• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دياموند بو عبود

    • اسم الشهرة

      دياموند بو عبود

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة اللبنانية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      هاني عادل (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من التمثيل في المسرح إلى الإبداع في السينما والتلفزيون، رحلة طويلة خاضتها الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود لتحقق النجاح والشهرة التي تمتلكهما الآن، فقد قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة التي رسخت اسمها بين الفنانات المبدعات في لبنان، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة دياموند بو عبود ونشأتها

هي ممثلة لبنانية درست التمثيل وحصلت على دبلوم في التمثيل والإخراج في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، وبدأت مسيرتها الفنية المسرح، وكانت انطلاقتها في التلفزيون عام 2001 من خلال مسلسل "البحث عن صلاح الدين" وبعدها شاركت في أفلام ومسلسلات لبنانية وعربية عدة.

خلال عملها المسرحي شاركت دياموند في أعمال مسرحية مقتبسة من المؤلف المسرحي الروسي أنطون تشيخوف، ومن أبرز المسرحيات التي شاركت فيها مسرحية "شيء غريب".

بالإضافة إلى كونها ممثلة فهي أيضًا أستاذة جامعية في الجامعة اللبنانية، وتملك بو عبود عدة هوايات، منها الرسم والسفر والقراءة، وقد صرحت مسبقًا أنها تخاف من قيادة السيارة بعد تعرضها لحادث سير خطير.

زواجها من هاني عادل

تزوجت دياموند من الممثل والمغني المصري هاني عادل في شهر أبريل عام 2021، وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى في مدينة دهب على البحر الأحمر في مصر، وقد تعرفت دياموند على هاني عام 2018 بعدما شاركا سويًا في مسلسل "السهام المارقة" التي قدمت فيه دور زوجة قائد جماعة داعش.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لحفل الزفاف الذي كان بسيطًا، كما تداول عدة فيديوهات لهاني وهو يغني لزوجته في حفل الزفاف، وقد شارك عدد قليل من الأصدقاء المقربين في حفل الزفاف.

مشوارها الفني

بدأت دياموند بو عبود مشوارها الفني من خلال المسرح، إذ شاركت في العديد من المسرحيات، وكان من أبرز المسرحيات التي شاركت فيها مسرحية "شيء غريب"، وقد شاركت في التلفزيون لأول مرة في مسلسل "البحث عن صلاح الدين" عام 2001.

في عام 2008 شاركت في مسلسل "السجينة" من بطولة سيرين عبد النور، ورودني حداد، ومجدي مشموشي، ونهلة عقل داوود، وعصام الأشقر.

تألقت دياموند وعرفها الجمهور على الشاشة الصغيرة عام 2012 حينما شاركت في مسلسل "روبي" من بطولة أمير كرارة، وسيرين عبد النور، ومكسيك خليل، ومن إخراج رامي حنا، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "زفة" وهو مسلسل اجتماعي لبناني كوميدي من بطولة ورد الخال، وطلال الجردي، وعمر ميقاتي، وسامية الجزائري وغيرهم.

في العام التالي شاركت دياموند في مسلسل "ملح التراب" وهو مسلسل يحكي عن أهل الجنوب في لبنان ومقاومتهم للاحتلال، والعمل من بطولة حسان مراد، كارول عبود، ومهدي فخر الدين، وحسن جفال، ووسام فارس وغيرهم.

في عام 2015 شاركت في مسلسل "بنت الشهبندر" وهو مسلسل تدور أحداثه في الشام في نهاية القرن التاسع عشر، وشارك في العمل قصي خولي، وسلافة معمار، وقيس شيخ نجيب، ورفيق السبيعي، وأحمد الزين، ومنى واصف.

في عام 2015 شاركت في مسلسل "أبرياء ولكن"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "بيروت واو"، وفي عام 2018 شاركت في المسلسل المصري "السهام المارقة" الذي يتحدث عن تنظيم داعش.

في عام 2020 شاركت دياموند في مسلسل "فكسر"، كما شاركت في مسلسل "بيروت" الذي يتحدث عن حادثة انفجار مرفأ بيروت، وشاركت أيضًا في مسلسل "النحات" مع باسل خياط، وأمل بوشوشة، وليا أبو شعيا، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "أنا" مع تيم حسن، ورزان جمال، ورولا بقسماتي.

في عام 2021 شاركت دياموند في مسلسل "أمنيزيا" من بطولة فاطمة الصفي، وحمد أشكناني، وإيلي متري، وكارول عبود، وسينتيا كرم، والعمل من إخراج رودني حداد.

في عام 2022 شاركت دياموند في المسلسل المصري "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، والعمل يتحدث عن تنظيم داعش أيضًا.

عملها في السينما

حققت الممثلة اللبنانية دياموند بو عبود نجاحًا كبيرًا في السينما وكانت أولى أعمالها السينمائية عام 2008 في فيلم "دخان بلا نار" ويتحدث عن فترة ما بعد الحرب في لبنان من خلال مجموعة من القصص، والعمل من بطولة خالد النبوي، وسيرين  عبد النور، ورودني حداد، وجوزيف بو نصار وغيرهم.

في عام 2009 شاركت دياموند في فيلم "جبران" الذي يتناول عن السيرة الذاتية لخليل جبران، وتحديًا تأثير بلدته عليه، كما يتناول علاقته بالنساء اللواتي غيرن حياته، وفي عام 2011 شاركت في فيلم  "شتي يا دني".

في عام 2012 شاركت في فيلم "تنورة ماكسي" وتدور أحداثه أثناء الحرب اللبنانية، وفي عام 2013 شاركت في فيلم "وينن" وشاركت في تأليف الفيلم أيضًا، وشارك في الفيلم كارمن لبس، وندى أبو فرحات، ولورا خباز، وأنطوان ملتقى، والعمل يتحدث عن الحرب الأهلية اللبنانية.

في عام 2013 شاركت في فيلم "طالع نازل"، وفي عام 2016 شاركت في فيلم "كتابة على الثلج" الذي يتحدث عن الانقسامات الأيدولوجية الفكرية والدينية في فلسطين، وشارك في العمل غسان مسعود، وعرين العمري، وعمرو واكد، ورمزي مقدسي، وخالد أبو النجا.

دياموند بو عبود والعالمية

في عام 2017 حققت دياموند نجاحًا عالميًا بمشاركتها في فيلم "قضية رقم 23" الذي عرض في المهرجانات العالمية منها مهرجان البندقية، واختيرت فيه أفضل ممثلة لبنانية في فيلم بلغة أجنبية، كما ترشح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

في عام 2017 شاركت دياموند في فيلم "في سوريا" وهو فيلم يتحدث عن الحرب في سوريا للمخرج البلجيكي فيليب فان ليو.

وفي عام 2022 شاركت دياموند في فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي أثار جدلًا واسعًا في الأوساط العربية، وقد دافعت عن مشاركتها في الفيلم.

وبجانب مشاركتها في الأفلام شاركت دياموند في المهرجانات كعضو لجنة تحكيم، منها مهرجان مالمو السينمائي عن فئة الأفلام القصيرة، وشاركت أيضًا كعضو لجنة تحكيم في جوائز دليل السينما اللبنانية.

أهم الأعمال

  • مسلسل السهام المارقة

  • مسلسل روبي

  • فيلم أصحاب ولا أعز

  • فيلم القضية رقم 23

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز السينما اللبنانية

  • جائزة الموريكس الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم فارغ عام 2013

  • أفضل ممثلة في فيلم أجنبي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي