حملة كلينتون تؤجل إعلان فوز دونالد ترامب بمقعد الرئاسة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
حملة كلينتون تؤجل إعلان فوز دونالد ترامب بمقعد الرئاسة

بعد ظهور نتائج غير رسمية تؤكد على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وفي أثناء انتظار خروج منافسته الديمقراطية هيلاي كلينتون للإعلان عن قبولها للهزيمة، فوجئ الحاضرين بمقر حملة هيلاري كلينتون بظهور مدير حملتها ليدلي بإعلان قد يعقد الأمور قليلاً.

فقد أعلن مدير حملة هيلاري كلينتون، أن النتائج التي أعلن عنها ليست حقيقية ولا هي نهائية، وأنه لا يزال العديد من الولايات التي لم تحسم نتائجها بعد، ثم شكر الحضور عل وجودهم ومساندتهم وطالبهم بالعودة إلى منازلهم وانتظار الغد للإعلان عن النتائج النهائية.

وقد يؤدي هذا التصريح من حملة هيلاري كلينتون لتأجيل إعلان حملة دونالد ترامب عن فوز الأخير بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقضي العرف الأمريكي بألا يلقي الفائز كلمة الاحتفال بفوزه قبل إعلان الخاسر عن تقبله هزيمته، وهو ما قد يدفع ترامب لتأجيل كلمته أيضاً للغد.

وبتصريح مدير حملة هيلاري كلينتون يتضح أنه من الممكن أن تتوجه المرشحة الديمقراطية للتظلم على بعض النتائج في بعض الولايات، وهو أمر قانوني يكفله الدستور الأمريكي، وقد شهدته انتخابات عام 2000 على سبيل المثال والتي فا بها المرشح الجمهوري جورج بوش الابن.