دورة تعلم التصوير الكاملة من هارفارد .. الآن مجاناً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2017
دورة تعلم التصوير الكاملة من هارفارد .. الآن مجاناً

إن كانت من بين طموحاتك لعام 2017 أن تنقل مستواك في التصوير إلى مستوى أفضل، أو تود أن تتعلم التصوير منذ البداية، فعليك أن تضع في جدولك لهذا العام دراسة أفضل دورات تعلم التصوير المقدمة من جامعة هارفارد، وهي الجامعة التي تخرج من شخصيات بارزة مثل بيل جيتس ومارك زوكيربرج.

بالتأكيد دراسة دورة مقدمة من جامعة بهذه القيمة قد تكون أغلى من أن تتحملها ميزانيتك، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً، فكل ما ستتكلفه لأخذ هذه الدورة هو اتصال جيد بالإنترنت والمزيد من وقت الفراغ، وبالتأكيد بعض التركيز.

فلقد قامت جامعة هارفارد برفع دورتها الكاملة لتعلم فن التصوير مجاناً على موقع ALISON، وهو أحد المصادر المتعددة الحافلة بالدورات التدريبية المجانية على الإنترنت.

تتكون الدورة من 12 وحدة تغطي كافة الأساسيات المطلوبة لتعلم فن التصوير، من التطبيقات والبرامج المساعدة وحتى كيفية تكوين الصورة واستخدام الإضاءة، بالإضافة إلى 13 وحدة أخرى لتقييم كل ما تعلمته من الدورة، وفي حال استطعت الحصول على نسبة 80% أول أعلى في هذا التقييم، ستتمكن من الحصول على شهادة دبلومة يمكنك طباعتها واستخدامها كدليل على تخطيك الدورة بنجاح.

ويجب الإشارة إلى أن تاريخ الدورة الأصلي يعود لعام 2009، وهو تاريخ قديم نوعاً ما، ولكن حتى مع قدم تاريخ الدورة فلن تتأثر دراستك بها، فأساسيات التصوير لم تتغير بطبيعة الحال وإن كانت دراسة البرامج والتطبيقات قد تكون تغيرت بشكل كبير عن عام 2009.

ولا تعد هارفارد هي الجامعة الوحيدة المرموقة التي ترفع دوراتها الدراسية على الإنترنت، فجامعات أخرى مثل UCLA، Yale وPrinceton وغيرها قد قامت برفع بعض من موادها الدراسية على عدة مواقع أخرى، وهو ما أدى للتطور الكبير الذي يشهده حقل التعلم عبر الإنترنت في الأونة الأخيرة.