دراسة تكشف العلاقة بين عمر الإنسان وكثرة التفكير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
دراسة تكشف العلاقة بين عمر الإنسان وكثرة التفكير

أظهرت دراسة طبية حديثة صادرة عن كلية الطب بـجامعة هارفارد، أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، أن المبالغة في التفكير أو ما يعرف بـ"overthinking" من شأنها أن يقصّر العمر، بحسب الدراسة المنشورة على موقع الجامعة.

واعتمد الباحثون خلال دراستهم على تحليل أنسجة الدماغ الخاصة بأشخاص ماتوا تراوحت أعمارهم بين 60 و70 سنة، وقارنوها بتلك الخاصة بأشخاص عاشوا لما يقارب 100 عام.

وتوصل الباحثون إلى أن أولئك الذين توفوا في سن مبكرة كانت لديهم مستويات أقل من بروتين "REST"، والذي يعمل على تهدئة نشاط الدماغ ما يقلل من عملية الـ"overthinking" وفق ما ذكر موقع "ماشابل".

وذكر الأخصائيون المشاركون في الدراسة أن المبالغة والإكثار من التفكير أو الـ"overthinking" يجهد الدماغ، ويقود إلى تضاؤل مستوى بروتين "REST".

ونشرت مجلة "نيتشر" العلمية إحدى أقوى المجلات العلمية وتصدر باللغة الإنجليزية بشكل أسبوعي في بريطانيا، الدراسة وذكرت أن البروتين المذكور قد يكون عاملًا مساعدًا في الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر.

وذكرت المجلة أن باحثون آخرون يدرسون كيفية التوصل لدواء لتحفيز بروتين "REST" لاستخدامه في علاج أمراض الذاكرة وفي مقدمتها الزهايمر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة