دوري عالمي للعبة فيديو في طريقه للوطن العربي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أبريل 2018
دوري عالمي للعبة فيديو في طريقه للوطن العربي

تم الإعلان سابقاً عن أن منظمين دوري Overwatch الشهير كانوا يتطلعون إلى التوسع بمجرد انتهاء الموسم الافتتاحي، والآن في مقابلة جديدة، أدرج Nate Nanzer مفوض خاص من منظمي الدوري بعض الوجهات والمناطق التي قد يتم تضمينها في المستقبل.

الموسم الأول من دوري Overwatch ليس بعيداً عن الاكتمال بالفعل ، ولكن كما وضح Nanzer في تصريحاته الجديدة، فإن شركة Blizzard المطورة للعبة والمسؤولة عن بطولتها الرئيسية والكبيرة، لديها بعض الخطط الطموحة حول المكان الذي تخطط لإحضار منافسات الدوري إليه وجعله المركز التالي لها.

ذُكر أن المنطقة الرئيسية التي يستهدفها منظمون الدوري هي أوروبا، موطن العديد من الأندية الرياضية المحلية، بالإضافة إلى أنه تم الكشف مؤخراً في تقارير جديدة عن أن Bobby Kotick الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard قد أعطى خطاباً عن الرياضات في الجمعية العامة للاتحاد الأوروبي، حيث جميع الأندية الأوروبية لكرة القدم تجتمع معاً.

وتشمل البلدان المحددة التي يتم استهدافها بجانب أوروبا، كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا ودول بنلوكس وبالإضافة إلى دول الشمال وفقاً لمقابلة Nate Nanzer.

هذا وأوضح Nate Nanzer أنهم يسعون للحصول على فرق في المدن الكبرى والعظيمة من جميع أنحاء أوروبا مثل باريس وبرلين، مؤكداً أن قائمة المدن التي قد تستهدفها البطولة العالمية لا تنتهي عند هذه المدن والوجهات المحتملة.

ربما يكون من المفاجئ أن تكون البرازيل مكان مثير للاهتمام بشكل خاص إلى فعاليات دوري Overwatch، ولكن هذا ما أكده Nanzer بالفعل في تصريحاته نفسها موضحاً أنها سوق مهمة للرياضة الإلكترونية.

أدرج Nanzer أيضاً في تعليقاته البلدان المدرجة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مثل نيوزيلندا واستراليا. وأضاف قائلاً: “هناك الكثير من النشاط في أستراليا مع بدء انخراط فرق AFL (الدوري الأسترالي الوطني لكرة القدم ذات القواعد الأسترالية) مع الرياضات الإلكترونية، لذا قد يكون هناك شيء مثير للاهتمام هناك (في استراليا)”.

منطقة الشرق الأوسط هي أيضاً منطقة يمكن أن تستضيف امتيازات وفعاليات دوري Overwatch، حيث أوضح Nanzer أن لألعاب الفيديو شعبية هائلة في الدول العربية من الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

لا توجد أي كلمة حول ما إذا كان أي من المواقع المذكورة أعلاه سيتم تضمينها في الموسم الثاني من الدوري، أو ما إذا كان سيشهد إدراج المزيد من فرق أمريكا الشمالية وآسيا، وإنما شيء واحد مؤكد بلاك شك وأصبح واضحاً، وهو أنه سيكون هناك المزيد من الفرق المدرجة في الموسم المقبل.

لم يتم التوضيح أيضاً متى ستقوم الفرق باستضافة مباريات في المناطق التي تشير إليها أسمائها، مثل London Spitfire و  Houston Outlaws و Seoul Dynasty، فقد تبين لنا من تصريحات اليوم أن هذه الأمور لم يتم الاعتماد بشأنها بعد، ولكن سيسعى منظمي البطولة لتحقيقها بأقرب ما يمكن، وإذا لم تحدث أثناء فعاليات الموسم الثاني، فسنراها أكيد بعد انتهائها بفترة قصيرة حسب التصريحات الرسمية.

كانت تصريحات امتداد دوري اللعبة إلى دول عربية لاستضافته خبر مفاجئ بالفعل، إلا أنه سار بنفس الوقت، ورغم فرحنا بهذا الاهتمام المتزايد بالمواهب والمهارات العربية، إلا أن التفاصيل تبقى قليلة حول التطبيق الفعلي للموضوع، ولا نعرف متى سنرى حدوث ذلك بالضبط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة