خاصية جديدة من فيسبوك تخلصك من إزعاج الأصدقاء

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
خاصية جديدة من فيسبوك تخلصك من إزعاج الأصدقاء

فيسبوك لا تتوقف عن تطوير المنصة الأكبر للتواصل الاجتماعي في العالم بمزايا جديدة باستمرار، والميزة الأخيرة التي يضيفها فيسبوك هي حل جيد لك إن كان لديك بعض الأصدقاء المزعجين.

فعندما يقوم أحد الأشخاص بنشر منشورات لا تهمك أو تزعجك بأي شكل على الموقع بإمكانك أن تقوم بحذفه لينتهي الأمر أو تستغل ميزة Unfollow أو إلغاء المتابعة لعدم رؤية منشوراته تماماً، أما الحل الجديدة فهو أن تقوم بعمل Snooze له، وهي ميزة جديدة تتيح لك عدم رؤية منشورات الشخص لمدة 30 يوماً.

لحسن الحظ، فإن الخاصية التي نشر تفاصيلها لأول مرة موقع TechCrunch في سبتمبر الماضي والتي يتيحها الموقع اليوم تعمل مع الصفحات والمجموعات وليس الأصدقاء فقط. لذلك فالخاصية مفيدة أيضا للمجموعات والصفحات التي لا تريد أن تخسر أعضائها أو متابعيها.

وبعد انتهاء مدة الـ30 يوماً، يخيرك الموقع ما إذا كنت تريد تجديد عمل Snooze مرة أخرى، لترى ماذا ستفعل خل ستقوم بحذف الشخص أو حظره أو تجديد عمل Snooze أو متابعته بشكل عادي إن كان الأمر قد تغير.

وتأتي الخاصية الجديدة في الوقت الذي تسأل فيسبوك فيه نفسها هل لمواقع التواصل الإجتماعي تأثير سلبي علينا وعلى حياتنا أم لا؟ ذلك السؤال الذي دائما ما نسأله منذ أن شغلت تلك المواقع جزء من حياتنا. وتعكس الميزة إرادة فيسبوك في أن تجعل تجربة الشخص أفضل عند استخدام فيسبوك حيث لا يسبب له الموقع أي ضيق بمنشورات لا يريدها مع تأدية ذلك بسهولة.

على كل حال، مثل تلك المزايا هي أمر جيد يساعد أي شخص على التخلص من منشورات شخص أو صفحة أو مجموعة بشكل مؤقت دون الذهاب وإلغاء الإعجاب أو مغادرة المجموعة أو حذف أو حظر الشخص وهو أمر سيجعل من تجربة الشخص أفضل في بعض الأحيان بالتأكيد.

هذا الموضوع خاصية جديدة من فيسبوك تخلصك من إزعاج الأصدقاء ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.