حساب المواطن السعودي يستعد لاستقبال الدفعة الخامسة من المستحقين!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2018
حساب المواطن السعودي يستعد لاستقبال الدفعة الخامسة من المستحقين!

يستعد "حساب المواطن" للدعم النقدي في المملكة العربية السعودية، الموجه لمساعدة محدودي ومتوسطي الدخل السعوديين، لاستقبال الدفعة الخامسة من المستحقين للدعم؛ إذ إنه أعلن عن فتح باب التسجيل عبر موقعه الإلكتروني.

«حساب المواطن» .. شاهد كيف ستعوض السعودية المواطنين بعد رفع الدعم

ومن المنتظر أن يبدأ "حساب المواطن" في صرف الإعانات النقدية لمستحقيها من الدفعة الخامسة بداية من يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل المقبل، بعد الانتهاء من صرف الدعم لمستحقيه من الدفعة الرابعة، التي من المنتظر أن يحصل أفرادها عليه يوم 11 مارس المقبل.

وقد بلغ عدد المسجلين في البرنامج حتى الآن أكثر من 13 مليون سعودي من أصل 21 مليون مستهدف تقريباً، إذ يستهدف البرنامج التكافلي الاقتصادي مساندة محدودي ومتوسطي الدخل السعوديين في ظل التحول الاقتصادي الذي تشهده السعودية، والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار سواء في الوقود أو الكهرباء، فضلاً عن فرض ضريبة القيمة المضافة.

تعرف على الفئات المستثناة من برنامج حساب المواطن!

كما أن "حساب المواطن" استطاع أن يدعم 3 دفعات من الأسر والأفراد المستحقين؛ إذ بلغ عدد المستفيدين من الدعم في الدفعة الأولى ما يقارب 10.6 مليون مستحق؛ وقد بلغ الحد الأدنى للدعم 300 ريال، فيما تجاوز هذا الحد الـ1000 ريال لبعض الأسر، بينما استفاد في الدفعة الثانية نحو 11 مليون مستفيد من حساب المواطن، بمعدل 935 ريالاً للٍرة الواحدة.

وبلغ عدد المستفيدين من الدفعة الثالثة من دعم حساب المواطن 3.3 مليون أسرة وفرج مستقل، و8.2 مليون تابع لأرباب الأسر، بمعدل 943 ريالاً كمتوسط لدعم الأسرة الواحدة.