لم تتزوج جينيفر موريسون لكنها كانت على علاقة بعدد من الأشخاص خلال حياتها. في عام 2004 وخلال مشاركتها في المسلسل الشهير House كانت على علاقة مع الممثل الأسترالي جيسي سبنسر، وقد لعب دور حبيبتها في المسلسل أيضًا.

في عام 2006 وبعد عامين من المواعدة تقدم جيسي لخطبتها في برج إيفل في باريس، ولكنهما انفصلا بعد ذلك في أغسطس عام 2007.

في عام 2009 بدأت جينيفر علاقة مع الممثل الورتوريكي أموري نولاسكو، وقد استمرت العلاقة لمدة 3 سنوات ثم انفصلت وبدأت علاقة مع الفنان الأمريكي الروماني سيباستيان ستان لمدة سنة واحدة فقط.

في عام 2019 أعلنت جينيفر عن علاقتها مع الممثل الأمريكي السلفادوري جيراردو سيلاسكو، وقد نشرت عدة صحف أمريكية عام 2022 أنهما تزوجا، حيث أشارت إليه جينيفر بأنه "زوجها" إلا أنهما لم يؤكد هذه الأخبار.

جينيفر موريسون.. نجمة المسلسل الشهير House

مسيرتها الفنية

بدأت الفنانة الأمريكية جينيفر موريسون مسيرتها الفنية كعارضة أزياء للأطفال، وقد ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية لشركات الأزياء في الولايات المتحدة، كما ظهرت على علاقة مجلات فنية كثيرة.

في عام 1994 كانت انطلاقة الفنانة جينيفر الحقيقية في السينما بعد مشاركتها في المسرح لعدة سنوات، وقد ظهرت في أول فيلم سينمائي طويل في هذا العام مع النجوم ريتشارد جير وشارون ستون ولوليتا دافيدوفيس ومارتن لانداو في فيلم Intersection.

في عام 1999 شاركت في فيلم الرعب الأمريكي Stir of Echoes، وفي عام 2000 لعبت أول دور بطولة لها في فيلم Urban Legends: Final Cut. بعد هذا الفيلم شاركت جينيفر في عدة أفلام أخرى منها فيلم Grind، وفيلم Mr. & Mrs. Smith، وفيلم Surviving Christmas.

شاركت كذلك في عدد من الأفلام المستقلة، ومنها فيلم Flourish عام 2012، وفيلم Big Stan، كما شاركت في فيلم وثائقي عن مقتل الأميرة ديانا، كما شاركت في عدة مسرحيات منها مسرحية The Miracle Worker.

من أفلامها المميزة أيضًا مشاركتها في فيلم Warrior التي تتحدث عن شقيقين يضطران دخول بطولة فنون قتالية مختلطة ومواجهة بعضهما البعض، وقد لعبت فيه دور زوجة شخصية جويل إدجيرتون التي تحاول الحفاظ على زواجها وأسرتها.

شاركت كذلك في فيلم Amityville: The Awakening التي لعبت فيه دور البطولة عام 2014، وفي غام 2017 لعبت دور البطولة في فيلم Sun Dogs.

جينيفر موريسون.. نجمة المسلسل الشهير House

دورها في مسلسل House

في عام 2004 شاركت جينيفر موريسون في المسلسل الأمريكي الشهير هاوس وهي دراما طبية قدمت فيها دور الدكتور أليسون كاميرون وهي إحدى الشخصيات الرئيسية طوال المواسم الستة الأولى من العرض من عام 2004 إلى عام 2009.

تميزت شخصيتها في المسلسل بأنها مثالية ورحيمة فقد كانت بمثابة البوصلة الأخلاقية للفريق، كما اشتبكت مع الدكتور هاوس الساخر بسبب إيمانها بأخلاقيات الطب التقليدية وطريقة رعايتها للمرضى.

شخصيتها في المسلسل كانت ذكية وماهرة فقد كانت طبيبة موهوبة، وقد تطورت شخصيتها في المسلسل، وقد كانت في المسلسل عضوًا أساسيًا في فريق عاوس التشخصيص.

رغم نجاح دورها في المسلسل إلا أنها غادرت المسلسل في الموسم السادس عام 2009، ولكن لم يتم توضيح سبب مغادرتها المسلسل.

في عام 2010 قررت جينيفر العودة إلى المسلسل في الحلقة الأخيرة لتختتم قصة الطبيبة كاميرون، وفي عام 2012 عادت إلى المسلسل أيضًا مرة أخرى في الموسم الأخير للمسلسل.

جينيفر موريسون.. نجمة المسلسل الشهير House

مسلسلات أخرى ناجحة

نجحت الفنانة جينيفر موريسون من تحقيق شعبية كبيرة في المسلسلات التلفزيونية بعد مشاركتها في مسلسل House، وقد شاركت في عدة مسلسلات ناجحة منها لعب دور البطولة في مسلسل Once وقدمت فيه دور ابنة سنو وايت والأمير تشارمينغ.

من مسلسلاتها الناجحة أيضًا مسلسل This Is Us وقد لعبت فيه دور متكرر حيث قدمت شخصية كاسيدي شارب وهي ضابطة عسكرية حاصلة على أوسمة عدة عادت إلى منزلها بعد معاناته من اضطراب ما بعد الصدمة بسبب عملها في العسكرية.

ترتبط كاسيدي بكيفن بيرسون وهو أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل وهناك علاقة بينهما، كما أنها متزوجة من شخصية أخرى اسمها رايان ولديها ولد.

على الرغم من أنها لم تكن عضوًا رئيسيًا في فريق التمثيل، إلا أن تصوير جينيفر موريسون لكاسيدي لعب دورًا مهمًا في قصة كيفن، خاصة فيما يتعلق برحلته مع العائلة والعلاقات، وقد كانت هناك تكهنات بأن كاسيدي قد تكون المرأة الغامضة التي تم الكشف عنها في نهاية الموسم السادس.

أهم الأعمال

  • The Chronicle

  • Table for Three

  • Warrior

  • Knife Fight

  • The Darkness

  • Sun Dogs

  • House

  • The Super Hero Squad Show

  • Once Upon a Time

  • This Is Us