ديف فرانكو... الممثل الأمريكي حياته وأبرز المعلومات عنه

حقق شهرة كبيرة في فيلم Now You See Me

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
ديف فرانكو... الممثل الأمريكي حياته وأبرز المعلومات عنه

يعد الممثل الأمريكي ديف فرانكو من الممثلين الشباب الذين بدأوا حياتهم الفنية بأدوار صغيرة في الأفلام، ثم تمكن من تحقيق البطولة بعد ذلك بداية من عام 2010، وحقق نجاحًا كبيرًا في المسلسل الكوميدي الشهير Scrubs، تعرف على حياته الفنية وأبرز المعلومات عنه في هذا المقال.

حياة ديف فرانكو ونشأته

ديفيد جون فرانكو هو ممثل أمريكي ولد في 12 يونيو عام 1985 في بالو ألتو كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ووالدته هي بيتسي لو (ني فيرن) شاعرة ومؤلفة كتب أطفال ومحررة، ووالده هو يوجين فرانكو كان يدير وكالة غير ربحية وتوفي عام 2011.

التقى والداه كطالبين في جامعة ستانفورد، ووالده من أصل برتغالي من ماديرا وسويدي أيضًا، أما والدة فرانكو يهودية من أصل روسي، وغيرت لقبها من فيروفيتز إلى فيرن، وصرح فرانكو أنه فخور بأصوله اليهودية.

جدة فرانكو لوالده مارجوري بيترسون هي مؤلفة كتبت عدة مؤلفات للشباب، أما جدته لأمه ميتزي كانت تمتلك معرضًا للفنون، وهو معرض فني بارز في مدينة كليفلاند، وكانت كذلك عضوًا نشطًا في المجلس القومي للمرأة اليهودية.

نشأ فرانكو في مدينة كاليفورنيا، ولديه شقيقان أكبر منه، وهما جيمس وتوم. درس فرانكو في جامعة جنوب كاليفورنيا، وكان يرغب في البداية في دراسة الأدب ليعمل مدرسًا ثانويًا ويدرس الكتاب الإبداعية، ولكنه درس في المسرح.

دخل مجال التمثيل بعد نصيحة من مدير أعمال شقيقه جيمس، الذي نصحه بالالتحاق بدروس التمثيل حينما كان طالبًا في السنة الثانية في الجامعة، وتعلم بعد ذلك مهارات التمثيل، وقدم أول ظهور تلفزيوني له في عام 2006.

بدأ فرانكو بمواعدة الممثلة والكاتبة الأمريكية أليسون بري في عام 2012، وأعلنا علاقتهما رسميًا في عام 2015، وتزوجا في حفل خاص في 13 مارس عام 2017، وفي العام نفسه قالت زوجته بري في حوار تلفزيوني مع الإعلامي الأمريكي لاري كينغ أنها لا تريد إنجاب الأطفال.

مشواره الفني

بدأ ديف فرانكو حياته الفنية لأول مرة في عام 2006 حينما شارك في المسلسل التلفزيوني الدرامي th Heaven7، وبعدها ظهر في عدة مسلسلات تلفزيونية مختلفة، منها مسلسل Do Not Disturb، ومسلسل Young Justice.

قدم فرانكو كذلك أدوارًا صغيرًا في عدة أفلام سينمائية منها فيلم Superbad وهو فيلم كوميدي يتحدث عن الصديقات في سن المراهقة، وعرض عام 2007، وشارك كذلك في فيلم Charlie St. Cloud وهو فيلم درامي خارق للطبيعة عرضه عام 2010.

وفي مايو عام 2008 تم اختياره للمشاركة في مسلسل Privileged، ولعب فرانكو دورًا رئيسيًا في المسلسل، وعرض لأول مرة في 9 سبتمبر عام 2008، كانت تقييمات المسلسل جيدة فالحلقة الأولى حصلت على أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

ولكن لم يستمر نجاح المسلسل لمدة طويل، فالحلقة السادسة في الموسم الثاني تلقت تقييمات منخفضة من المشاهدين، ولم يشاهده إلا أكثر من مليون مشاهد فقط، وهو السبب في عدم تجديد المسلسل.

وفي أغسطس عام 2009 تم اختياره للمشاركة في المسلسل الأمريكي Scrubs، وفي المسلسل جسد شخصية طالب طب اسمه كول آرونسون التي دفعت عائلته مبالغ طائلة لكي يتدرب في مستشفى. استمر فرانكو في الظهور حتى الموسم التاسع وتلقى إشادة من النقاد.

وفي عام 2011 لعب فرانكو دور البطولة في فيلم الرعب الكوميدي Fright Night جنبًا إلى جنب مع الممثل كولين فاريل، والممثلة توني كوليت، والفيلم عبارة عن طبعة جديدة لفيلم يحمل الاسم نفسه صدر عام 1985.

الفيلم يتحدث عن صبي مراهق يكتشف أن جاره مصاص دماء، ولعب فرانكو دور طالب المدرسة الثانوية الشهير مارك، وتلقى الفيلم تقييمات إيجابية من النقاد وحقق أكثر من 41 مليون دولار أمريكي في كل أنحاء العالم.

في عام 2012 لعب ديف فرانكو دور البطولة في فيلم الحركة الكوميدي Jump Street 12، ولعب دور إريك طالب في المدرسة الثانوية وتاجر المخدرات، واستمد الفيلم إلى المسلسل التلفزيوني الذي يحمل الاسم نفسه وعرض عام 1987.

وفي عام 2013 شارك في بدور البطولة في الفيلم الرومانسي الخارق للطبيعة Warm Bodies والفيلم يستند إلى رواية تحمل الاسم نفسه، وهو عبارة عن قصة حبي بين زومبي، والعام نفسه شارك في فيلم الجريمة والإثارة Now You See Me.

وفي عام 2014 شارك في فيلم Neighbors، كما شارك في الفيلم الكوميدي الأمريكي 22 Jump Street، وفي عام 2015 شارك في فيلم الكوميديا Unfinished Business بجانب الممثل فينس فون، وتوم ويلكنسون.

وفي عام 2016 أعاد ديف تمثيل دوره في فيلم Neighbors 2 Sorority Rising، كذلك شارك في الجزء الثاني من فيلم Now You See Me، وفي عام 2017 ظهر في الدراما الكوميدي السيرة The Little Hours.

كذلك كانت له مشاركة مميزة في فيلم السيرة الذاتية The Disaster Artist من إخراج شقيقه جيمس فرانكو الذي يروي عن الصداقة بين الممثلين الطموحين توم ويسو، وسيستيرو، ولاقى الفيلم استحسان النقاد، وجسد ديف شخصية الممثل تومي ويسو.

وفي عام 2018 لعب فرانكو دور البطولة في فيلم 6 Balloons الذي يتحدث عن الإدمان أمام الممثلة آبي جاكوبسون، كما لعب دورًا صغيرًا في فيلم الدراما الرومانسي If Beale Street Can Talk.

وفي عام 2019 لعب دور البطولة في فيلم الدراما الكوميدي Zeroville من إخراج شقيقه وفي الفيلم جسد شخصية المصور إدوارد كليفت، ثم شارك في فيلم الأكشن والإثارة 6 Underground.

وفي عام 2020 ظهر فرانكو في فيلم الرعب والإثارة The Rental والفيلم من بطولته مع زوجته أليسون بري والممثل دان ستيفنز، وجيريمي ألين وايت، وشلان فاند. وفي عام 2022 يشارك في مسلسل The Afterparty.

أبرز المعلومات عن ديف فرانكو

  • في أبريل عام 2012 صنفته مجلة شالوم لايف وشقيقه جيمس في المرتبة الثانية على قائمتها أكثر 50 رجلًا يهوديًا موهبة وذكاء في العالم.
  • شقيقه جيمس مخرج وشارك معه في عدة أفلام.
  • اشتهر في فيلم Now You See Me بسبب مشهد رمي ورق اللعب بخفة، وفي الواقع يمكنه فعل ذلك، حيث تمكن من قطع الموز بواسطة بطاقة الفندق خلال إحدى مقابلاته.
  • هو من محبي القطط ويملك قطتين.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة