درو باريمور... الأمريكية صاحبة المسيرة الهوليوودية اللافتة

حققت جميع أفلامها إيرادات أكثر من 2 مليار دولار أمريكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
درو باريمور... الأمريكية صاحبة المسيرة الهوليوودية اللافتة

تعد الممثلة الأمريكية درو باريمور من الفنانات البارزات في هوليوود، فقد حصلت على عدة جوائز بما في ذلك غولدن غلوب، فضلًا عن ترشحها في العديد من الجوائز العالمية الأخرى، وبدأت مسيرتها الفنية وهي طفلة، تعرف أكثر على حياتها وأبرز المعلومات عنها في هذا المقال.

حياة درو باريمور ونشأتها

درو بليث باريمور هي ممثلة ومنتجة ومقدمة برامج حوارية ومؤلفة أمريكية ولدت في 22 فبراير عام 1975 في مدينة كولفر بولاية كاليفورنيا، ووالدها هو الممثل الأمريكي دون باريمور، ووالدتها هي الممثلة جايد باريمور التي ولدت في مخيم للنازحين في ألمانيا الغربية.

لدى درو 3 أشقاء أكبر سنًا، بما فيهم الممثل جون بليث باريمور، وانفصل والداها عام 1984 حينما كانت درو في التاسعة من عمرها.

نشأت درو في عائلة فنية، فكل من أجدادها من الأب كانا ممثلين، كما أنها ابنة أخت ديانا باريمور وحفيدة لويزا لين درو، وليونيل باريمور وإثيل باريمور وهيلين كوستيلو وجميعهم ممثلين.

الاسم الأول لها درو هو الاسم الأول لجدتها الكبرى، وفي سيرتها الذاتية التي كتبتها عام 1991 روت ذكرياتها المبكرة مع والدها المسيء الذي ترك أسرته وكان عمرها 6 أشهر، ولم تكن علاقتها مع والدها قوية.

نشأت درو في ويست هوليود، وانتقلت إلى شيرمان أوكس في سن التاسعة، ثم عادت مرة أخرى إلى ويست هوليود في سن الرابعة عشر، والتحقت بمدرسة فاونتن داي الابتدائية، ومدرسة كانتري.

بدأت درو حياتها الفنية في سن مبكرة، وهذا ما جعلها تعاني من طفولة مضطربة، واشتهرت بحضورها الحفلات الليلية وأصبحت موضوعًا شائعًا في وسائل الإعلام.

عانت درو من إدمان المخدرات وهي بسن 13 عامًا وتم وضعها في مركز إعادة تأهيل، وأمضت فيها 18 شهرًا، وحاولت الانتحار وعمرها 14 عامًا في المستشفى النفسية، وأقامت بعدها لمدة 3 أشهر مع المغني ديفيد كروسبي وزوجته.

خرجت درو من المستشفى النفسية بعد حصولها على التماس من محكمة الأحداث، وانتقلت للعيش في شقتها الخاصة في سن الخامسة عشرة.

علاقاتها

في عام 1991 كانت درو مخطوبة لحفيد الممثل ليلاند هايوراد ليلاند الثالث، ولكن تم إلغاء الخطبة بعد بضعة أشهر، ثم أصبحت مخطوبة للممثل جيمي والترز من 1992 إلى 1993.

تزوجت باليمور من مالك حانة في لوس أنجلوس اسمه جيرمي توماس وهو ويلزي في 20 مارس عام 1994، وتقدمت بطلب طلاق منه بعد زواج أقل من شهرين.

وفي أواخر عام 1994 بدأت بمواعدة عازف الجيتار هول إيريك إيرلاندسون، وانفصلت عنه، ثم واعدت الكوميدي والمذيع في قناة إم تفي في توم جرين في عام 1999 وأعلنا خطبتها في يوليو 2000 وتزوجا بعدها بعام.

في ديسمبر عام 2001 تقدم زوجها الثاني غرين بطلب طلاق، وتم الانتهاء من الطلاق رسميًا في 15 أكتوبر عام 2002، وبعدها بوقت قصير بدأت بمواعدة عازف الطبول فابريزيو موريتي بعد وقت قصير من لقائهما في حفل موسيقي.

انتهت هذه العلاقة في يناير عام 2007، ثم بدأت بمواعدة الممثل جاستن لونغ ولكنهما انفصلا في يوليو عام 2008، وفي أوائل عام 2011 بدأت بمواعدة المستشار الفني ويل كوبلمان، وأعلنا خطبتهما في يناير 2012 تزوجا في يونيو من العام نفسه.

أنجبت درو ابنتها الأولى أوليف في عام 2012، وابنتها الثانية فرانكي في عام 2014، وفي أبريل عام 2016 أعلنت انفصالها عن زوجها كوبلمان، وتم الطلاق رسميًا في أغسطس عام 2016.

مشوارها الفني

بدأت درو باريمور مشوارها الفني وعمرها 11 شهرًا حيث شاركت في عدة إعلانات تجارية، وفي عام 1982 ظهرت في فيلم الخيال العلمي الأمريكي ET the Extra-Terrestrial، وكان الفيلم الأكثر ربحًا في الثمانينات، وجعلها واحدة من أشهر الممثلين الأطفال في ذلك الوقت.

فازت درو بجائزة الفنان الشاب لأفضل ممثل، وظهرت في الموسم الثامن في برنامج Saturday Night Live كأصغر شخص يظهر كضيف في البرنامج.

وفي عام 1984 شاركت في فيلم الرعب Firestarter حيث لعبت دور البطولة وجسدت شخصية طفلة مصابة بالحرارة وأصبحت فيما بعد هدفًا لوكالة حكومية سرية، وفي العام نفسه شاركت البطولة مع والديها في فيلم Irreconcilable Differences.

تم ترشيحها لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة مساعدة، ثم لعبت دور البطولة في فيلم الرعب Cat"s Eye عام 1985، وتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة شابة صاعدة، ثم لعبت دور البطولة في فيلم See You in the Morning عام 1989.

وفي فيلم Far from Home عام 1989 لعبت دور مراهقة تقطعت بها السبل مع والدها في بلدة صغيرة في منطقة نائية من الصحراء، وتلقى الفيلم مراجعات سلبية من النقاد الذين رفضوا التصوير الجنسي لدورها.

وفي التسعينات شاركت درو في عدة أفلام، وأظهرت تمردها في ذلك الوقت من خلال الأفلام التي شاركت فيها، وظهرت عارية في عدة مجلات فنية.

في عام 1992 جسدت درو دور مراهقة قتلت زوج والدتها المسيء في فيلم Guncrazy وترشحت لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة، ومن الأفلام التي لاقت استحسان النقاد فيلم Boys on the Side على الرغم من عدم نجاحه في شباك التذاكر.

شاركت كذلك في فيلم الأبطال الخارقين Batman Forever، ثم نجحت في فيلم The Wedding Singer الذي حقق 123 مليون دولار أمريكي، وبلغت ميزانيته 18 مليون دولار.

في عام 1999 شاركت في فيلم Never Been Kissed وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا حيث حقق 84 مليون دولار إيرادات.

وفي الألفينات استمرت درو في تقديم أفلام ناجحة، منها فيلم Charlie"s Angels، وفيلم Confessions of a Dangerous Mind أمام جورج كلوني، ثم حققت نجاحًا هائلًا في فيلم First Dates الذي حقق إيرادات 120 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و196 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كذلك كانت لها مشاركات ناجحة مثل فيلم Fever Pitch مع جيمي فالون، وفيلم Music and Lyrics ، كما شاركت في فيلم Lucky You، وفيلم Beverly Hills Chihuahua.

شاركت درو باليمور دور البطولة في الكوميديا الجماعية He"s Just Not That Into You وحقق إيرادات 178 مليون دولار أمريكي وفاز الفيلم بخمس جوائز بما فيها إيمي أفضل ممثلة رئيسية، وفازت بجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة.

في عام 2012 شاركت في فيلم السيرة الذاتية Big Miracle الذي يتحدث عن الجهد الدولي لإنقاذ الحيتان الرمادية من الوقوع في الجليد في ألاسكا عام 1988، ثم لعبت دور امرأة مطلقة في فيلم Blended وحقق الفيلم 128 مليون دولار أمريكي إيرادات.

قدمت كذلك دور البطولة في فيلم Miss You already ، ثم شاركت في مسلسل التلفزيوني الرعب الكوميدي Santa Clarita Die، ولعبت دور البطولة في فيلم The Stand In عام 2020، وهي الآن تقدم برنامجًا حواريًا نهاريًا اسمه The Drew Barrymore Show.

أبرز المعلومات عن درو باريمور

  • في عام 2003 صرحت أنها اعتبرت نفسها دائمًا ثنائية الجنس.
  • صرحت أنها تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا، كما أعلنت أنها حاولت إقناع مغنية الراب الأمريكية كاردي بي باتباع نظام غذائي نباتي.
  • أصبحت عارضة أزياء ومتحدثة باسم CoverGirl Cosmetics في عام 2007.
  • احتلت المرتبة الأولى في قائمة أجمل 100 وجه في عام 2007.
  • عام 2017 أطلقت مجموعة أزياء نسائية بالاشتراك مع أمازون.
  • تم تكريمها من قبل مؤسسة الفنان الشاب وحصلت على جائزة نجمة الطفل تكريمًا لإنجازاتها في صناعة السينما كممثلة طفلة وذلك في عام 1999.
  • حصلت على نجمة أفلام سينمائية في ممشى المشاهير في هوليوود عام 2004.
  • حققت جميع أفلامها إيرادات أكثر من 2 مليار دولار أمريكي، وهي ضمن أفضل 10 سيدات رواتب في هوليوود، ففي عام 2006 حصلت على 10 إلى 12 مليون دولار أجر في كل فيلم.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة