رئيس فرنسيا يشارك في تأبين أسطورة الغناء شارل أزنافور

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أكتوبر 2018
رئيس فرنسيا يشارك في تأبين أسطورة الغناء شارل أزنافور

في مشهد مهيب، شارك الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في مراسم تأبين المغني الفرنسي شارل أزنافور، والذى له مكانة وطنية وشعبية قوية لدى الشعب والقيادة في فرنسا، كما حضر رئيسان سابقان ورئيس وزراء أرمينيا وذلك كون جذور أزنافور تعود لأرمينيا. 

ومن جانبه، تحدث رئيس فرنسا أثناء وقوفه بجوار نعث أزنافور الذى كان ملفوفًا بالعلم الفرنسي، قائلًا: "في فرنسا لا يموت الشعراء أبدا". ووضع إكليلا يحمل ألوان علم أرمينيا بجوار النعش.

رئيس فرنسيا يشارك في تأبين أسطورة الغناء شارل أزنافور

جدير بالذكر أن المغني الأسطورة شارل أزنافور كان قد توفى يوم الاثنين الماضي عن عمر 94 عاما في منزله في منطقة ألبي جنوب البلاد.

وولد شارل أزنافور عام 1924 في باريس لأسرة أرمنية تهتم بالفن والغناء. وبدأ أزنافور بالغناء عندما كان يبلغ من العمر تسعة أعوام حيث كان يؤدي أدوارا مسرحية غنائية إلا أن مسيرته الفنية بدأت فعليا عام 1946 بعد لقائه بالملحن والمغني بيار روش وبعد دعم من المغنية الأسطورة إيديت بياف.

وغنّى أزنافور خلال مسيرته الفنية حوالي 1200 أغنية كتب جزءاً كبيرا منها بنفسه وقد غنى باللغات الفرنسية والإنكليزية والروسية والأرمنية والإيطالية والأسبانية والألمانية مما جعله من أكثر المغنين الفرنسيين شهرةً في العالم هو الذي يعد آخر أعمدة الأغنية الفرنسية التقليدية.

قد يعجبك: صور: 8 معلومات عن الفنان المصري الراحل جلال عبد القادر

ولم ينسَ أزنافور خلال مسيرته أصوله الأرمنية وقد مثل أرمينيا في عدة محافل دولية ابتداءا من العام 1995 قبل أن يحصل على الجنسية الأرمنية رسميا عام 2008.

وحظي أزنافور بشهرة عالمية لا مثيل لها هو الذي حصل على عدّة جوائز عالمية وقد اعتبرته قناة سي.إن.إن الأمريكية ومجلة تايم الإنكليزية "الفنان الذي غنى أكبر عدد من الأغاني والمنوعة في القرن العشرين".

ووصل عدد مبيعات أسطوانات المغني أزنافور الى 100 مليون أسطوانة خلال مسيرته وقد أدى آلاف الحفلات في أكثر من 94 بلداً حول العالم. هذا وقد كان من المتوقع أن يبدأ أزنافور جولة غنائية في اليابان الشهر المقبل إلا أن كسراً في يده منعه من القيام بجولته.

وتزوج أزنافور ثلاث مرات خلال حياته وأنجب ستة أبناء منهم ثلاثة من زوجته الأخيرة التي تزوج منها منذ 50 عاما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة