دولة عربية في طريقها لتصبح عاصمة الرياضات الإلكترونية العالمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018
دولة عربية في طريقها لتصبح عاصمة الرياضات الإلكترونية العالمية

إعلان جديد من المكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي بالتعاون مع مجموعة TECOM Group قد كشف عن مخططات عملاقة للمدينة لجعلها إحدى أكبر الوجهات العالمية في مجال الرياضات الإلكترونية، وذلك بداية مع استاد Dubai X Stadium الجديد.

استاد Dubai X Stadium الضخم سيكون تجمعاً لفعاليات الرياضات الإلكترونية في المنطقة ومن حول أنحاء العالم، حيث يأتي كجزء من مبادرة Dubai 10X التطويرية. وفقاً للبيان الصحفي على حساب تويتر للمكتب الإعلامي، سيكون الاستاد نقطة انطلاق لجعل دبي “عاصمة عالمية” للرياضات الإلكترونية خلال عشرة أعوام من الآن.

تأمل المبادرة جعل ألعاب الفيديو إضافة فاعلة وهامة في الاقتصاد المحلي والسياحة مع تنبؤات بتحقيق إيرادات تبلغ $1.4 مليار دولار بحلول عام 2020 من استضافة الفعاليات العالمية، كما ستساهم الخطوة الجديدة في زيادة مجال أعمال الألعاب في المنطقة بنسبة %37.

على الرغم من أن الإعلان يأتي كخبر مُفرح لمجتمع لاعبي الفيديو في المنطقة إلا أنه من الغريب بعض الشيء رؤية ذلك الاهتمام المتنامي في حين أن اللاعبين المحليين ما يزالون يعانون مع برامج التواصل عبر الصوت مثل Discord و Team Speak والتي تم حجب استخدامها في دولة الإمارات إضافة لحظر عدد من الألعاب الكبرى. بكل حال، لا شك أننا سنرى تسهيلات حقيقية على أرض الواقع في الأعوام القليلة القادمة إن جرت الأمور كما هو مخطط لها.

يأتي الخبر الجديد بعد أسابيع فقط من الإعلان عن أول منظمة ألعاب نسائية في الوطن العربي RES Gaming والتي تتخذ من دبي مقراً لها، حيث تمتلك قائمة من أفضل لاعبات CS: GO عالمياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة