"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

منتجات مبتكرة صُمّمت بعناية وإتقان لتلبية تطلعاتك:

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 نوفمبر 2019
"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

منتجات مبتكرة صُمّمت بعناية وإتقان لتلبية تطلعاتك:

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

دايسون تعلن عن إطلاق ثلاثة منتجات مبتكرة في المملكة العربية السعودية: مكنسةDyson V11™ Absolute  ومروحة Dyson PureCool Me  ومصفّف الشعر Dyson Airwrap™

  • مكنسةDyson V11™ Absolute  تعتمد أحدث التقنيات الذكية لترشيد استخدام الطاقة ووقت التشغيل للحفاظ على منزل نظيف وتعزيز الصحة العامة.
  • مروحة دايسون المُنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM  تُحدث نقلة في تقنية ضخّ تيار الهواء النظيف والنقيّ  في مساحتك الشخصية.
  • مصفف الشعر Dyson Airwrap™ يحمي الشعر من التلف الناتج عن درجات الحرارة المفرطة ويمنحك تجعيدات كثيفة أو تموجات طبيعية المظهر أو تصفيف ناعم دون الحاجة إلى زيارة مصفف الشعر.

[26 نوفمبر 2019- جدة]: كشفت دايسون خلال حفل اقامته مساء امس في مدينة الملك عبدلله الاقتصادية في جدة عن ثلاثة من أحدث منتجاتها المبتكرة، حيث صرحت الشركة عن توفيرها لأحدث منتجاتها في السوق السعودي.

هذا وقد ترأس الحفل ريتشل بينك، الرئيس العالمي لتطوير التكنولوجيا في قسم العناية بالأرضيات، والتي بدورها أكدت بأن الشركة ومنذ تأسيها قد سعت إلى رصد وتحديد المشاكل المستقبلية والعمل على تصميم حلول مناسبة لها. وأشارت بينك إلى نجاح دايسون في استشراف مستقبل التكنولوجيا من خلال تصميم أدوات جديدة ومبتكرة تلبي الاحتياجات الحقيقية للناس والمنازل.

وفي صدد تعليقها على دخول دايسون إلى السوق السعودي، قالت بينك: "نسعى عبر دخولنا إلى السوق السعودي إلى أن نكون مزود لحلول تقنية تصب في حاجات وتطلعات المستهلك السعودي، حيث تنطوي هذه الحلول تحت ثلاث فئات رئيسية والمتمثلة بـ العناية الشخصية والعناية بالأرضيات والتحكم البيئي"

وبحسب الشركة، يعمل مهندسو "دايسون" على تطوير تقنيات ذكية للحفاظ على نظافة المنازل ونقاء الهواء داخلها إلى جانب ابتكارات العناية الشخصية لضمان شعر أكثر صحة وتسريحات أنيقة. فمنذ تأسيس الشركة، يعمل مهندسو دايسون بشكل متواصل لتقديم حلول متنوعة تعالج كافة التحديات والمشاكل والملوثات التي تؤثر على الرفاه والصحة العامة، بما في ذلك ملوثات الهواء مثل الغبار والمواد المحفزة للحساسية والبكتيريا والميكروبات المحمولة بالهواء.

مصفف الشعر Dyson Airwrap™

المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM

مكنسة Dyson V11 ™ اللاسلكية

تقنيته المتطورة تحمي الشعر من التلف الناتج عن درجات الحرارة الشديدة وتمنحك تموجات طبيعية أو تجعيدات كثيفة أو تسريحة شعر أملس أنيقة.

تلتقط 99.95% من الجسيمات المتناهية الصغر مثل غبار اللقاح وجراثيم العفن والبكتيريا. (تم اختباره لضمان كفاءة الفلترة لتلتقط جسيمات بحجم 0.1 ميكرون)

تزيل جزيئات الغبار بما في ذلك المواد المحفزة للحساسية والبكتيريا للحفاظ على أجواء معيشية صحية ونظيفة.

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

مكنسةDyson V11 TM Absolute

يركز مستقبل تكنولوجيا الأدوات المنزلية على الجمع بين التقنيات الذكية والأداء القويّ

تجمع مكنسةDyson V11TM Absolute  اللاسلكية بين التقنيات الذكية والأداء القوي. وتقدم المعالجات الدقيقة الثلاث على لوحة المكنسة الإلكترونية مستويات جديدة من التقنيات الذكية لتعزيز عملية التنظيف ومراقبة أداء النظام حتى 8000 مرة في الثانية. وتوجد المعالجات الدقيقة في مستشعر الحمل الديناميكي داخل رأس التنظيف القوي العزم، وفي قلب المحرك الرقمي المدمج بجهاز Dyson V11TM وداخل البطارية. ومن خلال هذه التقنيات المتطورة يُضبط الشفط تلقائياً وفقًا لنوع الأرضية، ويمكن لمستخدم المكنسة معرفة مقدار وقت التشغيل المتبقي.

وتتخلص مكنسة Dyson V11 ™ Absolute اللاسلكية من جزيئات الغبار الدقيقة والتي تحتوي على عثّ الغبار والمواد المسببة للحساسية في الأرضيات الصلبة والسجاد. وعلاوة على ذلك، تتميز المكنسة بنظام فلترة مؤلف من ست مراحل يُمكّنها من التقاط 99.97% من جسيمات الغبار الدقيقة والتي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون بما في ذلك مسببات الحساسية كعثّ الغبار وجزيئات الدخان[1] وذلك لضمان عدم انتشار الغبار مرة أخرى في أجواء الغرفة وعوضاً عن ذلك ينتشر الهواء النظيف في الغرفة.

يُذكر أن المواد المسببة للحساسية هي تلك العناصر التي قد تحدث رد فعل وأعراض تحسسية في الجسم ومنها إفرازات عث الغبار وبقايا العث الميت وفضلاته والحشرات الصغيرة[2]. وقد تنتشر هذه الجسيمات بشكل كثيف على مختلف الأسطح في المنزل كالأرضيات والأرائك والأسرة وغيرها وعادةً تتعذر رؤيتها بالعين المجردة. ويعدّ عثّ الغبار أحد أبرز مسببات الحساسية في المنزل[3]. ويوجد 1000 من هذه الكائنات في المتوسط في كل متر مربع من سجادتك[4].

 المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM

يركز مستقبل التكنولوجيا البيئية على تعزيز جودة الهواء من خلال ضخّ هواء بارد ونقيّ أينما احتجته.

ويعد تيار الهواء عنصراً أساسياً وبالغ الأهمية في المروحة المنقية المعدة للاستخدام الشخصي. وتحدث تكنولوجيا Dyson Core FlowTM   نقلة نوعية في الطريقة الني نضخ من خلالها الهواء النظيف في المساحة الشخصية. واستوحي التصميم من الخصائص الديناميكية الهوائية في طائرة "هارير جَامب جِيت" النفاثة حيث اكتشف مهندسو دايسون المختصون بديناميكيات الهواء أن تيارات الهواء عندما تلتقي على سطح محدب فإنها تتجمع لتكون نقطة مركزية عالية الضغط وتيار هواء مركّز. واستناداً إلى هذه الظاهرة، طوروا طريقة لضخ تيار هواء دقيق ومركّز ليحصل المستخدم على برودة منعشة ويستمتع بهواء أنظف على مدار العام.

ومن خلال تعديل وضعية القرص المُقبَّب أعلى الجهاز، يمكن للمستخدم توجيه زاوية تدفق الهواء بدقة. وتتميز المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM  بذبذبة سلسلسة بزاوية 70 درجة لمزيد من التحكم.

ويتنفس نحو تسعة من بين عشرة أشخاص حول العالم الهواء الملوث (وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية لعام 2018). أما الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي فهم أكثر عرضة للخطر. لذلك، من المهم تعزيز جودة الهواء الداخلي وضمان تنقية الهواء الداخلي من الملوثات.

وسيعمل فلتر HEPA على التقاط أدق وأصغر الجسيمات، حتى حجم 0.1 ميكرون أي أدق من الشعر البشري بنحو 300 مرة.

وقد صمّمت المروحة المنقية الشخصية Dyson Pure Cool Me TM للعناية بالمساحة الشخصية للفرد مع صوت منخفض لأقصى قدر من الهدوء والراحة. وتمتص الطبقة الرغوية في قاعدة الجهاز والمخصصة لتوهين الصوت كافة الأصوات والضوضاء الزائدة الصادرة من المحرك.

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

مصفف الشعر Dyson Airwrap™

يركز مستقبل تكنولوجيا العناية بالشعر على تصفيف الشعر باستخدام الهواء دون التعرض لدرجات الحرارة المفرطة

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

ركّز مهندسو "دايسون" على معالجة المشكلات والتحديات والبحث عن حلول مبتكرة لمسائل ومشكلات قد يتجاهلها الآخرون غالباً. وبعد دراسة وافية لأدوات العناية بالشعر والتقنيات المتاحة فيها، توصل مهندسو دايسون إلى أن تدفق الهواء القوي يسبب تشابك الشعر كما أن العديد من الأدوات تسبب التلف بسبب درجات الحرارة العالية، فعزموا على إيجاد حلول فعالة لهذه المشاكل.

وللتغلب على مشاكل الحرارة المفرطة، طوّر مهندسو دايسون مصفِّف الشعر Dyson AirwrapTM الذي يستخدم ظاهرة ديناميكية هوائية مبتكرة تدعى تأثير كواندا وهي تغلف الشعر وتجففه وتسرحه في الوقت نفسه. وفقط باستخدام الهواء مع الحرارة، يساعد مصفف الشعر الجديد على منع تلف الشعر الناتج عن الحرارة المفرطة.

ويعتمد مصفف الشعر Dyson Airwrap™ على محرك دايسون الرقمي V9الذي صمم من قبل فريق من الخبراء الداخليين. ويعمل المحرك إلى جانب وحدات أسطوانية فريدة لتصفيف الشعر باستخدام الهواء دون الحاجة للحرارة المفرطة.

وصُمم مصفف الشعر Dyson Airwrap™  لتجعيد الشعر أو تمويجه، أو الحصول على تصفيف ناعم دون درجات الحرارة المفرطة كما أنه يحمي الشعر للحفاظ على بريقه الصحي والطبيعي ويتميز بإمكانية استخدامه لتصفيف الشعر المبلل.

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

"دايسون" تطرح أحدث حلولها التقنية المتطورة في المملكة

نبذة عن "دايسون"

  • دايسون هي شركة تكنولوجيا عالمية تدير عمليات الهندسة والاختبارات في ماليزيا وسنغافورة والفلبين والمملكة المتحدة. وتوظف دايسون أكثر من 14,000 شخصاً على الصعيد العالمي، بما في ذلك 6,000 مهندس وعالِم – وتشهد الشركة تزايداً كبيراً في هذه الأعداد في جنوب شرق آسيا حيث تجري كافة العمليات والإنتاج.
  • تعمل شركة دايسون على تنفيذ خططها الطموحة لتطوير تقنيات جديدة بالاعتماد على فرق عالمية تركز على خلايا البطاريات الصلبة والمحركات الكهربائية العالية السرعة وأنظمة الرؤية وتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.
 

[1] حدّدت العديد من الأوراق الأكاديمية قطر الجسيمات والمواد المسببة للحساسية وعث الغبار وجزيئات الدخان في نطاق 0.3 ميكرون. أحجام جزيئات الملوثات (معهد ستانفورد للأبحاث) Dyson 438-520 CSD ؛ حجم الجسيمات المسببة للحساسية (بالميكرون) الرسم البياني - Dyson 475 CSD

[2] هيئة الصحة البريطانية https://www.nhs.uk/conditions/allergies/prevention/

3 أمراض الحساسية والبيئة الداخلية للدكتور جيل وارنر من جامعة ساوث هامبتون

4 أظهرت البيانات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن 9 من أصل 10 أشخاص يتنفسون هواء يحتوي على مستويات عالية من الملوثات https://www.who.int/news-room/air-pollution

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا