• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خالد عبد الله المظفر

    • اسم الشهرة

      خالد المظفر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1996 (العمر 27 سنة)
      الكويت

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حقق الممثل الكويتي الشاب خالد المظفر شهرة واسعة بسبب الأعمال الفنية التي يشارك فيها، ومنها المسلسل الكوميدي "ستوديو 23" الذي يحقق نجاحًا كبيرًا في رمضان 2023، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة خالد المظفر ونشأته

خالد عبد الله المظفر هو ممثل كويتي ولد في 13 مايو عام 1996، وبدأ مسيرته الفنية عام 2011 من خلال أكاديمية الشباب والفنون.

درس المظفر في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وقد تربى يتيما حيث توفيت والدته عام 2011 حينما كان يبلغ من العمر 14 عامًا، ولديه ثلاثة أشقاء.

تحدث الفنان خالد إن والدته الراحلة كانت أول الداعمين له في هذا المجال، ولكنها طلبت منه أن يحافظ على نفسه في هذا المجال، وقد دخل مجال الفن رغم معارضة والده.

وقد قال الفنان خالد إن والده الآن أصبح من أكبر الداعمين له، ويحضر أحيانًا معه إلى بروفات المسرحيات التي يشاركها ويساعدها خلال البروفات.

تزوج الفنان خالد عام 2018 من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب ابنته الأولى عام 2019 وأطلق عليها اسم سميرة، وفي عام 2020 أنجب ابنه الثاني عبد الله، وهو لا يحب  الحديث عن حياته الشخصية، ويحب أن يبعد عائلته عن الأضواء وأعين الصحافة.

بدايته الفنية

بدأ الفنان خالد المظفر مشواره الفني عام 2011 من خلال أكاديمية الشباب والفنون، وكان لا يزال طفلًا واكتشف موهبته المخرج الكويتي عبد العزيز صفر، وجعله يشارك في مهرجان الشباب المسرحية التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة، ثم كان أول ظهور فني له في البرنامج الدرامي "جدرة الوالدة".

وبفضل مشاركته في المهرجان جاءت انطلاقته الحقيقية حينما شارك في مسرحية "بسنا فلوس" عام 2012 ومنذ هذا الوقت قدم المظفر العديد من المسرحيات الناجحة، وبعدها تنقل إلى عالم الدراما والتلفزيون.

أعماله المسرحية

كانت انطلاقة الفنان خالد المظفر الحقيقية من خلال المسرح، في عام 2012 شارك في مسرحية "مدينة التفاح" بمشاركة مجموعة من النجوم منهم فهد البناي، وفهد الرويشد، وبدر الشعيبي، وعبد الله عباس، وناصر عباس، ومشاري المجيبل.

في العام نفسه شارك في مسرحية "بسنا فلوس" مع الفنان طارق العلي، وهيا الشعيبي، وأحمد الفرج، وشهاب حاجية، وأمل عباس، وسلطان الفرج، والمسرحية من إخراج أحمد السعيد، وكانت لهذه المسرحية الفضل في تحقيق شهرة أكبر.

في الأعوام التالية شارك خالد في مسرحيات مختلفة، منها "فررمش"، و"تحت الصفر"  مع الفنان طارق العلي، وفي عام 2014 شارك في مسرحية "معركة العقول الفارغة" مع فرح الصراف، وإبراهيم الشيخلي، وعبد المحسن القفاص، وغيرهم.

شارك أيضا في مسرحية "الصيدة بلندن" مع طارق العلي، و"آن فولو"، و"قلب للبيع"، و"العائلة الحزينة"، و"ولد بطنها"، و"هلا بالخميس"، و"عنبر 9"، و"الشاعر مصقول"، و"مطلوب"، و"ليلة زفتة"، و"جفون الوطن".

في عام 2020 تمكن المظفر من تقديم مسرحية "كومبارس" من بطولته وهي مسرحية تتحدث عن الكومبارس "محبوب" الذي يعمل في الدراما التلفزيون في أدوار صامتة، لتأتيه الفرصة ليصبح كومبارس متكلماً في أحد الأعمال ولكنه يتسبب في كارثة.

في عام 2021 شارك في مسرحية "قحفية وغترة وعقال"، و"في بيتنا لعبة"، و"عزوبي السالمية"، و"سوبر ماركت"، و"موعد معاليه" من بطولته  وكانت هذه آخر مسرحياته التي شارك فيها.

أعماله في التلفزيون

شارك الفنان خالد المظفر في أول عمل تلفزيوني له عام 2012 من خلال مسلسل "جدر الوالدة" وهو مسلسل كوميدي يتحدث عن امرأة كويتية لا تعرف كيفية الطبخ، وتقرر طرد زوجها خارج المنزل وتستعين بطباخة ماهرة لتعلمها الطهي.

في العام التالي شارك المظفر مع الفنان طارق العلي في مسلسل "قررمش"، و"حابل نابل"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "إلين اليوم" وهو مسلسل إماراتي يتحدث عن العلاقات الأسرية ويتطرق إلى عدد من المشكلات المجتمعية، ومنها السيطرة الذكورية على حياة البنت.

في عام 2014 شارك في مسلسل "يوميات بو رعد"، و"لمحات"، وبعدها شارك في المسلسل الإذاعي "علي الزيبق" ثم شارك في مسلسل "بنات الروضة"، و"بقايا ألم"، و"الفصلة" مع الفنان طارق العلي.

في عام 2016 شارك في مسلسل "جميل ومستحيل" وهو مسلسل درامي كوميدي يتحدث عن زوجين تتحول حياتهما رأسًا على عقب بسب بالمشكلات والعقبات ويحاولان حلها معًا، والعمل من بطولة سلطان الفرج وميس قمر، ونوره العميري، وفوزية محمد.

في العام نفسه شارك في مسلسل "المسافات" من بطولة حسين المنصور، وإلهام الفضالة، ومحمد العجيمي وهي دراما اجتماعية تدور أحداثها في إطار من الغموض حول سيدة أعماله متهمة بغسيل الأموال.

شارك أيضًا في المسلسل الإذاعي "أحمدوه"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "كان في كل زمان" من بطولة الفنانة سعاد عبد الله، كما شارك في مسلسل "بو طبيع"، ومسلسل "واحد مهم"، و"عودة عنتر"، و"بات نايت"، و"البطران".

في عام 2019 شارك في مسلسل "بلاني زماني"، و"أزواج ولكن"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "درويشيات"، و"السجن، و"ياما كان وكان"، و"مواطن معلون أبو خيري"، وفي عام 2021 شارك في "بنات مسعود"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "ماما أمينة"، "زواج إلا ربع"، و"حب في الراديو".

شارك في عام 2023 في المسلسل الكوميدي "سقط سهوًا" من بطولته مع الممثل المصري حمدي الميرغني.

ومن المقرر أن يُعرض له مسلسل "الدولة العميقة" وهو مسلسل جريمة وإثار يضم مجموعة من النجوم منهم سعد الفرج، وجاسم النبهان، وخالد الريكي، وفيصل العميري، ويعقوب عبد الله، وغيرهم.

مشاركته في مسلسل "ستوديو"

حقق الفنان الكويتي خالد المظفر نجاحًا كبيرًا بعد مشاركته في المسلسل الكوميدي "ستوديو" في مواسمه الثلاثة وهو مسلسل كوميدي يشارك فيه مجموعة من النجوم منهم عبد العزيز النصار، وماجد مطرب فواز، وخالد فراج وغيرهم.

المسلسل يحكي عن قناة فضائية على وشك الأفلام يقرر مالكها المحتال أن يواصل العمل فيها وهو ما يسبب عدداً من المفارقات الكوميدية بينه وبين العاملين بالقناة، كما يتطرق المسلسل إلى فقرات كوميدية لتقليد شخصيات مشهورة عالمية ومحلية.

أهم الأعمال

  • مسلسل ستوديو

  • مسلسل قررمش

  • مسلسل الفصلة

  • مسلسل البطران

جميع أخبار