حدث تاريخي: شاهد ماذا فعل وزير سلطنة عمان من أجل المسجد الأقصى!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 فبراير 2018
حدث تاريخي: شاهد ماذا فعل وزير سلطنة عمان من أجل المسجد الأقصى!

في زيارة تاريخية، وتعد الأولى لوزير عربي، قام وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بزيارة المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة؛ حيث استقبله الشيخ عزام الخطيب مدير الأوقاف الإسلامية، وعمر الكسواني مدير المسجد الأقصى، في إطار دعم المسجد الأقصى ضد إجراءات الاحتلال الصهيوني.

هل ستهدم قوات الاحتلال المسجد الأقصى؟ تعرف على المخطط الجديد

وتعد تلك الزيارة تاريخية؛ نظراً لأنه من النادر قيام مسؤول عربي بزيارة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، خصوصاً أن هذه الزيارة تأتي بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتماد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، باعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، في خطوة أشعلت المنطقة العربية.

وتأتي زيارة وزير الخارجية العماني للأقصى دعماً للقضية الفلسطينية، وتزامناً مع دعوات المسؤولين الفلسطينيين للعرب والمسلمين بزيارة مدينة القدس.

كارثة أمريكية تحط على القدس: هذا ما فعله دونالد ترامب بالمدينة المقدسة

وبعد انتهاء زيارته للمسجد الأقصى، قام يوسف بن علوي بزيارة كنيسة القيامة، التي تقع في البلدة القديمة في القدس، وتعد من أقدس المواقع المسيحية وأكثرها أهمية في العالم؛ إذ إنه يعتقد أنها مشيَّدة على "قبر المسيح". وقدَّم الوزير هدية من البخور العماني لكل من المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

كما التقى وزير خارجية عمان بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، في مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، الذي منح يوسف بن علوي "نجمة القدس الكبرى"؛ تقديراً لجهوده الحثيثة ومواقفه الرصينة في خدمة قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين وتثميناً عالياً لأخلاقه ودبلوماسيته الرفيعة الحكيمة، فيما دعا الوزير العماني المسؤولين في الدول العربية والإسلامية لدعم القدس بزيارتها.