• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محسن محب

    • اسم الشهرة

      حسين محب Hussein Moheb الفنان اليمني الموهوب

    • الفئة

      مغني

    • مكان وتاريخ الميلاد

      صنعاء، اليمن

    • الجنسية

      اليمن

    • بلد الإقامة

      اليمن

    • أسماء الأولاد

      بشايرمحبوبحبيب

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الفنان حسين محب من أبرز نجوم الغناء في اليمن وقد حقق شعبية كبيرة بفضل صوته وأغانيه المميزة وأصدر العديد من الألبومات والأغاني طوال مسيرته الفنية، في السطور التالية تعرف أكثر على مسيرته الفنية وحياته.

من هو حسين محب؟

حسب محب حسين محب هو مغني ملحن يمني ولد في عام 1985، ويبلغ من العمر 39 عامًا ولد في قرية العرشي في مدينة همدان اليمنية وبدأ مسيرته الفنية منذ عام 2004 حتى الآن.

تميز الفنان حسين بأغانيه العاطفية والوطنية وقد أصدر العديد من الألبومات وأحيا الكثير من الحفلات في عدة مدن عربية مثل القاهرة والرياض وجدة وغيرها ونال العديد من الجوائز والتكريمات.

نشأ حسين في عائلة محبة للفن، فوالده هو الفنان الراحل محمد محب، وقد حصل على لقب فنان الملوك بفضل موهبته وصوته المميز، وقد حصل على احترام من جمهوره واعتبروه رمزًا للثقافة اليمنية.

من اي محافظة الفنان حسين محب؟

ولد الفنان حسين محب في قرية العرشية التابعة لمديرية همدان ضمن محافظة صنعاء.

حياته الشخصية

الفنان حسين محب متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني ولديه 3 أبناء وهم حبيب ومحبوب وبشاير. وقد انتشرت الكثير من الشائعات التي انتشرت عنه حول زواجه من 3 سيدات، وقد نفى هذا الأمر تمامًا وأكد أنه متزوج من سيدة واحدة فقط.

وعن سبب تسمية أطفاله، فقد سمّى ابنته الأولى بشاير ولم يفكر قبلها في اسم ابنته، وفي نفس ولادة ابنته وصله خبران سعيدان في مهنته فقرر تسمية ابنته بشاير متبشرًا بقدومها.

أما ابنه حبيب فقد سمّاه قبل زواجه ب5 سنوات، وكان أحد أصدقائه اسمه حبيب وقرر تسمية ابنه على اسم صديقه،  أما ابنه محبوب شعر أنه اسم لطيف، ولأنه ابنه الأخير سماه محبوب حتى يكون "محبوب حسين".

حسين محب Hussein Moheb الفنان اليمني الموهوب

بدايته الفنية

كانت بداية الفنان اليمني حسين محب عام 2004 في مدينة صنعاء، وكانت قصة بدايته الفنية قصة طريفة، وقد زارهم في بيته عبد الله العابد مدير مكتب الثقافة في صناعة لمتابعة الأزياء الشعبية لحفلة كانت ستقام في المدينة.

ووقتها كان هناك حفل زفاف بجانب منزله وكان حسين يغني في هذا الحفل، وقد استمع إلى صوته وأعجب به وقرر إشراكه في الغناء ضمن حفلات محافظة صنعاء، وبالفعل حصل على موافقة من محافظ صنعاء محمود الحارثي الذي أعجب بموهبته وقرر أن يشارك في حفل "صنعاء عاصمة الثقافة العربية".

وبسبب موهبته وأدائه في الحفل الأول قرر محافظ صنعاء أن يشارك حسين في الحفل الثاني في المدينة، وقد عرض الحفل الثاني بشكل مباشر على التلفزيون، وشاهده وزير الثقافة في اليمن في التلفزيون وتواصل معه لتبدأ مسيرته الفنية بشكل رسمي، وكان حسين عمره وقتها 17 عامًا.

أشهر أغانيه وألبوماته

قدم الفنان حسين محب العديد من الأغنيات منذ عام 2004 وحتى الآن، وقد اشتهر أيضًا بغناء الكثير من أغنيات التراثية اليمنية واشتهر بسبب ذلك حيث جدد العديد من أغنيات التراث وأدخل العديد من الآلات الموسيقية الجديدة فيها.

وخلال مسيرته الفنية تعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين وعلى رأسهم محمد الدفيني عبد الحميد الغوفي أبو هاجس وعبد الباسط الحارثي وإبراهيم الطايفي وسالم بخيت المعشري.

أصدر محب أول ألبوم له عام 2007 بعنوان "حبيب الله غريب"، وبعدها واصل تقديم أغنيات ناجحة، ومنها "شل قلبي شل"، و"الله لا غيبك"، و"مسكين يا ناس من قالو حبيبة عروس"، و"حبيب ولا غريب".

ومن اجمل اغاني حسين محب غزليه أغنية "صافي الود"، و"شكلك نسيت"، و"مسكين"، و"عزيز العزب"، و"حبل التوى بحبله" وغيرها من الأغنيات.

حسين محب Hussein Moheb الفنان اليمني الموهوب

حفلاته خارج اليمن

حقق حسين محب شهرة كبيرة داخل اليمن وانتشرت أغنياته بشكل كبير في الخليج، وأول حفل قدمه خارج اليمن كانت في عمان، حيث لا توجد مسارح بشكلها المتطور في اليمن، وكان هدفًا بالنسبة له.

وقد تمكن حسين من تحقيق هذا الهدف من خلال حفلة دبي التي شاركت فيها فرقة موسيقية كاملة، ورغم خوفه من عدم حضور عدد كبير من الجمهور إلا أنه أصر على تقديم الحفل، وقد فوجئ بحضور عدد كبير من الجماهير، حيث وصل عدد الجمهور 120 ألفا، وكانت هذه أول حفلة له يقدمها خارج اليمن وفي بدايته الفنية.

وكانت أول أغنية غناها خارج اليمن كانت أغنية "كحيل الرنا" من كلمات سالم بخيت المعشري، وقد غناها في صنعاء لأول مرة، ولكنها كانت أول أغنية يغنيها خارج اليمن في حفلته الأولى في عمان.

كان أيضًا من ضمن الفنانين المشاركين في "ليلة اليمن السعيد" في موسم الرياض، وهي من أشهر حفلاته خارج اليمن. لم يقدم حفلات في مدن ودول عربية فقط، بل شارك في حفلات غنائية لنشر التراث اليمني في عدة مدن أوروبية منها باريس ولندن.

حسين محب وحفلات إحياء التراث

أبهر الفنان اليمني حسين محب الجمهور الفرنسي في حفل تراثي بعنوان "نغم يمني في باريس" أقيم في شهر أكتوبر عام 2023 على مسرح موجادور العريق في العاصمة الفرنسية باريس.

لحن العديد من أغاني الحفل الموسيقار اليمني محمد القحوم، والذي يعد من أبرز نجوم اليمن المهتمين بإحياء التراث الموسيقي اليمني، وقدم قدم حسين في الحفل العديد من الأغنيات المميزة التي مزجت بين التراث اليمني والموسيقى الكلاسيكية.

شارك في هذا الحفل أكثر من 70 عازفًا من اليمن ومن جنسيات أخرى، وقد تم تقديم الحفل من تنظيم مؤسسة حضرموت للثقافة ووزارة الإعلامية والثقافة اليمنية والسفارة اليمنية في باريس.

وتعد هذه الحفلة ثالث الحفلات من نوعها بعد حفل "الأوركسترا الحضرمية" الذي أقيم في ماليزيا عام 2021، وحفل "نغم يمني على ضفاف النيل" في مصر الذي أقيم عام 2022 بحضور 120 عازفًا من جنسيات مختلفة.

تعينه مديرًا لمركز الثقافة اليمني في مصر

 في شهر أكتوبر عام 2021 تم تعيين الفنان حسين محب مديرًا للمركز الثقافي اليمني في مصر خلفًا للأستاذة عائشة العولقي في عهد الرئيس هادي.